تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك عربي مجانا 2022 بدون فورمات

تنزيل برنامج تقسيم الهارد

تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك عربي مجانا 2022 بدون فورمات, هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التقنية التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين من كافة أنحاء الوطن العربي.

تعد إدارة أقسام محرك الأقراص الثابتة بشكل فعال جانباً مهماً لامتلاك جهاز كمبيوتر. حيث يتيح ذلك للأشخاص فصل البيانات بناءً على الفئات. على سبيل المثال، يمكنك الاحتفاظ بملفات الوسائط المتعددة (الأفلام والموسيقى وما إلى ذلك) في قسم واحد، ومجلدات العمل في قسم آخر، بينما يمكن تثبيت برامجك وما إلى ذلك على محرك أقراص النظام. أيضاً. إذا كنت مستخدماً قوياً وتستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتمهيد المزدوج أو الثلاثي لأنظمة تشغيل مختلفة، فأنت تعلم بالفعل أنه مستحيل بدون تقسيم SSD أو HDD إلى أقسام أصغر.

في هذه الحالة، قمنا بتجميع قائمة بأفضل برامج تقسيم الهارد المجانية لنظامي التشغيل ويندوز وLinux لمساعدتك في إدارة أقسام القرص الثابت بشكل فعال في عام 2022.

أفضل برامج تقسيم الهارد ديسك للويندوز بدون فورمات في عام 2022

في مقالنا هذا سنتطرق إلى العديد من البرامج المهمة في تقسيم الهارد ديسك، والتي تعتبر الأن صاحبة الريادة في هذا المجال وتتربع على عرش برامج تقسيم الهارد ديسك لعام 2022.

ملاحظة : كافة روابط تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك 2022 متاحة أسفل كل شرح برنامج. وهي روابط آمنة وموثقة ومجربة من قبل فريق آن مكس. ولكن, قبل النزول لها ننصحك بمتابعة القراءة، ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليك بهذا المقال، حيث إن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي التقني.

شاهد أيضاً المزيد من المقالات:

برنامج تقسيم الهارد ديسك EaseUS Partition Master

برنامج تقسيم الهارد EaseUS هو أحد أفضل برامج التقسيم المجانية في السوق اليوم. يوفر مجموعة من الخيارات للمستخدم. بما في ذلك، إنشاء وتنسيق وتغيير حجم ونقل وتقسيم ودمج ونسخ ومسح وفحص واستكشاف. السبب في احتلاله المرتبة الأولى هو أنه لا يعمل فقط كما هو معلن عنه تماماً. ولكنه يتضمن أيضاً عدداً من الميزات الإضافية، مثل خيار استرداد القسم الذي يمكنه استرداد الأقسام المفقودة أو المحذوفة. كما يسمح للمستخدمين بالتحويل من FAT إلى NTFS، الأساسي إلى المنطقي والعكس صحيح. كل ذلك مضمن في الإصدار المجاني.
لقد استخدمت شخصياً برنامج تقسيم الهارد هذا بنفسي لتقسيم محركات الأقراص الثابتة وأقراص SSD لعدة سنوات، ووجدت أن واجهة المستخدم الرسومية سهلة الاستخدام للغاية. كما أن البرنامج نفسه سهل الاستخدام للغاية لأي شخص لديه أدنى فكرة عما يريده لكى يفعل.

بينما يقدم الإصدار المجاني مجموعة شاملة من الميزات، ستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار “Pro” إذا كنت تريد ترحيل نظام التشغيل لديك إلى محرك أقراص ثابتة أو محرك أقراص ذي حالة صلبة جديد. البرنامج متاح فقط على نظام Windows، وهو متوافق مع كل إصدار من XP إلى Windows 10.

برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا
تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك 2022

مميزات برنامج تقسيم الهارد ديسك EaseUS Partition Master

  1. الإمكانات الرائعة للنسخ المجانية مع الدعم الشامل للمستخدمين.
  2. كذلك البرنامج يدعم جميع إصدارات ويندوز بداية من xp مرورا بـ ويندوز 7 و8 وحتى ويندوز 10 بنواتيه 32 بت و 64 بت.
  3. بالإضافة إلى دعم تقسيم جميع أنواع الهارد ديسك بدون تعارض مع أي نوع من الهاردات إن كانت HDD أو SSD.
  4. EaseUS Partition Master يعمل على تقسيم وتعديل أقسام الهارد ديسك بدون الحاجة إلى عمل فورمات كامل للهارد ديسك. أيضاً لن تفقد البيانات لديك، مثلا قد تحتاج إلى زيادة برتيشن c. الحل الأفضل هو أخذ جزء من بارتشن اخر، وهنا يأتي دور العمل بالبرنامج.
  5. البحث عن القطاعات التالفة بالهارد ديسك ومعالجتها، مع عمل إلغاء التجزئة للأقسام التي تحددها.
  6. دمج الأقسام المتجاورة مع بعضها في بارتيشن واحد بدون الحاجة إلى عمل إعادة تشغيل للنظام.
  7. حذف البرتيشنات بصورة جماعية أو كل برتشن على حدا، “في هذه الحالة ستفقد البيانات الموجودة بالأقسام المحذوفة من الهارد ديسك.
  8. فضلا عن أنه يدعم التعامل مع الفلاشات والهارد الخارجي بكل سهولة ويسر.
  9. كما يدعم تقسيم الهاردات بنظامي MBR و GPT أي يدعم مساحات واسعة للهارد ديسك مثل المساحات الأكبرمن الـ 2 جيجا و4 جيجا.
  10. كما يمكنك إعادة تهيئة قطاع MBR الهارد ديسك لويندوز اكس بي وويندوز 7 و8 و10. “هذا الخيار يساعد في تصليح إقلاع الويندوز أحيانا”
  11. يدعم تقسيم البارتشنات على نظام تهيئة لينوكس EXT2 و EXT3 file system.
  12. كذلك التحميل بنظامي لوجيكال و الأساسي primary partition to logical.
  13. اخفاء البارتشنات وإظهارها، وتنشيطها.
  14. حذف جميع أقسام الهارد ديسك وإعادة تقسيمها من جديد بسهولة.

تحميل برنامج EaseUS Partition Master لتقسم الهارد ويندوز 10

تحميل برنامج EaseUS Partition Master من موقعه الرسمي يتم بوضع إيميل لاستلام رابط التحميل. ومن أجل توفير الوقت والجهد وفرنا لكم رابط التحميل المباشر للبرنامج:-

  • الإصدار الحالي: 14.
  • تاريخ الإصدار: أبريل 2022.
  • الحجم: 44 ميجا بايت.

تحميل برنامج EaseUS Partition Master

برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات  AOMEI Partition Assistant

يتوفر AOMEI Partition Assistant للتنزيل المجاني دون قيود كثيرة. مما يعني أنه يمكنك استخدامه للاستخدام الشخصي والتجاري. كما يوفر مجموعة واسعة من الميزات والخيارات لمستخدميه. بما في ذلك تغيير حجم الأقسام ودمجها وإنشاءها وتنسيقها وتقسيمها ونسخها واستعادتها. يمكنك أيضاً تحويل نظام الملفات من FAT إلى NTFS والعكس صحيح دون فقد أي بيانات في وحدة (وحدات) محرك الأقراص المعنية. يسمح البرنامج أيضاً بإعادة بناء MBR من البداية.
بعض أهم ميزاته مخفية خلف جدار حماية، بما في ذلك القدرة على ترحيل نظام التشغيل إلى محرك أقراص ثابتة مختلف أو محرك أقراص ذي حالة صلبة وتحويل بين الأقسام الأساسية والمنطقية. يمكن أيضاً استخدام البرنامج لإنشاء قرص Windows قابل للتمهيد أو محرك أقراص فلاش. يسمى Windows PE Builder، وهو يسمح لك بإعداد الأقسام حتى بدون تثبيت نظام تشغيل.

 تقسيم الهارد عربي مجانا
برنامج تقسيم الهارد ديسك 2022 للويندوز بدون فورمات

مميزات برنامج AOMEI Partition Assistant SE

  1. يمكنك تشغيل البرنامج من خلال الهارد ديسك قبل الويندوز، حيث أن له نسخة تعمل للطوارئ، أو من خلال حرقها على الفلاشة للإقلاع بها متى شئت.
  2. كما يدعم التقسيم لأكثر من نظام الملفات مثل FAT/FAT32, exFAT, EXT2/EXT3.
  3. بالإضافة إلى إمكانية البرنامج المذهلة في التعامل مع SSD  عن طريق تقسيمه ونسخه ودمجه، وإعادته إلى ضبط المصنع.
  4. كذلك إمكانية البرنامج في عمل جميع الأساسيات الخاصة بهذا الصدد من تفعيل وتنشيط الأقسام ، أو تحويلها أو حذفها ودمجها وإعادة توسعتها مرة أخرى.
  5. إعادة بناء الهارد وتصليح MBR إذا أصابه أي فيروس لتعطيل الويندوز أو الإقلاع بصفة عامة.

تحميل برنامج AOMEI Partition Assistant SE لتقسيم الهارد بسهولة 2022

تستطيع تحميل برنامج AOMEI Partition Assistant SE من موقعه الرسمي برابط مباشر.

  • الإصدار الحالي: 8.10.
  • تاريخ الإصدار: فبراير 2022.
  • الحجم: 29 ميجا بايت.

تحميل برنامج AOMEI Partition Assistant SE

تقسيم الهارد ديسك MiniTool Partion Wizard

برنامج MiniTool Partition Wizard هو برنامج إدارة أقسام مجاني آخر متاح مجاناً ولكنه يحتوي على الكثير من الميزات من حيث ميزاته. كما تتوقع من معظم برامج إدارة الأقسام، يمكن للإصدار المجاني من MiniTool إنشاء الأقسام المحذوفة وتغيير حجمها ونقلها وحذفها وتنسيقها وإخفائها وإظهارها وتقسيمها ودمجها ونسخها ونسخها واستعادتها. علاوة على ذلك، يتيح البرنامج أيضاً للمستخدمين إعادة بناء جدول MBR وتحويل نظام الملفات من FAT إلى NTFS والعكس بالعكس.

 تقسيم الهارد عربي مجانا
برنامج تقسيم الهارد ديسك 2022 بدون فورمات عربي مجانا

مميزات برنامج MiniTool Partition Wizard Free

  • البرنامج يعمل مع جميع إصدارات الويندوز.
  • يمكنك تقسيم وإعادة تقسيم وتهيئة الهارد ديسك بواجهة رسومية حديثة ورائعة.
  • كما يستطيع برنامج MiniTool Partition Wizard Free حذف البرتيشنات أو الهارد بالكامل، أو بارتشن محدد بطريقة سليمة، حيث يمكنك البرنامج من رؤية شكل الهارد قبل اعتماد تهيئته.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك إنشاء بارتشن أولي Primary، أو Logica بسهولة والتغيير بينهما.
  • فضلا عن إمكانية اقتطاع ودمج برتيشنات متجاورة بسهولة مع خاصية المحاكاة التي تحدثنا عنها في بداية التحدث عن البرنامج.
  • كذلك سهولة إخفاء وإظهار البرتيشنات بضغطات قليلة
  • ناهيك عن إمكانية تغيير اسم البارتشن.
  • ايضا البرنامج له اسطوانة إقلاع للطوارئ للعمل عليها أثناء انهيار الويندوز، وهذه من الأمور المهمة التي يوفرها البرنامج بنسخته المدفوعة فقط.
  • كما أن البرنامج متوافق أيضاً مع أنواع ملفات Linux ext2 / ext3.
  • هناك أيضاً “وضع حماية بيانات محسّن” اختياري يمكنك تشغيله أثناء تعديل أقسام القرص لحماية البيانات الموجودة في هذه الأقسام في حالة انقطاع التيار الكهربائي أثناء العملية.
  • مثل EaseUS، يوفر MiniTool أيضاً ميزة ترحيل نظام التشغيل، ولكن فقط في إصدار Pro (وما فوق) الذي يبدأ بسعر 39 دولاراً.

    MiniTool Partition Wizard Free
    برنامج تقسيم الهارد ديسك 2022 بدون فورمات

تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard Free لتقسم الهارد للويندوز

تستطيع تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard Free من موقعه الرسمي برابط مباشر من خلال الرابط التالي:-

  • الإصدار الحالي: 12.
  • تاريخ الإصدار: مايو 2022.
  • الحجم: 27 ميجا بايت.

تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard Free

وفي الختام كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات وتنزيل تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك 2022 بدون فورمات عربي مجانا. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب من هنا.

MiniTool Partition Wizard Free
برنامج تقسيم الهارد ديسك 2021 بدون فورمات
تنصل: روابط تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك 2022 بدون فورمات. المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا، وإنما إلى موقع أخر. فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات التطبيق، حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى