تردد قناة تايم سبورت الرياضية الجديد 2022 Time Sports HD

تردد قناة تايم سبورت الرياضية على النايل سات

تردد قناة تايم سبورت الرياضية 2021 Time Sports HD, هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصداء ومتابعي آن مكس لكل جديد. سوف نتكلم اليوم عن تردد قناة تايم سبورت الجديد، حيث إنه منذ إطلاقها وإلى الأن تردنا مئات الأسئلة حول هذه القناة. من حيث ترددها، وهل تم إغلاقها، وما هو التردد الجديد لها..الخ. لذلك جئنا لكم بـ تردد قناة تايم سبورت 2022. وسوف نتكلم بإسهاب بعض الشيء عن هذه القناة الرائعة التي حازت على قلوب المصريين والعالم العربي رغم أن زمن بدايتها لا يذكر مقارنة بأعمار القنوات المصرية والعربية الرياضية الأخرى.

تردد قناة تايم سبورت الجديد 2022 Time Sports HD 
تردد قناة تايم سبورت الجديد 2022 Time Sports HD

نبذة عن تردد قناة تايم سبورت الجديد 2022 Time Sports HD  

تردد قناة تايم سبورت الارضي  “Frequency Channel Time Sports” التي تعتبر من أشهر القنوات التلفزيونية الرياضية المصرية، حيث تأسست من قبل الهيئة الوطنية للإعلام المصري بالإشتراك مع جملة من الإعلاميين البارزيين المصريين. وكان ذلك بعد نجاح مصر في إستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، وتوقف بث القناة في أواخر شهر يناير لعام 2020، بعد أن تم دمجها مع قنوات أون سبورت الفضائية المصرية. وقد كانت القناة تبث عبر البث الرقمي الأرضي في مصر، وعبر البث الفضائي من خلال القمر الصناعي نايل سات.

وتجدر الإشارة إلى أن بث تردد قناة تايم سبورت الرياضية 2022 Time Sports HD بدء في 25 مايو 2019م. وذلك كان من ضمن المراحل التمهيدية لإستضافة البطولة الإفريقية، وجلبت القناة مجموعة من مشاهير التعليق والتحليل، وتقديم البرامج الرياضية لتغطية أهم الأحداث الرياضية من حول العالم. مثل شوبير وسيف زاهر وتامر صقر. كما يشارك نخبة من قامات الرياضة المصرية مثال حسن شحاته وطه إسماعيل وحازم إمام وعماد متعب وعبد الظاهر السقا وغيرهم من نجوم الرياضة المتآلقين.

بدأ بث القناة ببرنامج لكابتن شوبير وسيف زاهر يعلنان فيه بداية بث القناة. تبث القناة بجودة عالية الدقة، ومن المتوقع أن تكون القناة من أهم قنوات الرياضة في مصر والوطن العربي والإفريقي. كذلك قامت الهيئة الوطنية للإعلام بتعديل وتقوية إشارة البث الرقمي الأرضي في كافة محافظات الجمهورية؛ حتى يستطيع الجمهور المصري والعربي من استقبال بث القناة بكل سهولة.

قامت القناة ببث مباريات كأس أمم افريقيا 2019 مباشرة عبر البث الأرضي الرقمي في مصر فقط، وذلك بحضور مجموعة من نجوم كرة القدم والتعليق الرياضي. كما قامت بإذاعة بعض مباريات الدوري المصري بشكل مباشر، إضافة إلى العديد من البرامج رياضية.

في الحقيقة تردد قناة تايم سبورت الرياضية 2022 Time Sports HD علامة بارزة وإنجاز كبير في عالم القنوات الرياضية من حيث المحتوى وشكل القناة. حيث أنها تبث بجودة عالية التقنية، بالإضافة إلى أنها تضم كوكبة من نجوم الإعلام الرياضي. 




برامج قناة تايم سبورت 2022

تبث عبر تردد قناة تايم سبورت عدداً من البرامج الرياضية المتنوعة، وذلك جاء في ضوء بث مباريات بطولة أمم أفريقيا. بالإضافة إلى التغطية الشاملة من داخل الملعب، ونقل جميع تدريبات المنتخب المصري ومتابعتها. كذلك متابعة المنتخبات الأخرى، وعرض التقارير والمعلومات الكاملة عن كل فريق، بل وتقديم المعلومات المتعلقة بكل لاعب، وما يتميز به ونقاط الضعف والقوة لديه. حيث تحتوي قناة تايم سبورت مجموعة كبيرة من نجوم الرياضة القادرين على التحليل والتوقع لمستقبل كرة القدم.

أيضاً استحوذت القناة على مجموعة كبيرة من أشهر مقدمي برامج الرياضة. بالإضافة إلى الاستديو التحليلي الذي يحتوي على عدد من أفضل المحللين الرياضيين، وقد أوضحت بعض المصادر خطة برامج قناة تايم سبورت والتي من ضمنها:

  • كانت البداية لقناة تايم سبورت الرياضية من خلال برنامج يقدم بواسطة الكابتن شوبير وسيف زاهر.
  • يشتمل الاستوديو التحليلي على النجوم التاليين، خالد لطيف، عبد الظاهر السقا، وليد صلاح الدين، حسن المستكاوي، عماد متعب وطه إسماعيل.
  • يقدم برنامج سبعة في سبعة سوشيال ميديا على تايم سبورت من قبل شيما صابر وفرح علي.
  • يقوم كلاً من كريم سعيد وأحمد عز بتحليل الإحصائيات الدقيقة على قناة تايم سبورت الرياضية.
  • ومن أشهر مراسلي قناة تايم سبورت: وليد السنوسي، محمد طه، خالد الكردي، أحمد عبد الملك و أسامة إمام.
  • البرنامج الصباحي على تايم سبورت يقدم من قبل فتح الله زيدان وأحمد عز وتامر صقر وكريم خطاب.
  • يتولى التعليق على االمنتخبات والمباريات جملة من أفضل المعلقين، وهم عصام عبده، وأيمن الكاشف، ومحمود أبو الركب، وحمد عفيفي، وحاتم بطيشة ومحمد الغياتي ومؤمن حسن، بالإضافة إلى كابتن أحمد شوبير.

وتجدر الملاحظة إلى أن تردد قناة تايم سبورت الرياضية 2022 من خلال إدارته قرر حظر ظهور الإعلاميين العاملين في القناة من العمل على القنوات الأخرى منذ بدأ بث القناة، وهذا تطبيقاً لإتفاقية أبرمت مع القناة.

استقبال تردد قناة تايم سبورت الأرضية

يوجد طريقيتين يمكن من خلالها استقبال تردد قناة تايم سبورت، وسنقوم بشرح وتفصيل لهاتين الطريقين:

  • تردد قناة تايم سبورت الرياضية على شاشة التلفاز التقليدي القديم: يمكن التقاط تردد قناة تايم سبورت أرضي من خلال الإريال التقليدي القديم من خلال تثبيته في الجانب العلوي من التلفاز. ولكن من المحتمل أن تكون جودة البث ضعيفة للغاية، ولكن يمكن إلتقاط الصورة بجودة إتش دي من خلال إحضار جهاز يبدل الإشارة من “أنالوج” إلى “ديجيتال”. وذلك يكون عبر جهاز محدد يتم توصيل الإريال به، ويخرج منه كابل ثلاثي الألوان يتم توصيله بالتلفاز.
  • تردد قناة تايم سبورت الرياضية على شاشة التلفاز الحديثة lcd: يمكنك أن تستقبل تردد قناة تايم سبورت الأرضية على شاشة تدعم خاصية تحويل الإشارة من أنالوج إلى ديجيتال. ومن خلال هذه الطريقة لن تكون بحاجة إلى جهاز تويل، ولكنك قد تحتاج أيضاً لوجود إريال أعلى سطح المنزل، ويتم توصيله بالتلفاز، وإذا كان لا يدعم خاصية التحويل المباشر، فهو يحتاج إلى جهاز تحويل يكون متصل بالإريال.




استقبل تردد قناة تايم سبورت الأرضي الجديد

لا بد هنا أن نفرق بين حالتين:

  • الحالة الأولى: إذا كانت الشاشة تدعم خاصية البث الأرضي الرقمي: ففي هذه الحالة قم بتركيب الإريال وتوجيهه نحو محطة إرسال المحطة الخاصة بك. ثم بعد ذلك أجعل الكابل الخاص بالإريال متصل بالمكان المخصص له في الشاشة، وأخيراً عليك أن تبحث عن الإرسال الرقمي الأرضي. وبعد الإنتهاء قم بحفظ قناة تايم سبورت أرضي التي استقبلتها.
  • الحالة الثانية: إذا كانت الشاشة لا تدعم خاصية البث الأرضي الرقمي: ففي هذه الحالة نحتاج إلى جهاز استقبال البث الأرضي الرقمي لاستقبال تردد قناة تايم سبورت الرياضية. وبعد ذلك نقوم بذات الخطوات السابقة مع وضع الكابل الخاص بالإريال في جهاز الإستقبال. ثم جعل جهاز الاستقبال متصل بالشاشة، وأخيراً قم بالبحث عن الإرسال الأرضي الرقمي وأحفظ القناة التي استقبلتها.

تردد قناة تايم سبورت 2022

إسم القمر رقم التردد FEC/SR جودة البث
نايل سات 11449 (H) 27500 – 5/6 SD
إسم القناة على قائمة القنوات: تايم سبورت “Time Sports




 

تستطيع ضبط تردد قناة تايم سبورت على النايل سات، ومشاهدة بطولة كأس أفريقيا بكل سهولة، بالإضافة إلى أفضل استوديو تحليلي يحتوي على أشهر النجوم والمحللين الرياضيين، والاستمتاع بالبرامج الرياضية المختلفة التي تقدم على قناة تايم سبورت من خلال ثلة من أبرز نجوم الرياضة في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى