أكلة شعبية مكونة من ٤ حروف

أكلة شعبية مكونة من ٤ حروف

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي آن مكس للإجابة على جميع أسئلتكم، سوف نجيب اليوم عن أشهر الغاز الكلمات المتقاطعة الشائعة داخل لعبة وصلة، وهي لعبة عربية مسلية لتنشيط الذاكرة و الإستفادة من عدة معلومات متنوعة في شتى المجالات، ولكن المجال الذي سوف يكون موضع اللغز لهذا اليوم هو المأكولات الشعبية.

المأكولات الشعبية هي أطباق من الطعام التي يستعملها العامة من الناس أكثر من غيرها بسبب وفرة مصادرها وسهولة إعدادها، والمأكولات الشعبية تختلف من دولة إلى أخرى من حيث الأنواع والمسميات، حيث هناك اكلة شعبية سعودية من 4 حروف, اكلة خليجية من 4 حروف, اكلة شعبية عراقية 4 حروف ..الخ.

والأكلات الشعبية ليست مقتصرة في عدد حروفها على 4 حروف، بل هناك اكلة شعبية من 5 حروف، وقد يكون هناك ما يزيد عن ذلك، ولكن الأغلبية عندما يضمّنون مثل هذه الأكلات في الغازهم والعابهم فإنهم يركزون على الأكلات الشعبية ذات الأحرف القليلية.

حل لغز أكلة شعبية مكونة من ٤ حروف:-

لغزنا لهذا اليوم بشكل دقيق هو اكلة شعبية من 4 حروف اول حرف ف, وبالتقصي والمراجعة للعديد من الأكلات الشعبية، وجدنا أن هذه الأكلة هي من المأكولات الشعبية العربية الشائعة في لبنان وفلسطين وسوريا، والمسمى الدقيق لها “فتّوش“، والفتوش هو من أنواع السلطات التي تشتهر فيها بلاد الشام بشكل عام، وكان الفتّوش فيما مضى يُدعى “أبو مليح” في فلسطين، وكان يُحضّر إمّا بالخبز الجاف أو بالخبز المحمص، بالإضافة إلى أنه طبقٌ مهمٌ على المستوى الصحي، حيث إنَّه غنيٌ بالفيتامينات اللازمة لصحة الإنسان.

أكلة شعبية مكونة من ٤ حروف
أكلة شعبية مكونة من ٤ حروف

ملاحظة: موقع آن مكس يهتم بحل كافة أسئلتكم والغازكم وإستفسارتكم في كافة المجالات، فإذا كان لديك سؤال فيمكنك التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد السريع عليك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى