العيد الوطني السعودي

جميع دول العالم تمتلك عيداً أو يوماً وطنياً تستذكر فيه تاريخها أو إنجازاتها أو استقلالها عبر مر التاريخ، ومن هذه الدول المملكة العربية السعودية، حيث يوجد اليوم الوطني بالسعودية، وفي هذا اليوم يبحث الجميع عن كلمات عن الوطن السعودي أو عبارات عن الوطن السعودي، كي يلقونها أو يتبادلونها في هذا اليوم العظيم, فـ متى اليوم الوطني السعودي, وما تاريخ اليوم الوطني السعودي, وما هي اجازة اليوم الوطني السعودي، وما شعار اليوم الوطني السعودي 92, جميع هذه الأسئلة وغيرها سوف نجيب عنها عبر هذا المقال تفصيلاً.

 اليوم الوطني السعودي, شعار اليوم الوطني السعودي 90, العيد الوطني السعودي, اليوم الوطني السعودي 1442, اليوم الوطني السعودي 2020, تاريخ اليوم الوطني السعودي, اجازة اليوم الوطني السعودي 1442, متى اليوم الوطني السعودي, اليوم الوطني السعودي 2020, اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية, كلمات عن الوطن السعودي, يوم الوطني السعودي, اجازة اليوم الوطني السعودي, عبارات عن الوطن السعودي, العيد الوطني السعودي 2020, احتفالات اليوم الوطني السعودي, اليوم الوطني السعودي 90, عبارات تهنئه باليوم الوطني السعودي,
اليوم الوطني السعودي 92

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بما يسمى باليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرون من سبتمبر/أيلول من كل عام، وهذا العيد كان نتاجاً للقرار الملكي (رقم 2716) الذي أصدره الملك عبد العزيز بتاريخ 23 سبتمبر/أيلول عام 1932 عندما تم، وقد كان هذا المرسوم الملكي من مقنضيات توحيد الحجاز ونجد وملحقاتها، حيث  تم نقل اسم الدولة من بلاد الحجاز إلى المملكة العربية السعودية.




ولم يكن إتخاذ مثل هذا القرار أمراً سهلاً على الملك عبد العزيز آنذاك، حيث للوصول إلى ذلك اليوم من عام 1932 قطعت الدولة السعودية مسيرة كبيرة في طريق التاريخ، وعلى عدة مراحل، ولكن منذ ذلك اليوم وإلى الأن يتم الاحتفال سنوياً بـ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية, حيث يحتفل المواطنين السعوديين بانتمائهم وولائهم للمملكة وحبهم العظيم لها.

احتفالات العيد الوطني السعودي

عبر تاريخ اليوم الوطني السعودي تم إقرار العديد من الاحتفالات والمناسبات والأحداث في ذات اليوم، والتي من ضمنها:

  • اجازة اليوم الوطني السعودي: حيث في عام 2005 أصدر الملك عبد الله مرسوماً ملكياً باعتبار اليوم الوطني السعودي  يوم إجازة رسمية لكافة المواطنين بلا إستثناء.
  • إفتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم التقنية: حيث تم تشييدها وإفتتاحها بتاريخ 23/9/2009 من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وكان ذلك في اليوم الوطني السعودي 79.
  • أطول سارية علم في العالم: حيث في اليوم الوطني السعودي 2014 تم إفتتاح أطول سارية علم في العالم في محافظة جدة، وهي من مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، تتوسط السارية ميدان خادم الحرمين الشريفين وسط جدة، بارتفاع يتجاوز 171 متراً، وبمقاس علم يبلغ 49.5 متر طولاً، و33 متر عرضاً، بمساحة كلية تصل إلى 1635 متراً مربعاً، وبوزن 570 كلغم، وعلى مساحة تتجاوز 26 ألف متر مربع.

وغيرها العديد من الأحداث التي تزامن حدوثها مع العيد الوطني السعودي؛ كي تكون الفرحة إثنتين، وتعم البهجة على جميع السعوديين، وتجدر الإشارة إلى أنه إلى الأن يتم إرجاء كافة الإحتفالات والإفتتاحات حتى قدوم هذا اليوم، ولربما نشهد تدشيناً جديداً أو إحتفالاً كبيراً في اليوم الوطني السعودي 2022. ناهيك عن أن هناك فعاليات اليوم الوطني السعودي الخاصة بهذا اليوم فقط، والتي يتم الإشراف على تنظيمها من قبل الملك مباشرة أو من قبل من ينوب عنه في حال انشغاله.

العيد الوطني السعودي 92
العيد الوطني السعودي 92

شعار اليوم الوطني السعودي 92

ينتظر بفارغ الصبر كافة المواطنين داخل المملكة في كل عام الشعار الذي سيتم إطلاقه بخصوص هذه المناسبة، وقبل عدة أسابيع أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم اليوم الوطني تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ الشعار الخاص بـ اليوم الوطني 92 للمملكة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الشعار هذا العام هو نفس الشعار الخاص بالعام الماضي.




كما يشار إلى أنّ هذا الشعار سيتم إستعماله من قبل عدد كبير من التطبيقات سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة في داخل المملكة وخارجها. كما تجدر الملاحظة إلى أنّ فكرة تصميم شعار اليوم الوطني (همة حتى القمة) جاء من مقولة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “همة السعوديين مثل جبل طويق”

 اليوم الوطني السعودي, شعار اليوم الوطني السعودي 90, العيد الوطني السعودي, اليوم الوطني السعودي 1442, اليوم الوطني السعودي 2020, تاريخ اليوم الوطني السعودي, اجازة اليوم الوطني السعودي 1442, متى اليوم الوطني السعودي, اليوم الوطني السعودي 2020, اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية, كلمات عن الوطن السعودي, يوم الوطني السعودي, اجازة اليوم الوطني السعودي, عبارات عن الوطن السعودي, العيد الوطني السعودي 2020, احتفالات اليوم الوطني السعودي, اليوم الوطني السعودي 90, عبارات تهنئه باليوم الوطني السعودي,
شعار العيد الوطني السعودي 92

اجازة العيد الوطني السعودي 1444/2022

إجازة اليوم الوطني لعام 1444/2022 بناء على تعليمات وزارة التعليم في السعودية في يوم الأربعاء 6 صفر 1442 هـ الموافق 23 سبتمبر 2022م، ويبقى السؤال هنا اجازة اليوم الوطني السعودي 1444 كم يوم؟ في الحقيقة اجازة اليوم الوطني 1444 كم يوم، ستكون إجازة اليوم الوطني في 23/9 وتستمر حتى 26/9، أي أن إجازة هذا العيد ستكون أربعة أيام لجميع الموظفين في المملكة العربية السعودية في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وأيضاً في قطاع التعليم الجامعي والمدرسي.

عبارات تهنئه باليوم الوطني السعودي

نضع بين أيديكم مجموعة من افضل عبارات التهنئة باليوم الوطني رقم 92 في المملكة العربية السعودية:

  • إن حب الوطن مهما قيل فيه من لا يعبر عن مدى الحب الحقيقي الذي يتواجد داخل القلب. فحب الوطن لا يعبر عنه بأي كلمات ولا يحتاج إلى وصف.
  • التضحيات خلقت من أجل الوطن، وقد ضحى آبائنا وأجدادنا من أجل وحدة هذا الوطن والحفاظ عليه شامخاً.
  • أيضاً نحتفل اليوم بالعيد الوطني لمملكتنا رقم 92، وإن هذا اليوم هو واحد من أعظم الأيام الذي نقدم فيها تطورنا للعالم.
  • كما في كل عام تشهد المملكة تطور جديد، وفي هذا اليوم سنعلن عن أننا من أقوى البلدان في العالم.
  • أيضاً أسال الله أن يحمي المملكة العربية السعودية وجيشها، وأن يحفظ اهلها الكرام.
  • كذلك نفتخر في كل عيد وطني بأننا ولدنا في أرض الإسلام والسلامة والروح الطيبة “المملكة العربية السعودية”.
  • كما يمكن القول حبي إلى وطني لا يعبر عنه كل مشاعر العاشقين، ولا يكفيه كل كلام الحب بكل لغات العالم.
  • نهني أنفسنا بحلول اليوم الوطني المجيد لأنه يحي بداخلنا شدة الانتماء إلى بلدنا الحبيب واعتزازً بوطننا.




  • أدامك الله يا وطني شامخًا رافعًا رأسك بأولادك.
  • وطني أفديك بروحي ألف مرة، ولا أندم لوهلة من الزمن بل يزيدني رِفعة وفخراً.
  • كذلك وطني حبي لك لا يقل عن حب العاشق لعشيقته مادمت أتنفس سأتنفس حب وولاء إليك أيها الوطن العظيم الغالي.
  • وطني هو النعمة التي أنعم الله بها عليّ.
  • أيضاً وطني دُمت سنداً لي دمت سكوناً وسكناً لي دمت رفعتي في أي مكان أذهب إليه.
  • كذلك وطني يا أحلى إسم في الوجود يا رسالة السلام يا أمان الخائف ودواء المريض.
  • وطني دائماً كان شعارك أمانة ونظام وشجاعة وشهامة فرسان.

حجز تذاكر فعاليات اليوم الوطني 92

أعلنت هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية عن اقامة مجموعة الاحتفاليات والفاعليات بمناسبة اليوم الوطني السعودي، والذي من المقرر انطلاقه يوم 23 سبتمبر 2022، الموافق 27 صفر 1444. والذي سينطلق تحت شعار “هي لنا دار”، ويذكر انه سيتم البدء في فاعليات الاحتفال بمن هي لنا دار اعتبارا من يوم 18\9\2022، يوميا لمدة 10 دقائق ستظهر في سماء المملكة علم السعودية باللون الأخضر وحتي يوم 24\9\2022، ويمكنكم الحجز من خلال منصة enjoy.sa.

فاعليات اليوم الوطني 92

اليوم التاريخ الخفل المكان
الأربعاء 21 سبتمبر2022 حفل موضي الشمراني في الجبيل
الخميس 22 سبتمبر 2022 حفل سلطان خليفة في الجبيل
الخميس 22 سبتمبر 2022 حفل ماجد المهندس في القصيم
الجمعة 23 سبتمبر 2022 حفل رابح صقر في الأحساء
الجمعة 23 سبتمبر 2022 حفل شمة حمدان في الجبيل
السبت 24 سبتمبر 2022 حفل محمد عبده في ابها
السبت 24 سبتمبر 2022 حفل أنغام وأحمد سع في جدة
السبت 24 سبتمبر 2022 حفل خديجة معاذ في الجبيل

خطوات حجز تذاكر اليوم الوطني 92

اعلنت هيئة الترفيه عن انطلاق مجموعة من الاحتفاليات المختلفة والتي يمكنكم الاختيار فيما بينه للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية، فكل ما عليك هو الدخول الى منصة عيشها أو بالدخول الى منصة عيشها، او عبر منصة ticketing boxoffic السعودية، واتباع هذه الخطوات للحجز:

  • ادخل إلى مواقع حجز التذاكر ticketing boxoffic، او منصة enjoy.sa
  • كذلك اختر الحفل الذي ترغب في حضوره.
  • أيضاً انقر فوق أيقونة الحجز الآن.
  • كذلك اطلع على جميع الشروط والأحكام بدقة.
  • أيضاً انقر على تأكيد الحجز.
  • كذلك حدد فئة التذكرة المطلوبة وموقع المقعد أيضًا.
  • اكد الحجز بدفع رسوم التذكرة إلكترونيا.

كما ان من اهم فاعليات العيد الوطني 92 هو اطلاق الألعاب الناؤرية في جدة يوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر من كل عام والذي يوافق هذا العام يوم الجمعة القادم.