تغير باسورد الراوتر فودافون من الموبايل أو الكمبيوتر في 30 ثانية Vodafone Adsl

تغير باسورد الراوتر فودافون من الموبايل أو الكمبيوتر في 30 ثانية، هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى الشروحات التقنية وتقديم حلول المشاكل الشائعة التي تواجه المستخدمين.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي لرواتر فودافون من الموبايل أو الكمبيوتر

يعتبر الإنترنت من أهم الأمور التي لا يستطيع أحد الإستغناء عنها في أي منزل أو مكتب، وذلك لأنه يساعد في تحقيق العديد من الإنجازات ويسهل عليك معرفة أي معلومات أو أي شيء يحدث من حول أو في أي مكان من العالم. كما أن شبكة الإنترنت تستخدم كوسيلة للطلاب والطالبات في الحصول على المعلومات التي تخص حياتهم الدراسية. ويتيح لهم فرصة الوصول إلى العديد من الملخصات والمواد التي تسهل عليهم فهم الدروس. كما ظهرت أيضاً وسائل التواصل الإجتماعي التي تستخدم عبر الإنترنت في تقليل المسافات بين الأشخاص وإتاحة سهولة التواصل في جميع أنحاء العالم.

من أجل ما سبق قامت شركة فودافون بالدخول في المنافسات الشرسة بين شركات الإتصال والتي تقدم أقوى عروض الإنترنت للحفاظ على عملائها. وأتاحت شركة فودافون خدمة الإنترنت المنزلي والهوائي لجميع مستخدمي الإنترنت. وتعد شركة فودافون من أهم الشركات الرائجة  في تقديم خدمة الإنترنت الارضي adsl.

وقد وجدنا العديد من الأشخاص يتسائلون حول ازاي اغير باسورد الواي فاي فودافون. لذا خصصنا هذا المقال للحديث عن كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون بكل سهول من خلال الكمبيوتر أو الموبايل.

How-to-change-Wi-Fi-password-Router-vodafone
How-to-change-Wi-Fi-password-Router-vodafone

أسباب تغير باسورد شبكة الواي فاي فودافون

في كثير من الأحيان قد يرغب العديد منا تغيير باسورد الواى فاي فودافون الخاصة لعدة أسباب، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • أن يكون هناك مجموعة من الأشخاص ممن يملكون رقم الباسورد الخاص بالشبكة. ويقومون بالدخول إلى الإنترنت من خلال الشبكة الخاصة بك بدون أي وجه حق، وهذا يؤدي إلى بطء في سرعة الإنترنت. كما يؤدي إلى إنتهاء الباقة بسرعة كبيرة بسبب استخدام الميجات الخاص بك من قبل هؤالاء الأشخاص.
  • ومن ثم يتعين عليك من وقت لآخر تغير باسورد الراوتر فودافون الخاصة بك لتلافي هذه المشكلة. ونقدم لكم من خلال الأسطر القادمة كل ما تحتاج إلى معرفته حول خدمة الإنترنت الأرضي لشبكة الإتصالات فودافون، وطريقة تغير باسورد الواي فاي فودافون.

نبذة مختصرة حول راوتر فوادفون

  • شركة فودافون هي من الشركات العملاقة في مجال الإتصال في العالم، والتي تتمتع بشعبية كبيرة منذ سنوات طويلة ومنذ بداية نشأتها وحتى الآن. فلقد تأسست شركة فودافون في عام 1982م تحت اسم شركة راشل الكتونيكس. وقامت بتقديم خدماتها للعديد من الدول حول العالم والتي توسعت مع مرور الوقت بشكل ملحوظ لتشمل خدمات الوايرلس لتصبح ثالث الشركات التي تقوم بتوفير هذه الخدمة لعدد مختلف من الدول.
  • قامت شركة فودافون مصر بإطلاق خدمة الإتصال بالإنترنت GPRS في عام 2003م وهي كانت بذلك من أوائل شركات الاتصالات التي توفر هذه الخدمة. وتطورت سريعاً حيث قامت بتوفير الباقات المختلفة والتي تتناسب مع كل مستخدم حسب أحتياجاته الشخصية وإستخدامه لهذه الخدمة. كما أصبحت تستخدم في المكاتب والشركات المختلفة، حيث تم توفير خدمة الراوتر التي تسمح بتوفير اشتراكات الإنترنت لعدد كبير من الأجهزة، وتختلف قوة الاشارة حسب نوع الباقة المستخدمة وعدد الأجهزة التي تتعامل مع هذه الباقة.
  • حدث تطور في خدمة الوايرلس وباقات الراوتر “ADSL, VDSL”. فبالرغم من ضعف قوة الشبكة في بادئ الأمر والتي كانت تسمي بالجيل الأول G، ولكنها تطورت سريعاً إلى 3G وصولاً إلي 4G. وهي توفر سرعات أكبر وأفضل تساهم في تجنب مشاكل أنقطاع الأنترنت، وتتلائم مع الإستخدام المتزايد لهذه الخدمة التي أصبحت من أساسيات كل منزل أو مكتب أو شركة ولا غني عنها في جميع الأحوال.

    طريقة تغيير باسورد الواي فاي لرواتر فودافون من الموبايل أو الكمبيوتر
    طريقة تغيير باسورد الواي فاي لرواتر فودافون من الموبايل أو الكمبيوتر

طريقة تغيير باسورد الواى فاى راوتر فودافون hg530, hg531v1 ,b68i وغيرهم :-

  • في البداية عليك فتح متصفح الإنترنت الخاص بك. ومن ثم قم بالتوجه نحو خانة إدخال الرابط وقم بكتابة 192.168.1.1. ثم اضغط على زر enter الموجود في لوحة مفاتيج  الجهاز الخاص بك.
  • بعد ذلك سوف ينقلك المتصفح مباشرة إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بإعدادت خدمة فودافون adsl.
  • سوف يطلب منك إدخال اسم المستخدم في الخانة الأولى وإدخال الباسورد في الخانة الثانية أسفلها.
  • قم بكتابة كلمة Vodafone في الخانتين الأولى والثانية. ثم قم بالضغط على كلمة login ليسمح لك بالدخول إلى صفحة إعدادت الراوتر الخاصة بخدمة فودافون adsl كما هو موضح لك في الصورة التالية.
  • بعد ذلك توجه إلى القائمة الموجودة على يسار الشاشة وقم بالضغط على كلمة basic، ثم تفتح لك نافذة اخرى قم بالضغط على كلمة wlan.
  • بعدها سوف تفتح لك الصفحة الخاصة بإعدادت wlan وبها بعض الخانات التي سوف تقوم فيها بـ تغيير باسورد الواى فاي فودافون الجديد الذي تريده.
  • قم بالذهاب إلى الخانة الرابعة الكتوب على جانبها كلمة password. ثم قم بكتابة الباسورد الجديد، وقم بالضغط على كلمة Submit لحفظ التغييرات التي قمت بتعديلها، وبهذا تكون قد قمت بتغيير باسورد الواي فاي الخاص.
  • انتهينا من إجراءات vodafone adsl تغير الباسورد، ويمكنك الان التمتع بقوة إنترنت كبيرة.

    تغير باسورد فودافون
    تغير باسورد فودافون

مميزات فودافون Adsl الجديد 2022:-

  1. تتيح شركة فودافون العديد من المميزات والتي من أهمها، من غير الضروري عدم ذهاب العميل إلى مقر شركة فودافون أو فرع فودافون لتجديد باقة الإشتراك الخاصة به. حيث يمكن سداد قيمة الإشتراك من خلال الشحن الموجود على خط فودافون الخاص بك والمربوط بخدمة الإنترنت.
  2. توفر لك خدمة التعرف على إستهلاكك اليومي للإنترنت.
  3. يمكن لعملاء فودافون أيضاً مضاعفة سرعة الإنترنت ليوم واحد فقط، مما يساعد في زيادة السرعة عند قيامك بعمليات التحميل من على الإنترنت.
  4. تقدم لك شركة فودافون لخدمات النت الأرضي أقوى وأفضل عروض والباقات المتنوعة التي تلبي إحتياجاتك في إستعمال خدمة الإنترنت.
  5. كما أن إجراءات vodafone adsl تغير الباسورد بسيطة وسهلة للغاية.

عيوب راوتر انترنت فودافون النت المنزلي :-

وتكمن عيوب خدمة فودافون للإنترنت في آراء مستخدمي هذه الخدمة :-

  1. كثير من المستخدمين ما يعانون من بطء سرعة خدمة الإنترنت.
  2. عدم الإهتمام بمشاكل العملاء من قبل الدعم الفني ، حيث يأخذ فترات طويلة لحل المشاكل التي تواجه العملاء.
  3. أسعار باقات وعروض خدمة فودافون للإنترنت الأرضي مرتفعة جداً مقارنة بالشركات الأخرى.
  4. يعاني كثير من المستخدمين مشكلة إنقطاع الإنترنت بدون أي سبب وفي أي وقت مرات متعدده
  5. بطء في سرعة التحميل من على الإنترنت حيث يستغرق وقت التحميل من خلال خدمة فودافون للغنترنت الأرضي فترات طويلة جداً مما يسبب ملل للمستخدم وعدم إنجاز أو تحقيق عمله.
  6. ولكن يمكن تغيير باسورد الواي فاي فودافون بكل سهولة على هذا الراوتر.

    تغير-باسورد-الواى-فاى-فودافون-
    تغير-باسورد-الواى-فاى-فودافون-

متطلبات تركيب أجهزة راوتر فودافون والباقات المتاحة :

  • أجهزة الراوتر “ADSL, VDSL” من الأجهزة الأكثر شيوعاً والتي أصبحت تستخدم بشكل ملحوظ لإتاحة خدمة الاتصال بالإنترنت والأستمتاع بأوقات مميزة بدون أي مشاكل. وتحتاج أجهزة الراوتر إلى توفير خط أرضي، وقد يجد البعض أن هذه المشكلة كبيرة وذلك نظراً لعدم أنتشار أستخدام الخطوط الأرضية مثلما كان فيما مضي. حيث انتشرت الأجهزة المحمولة التي أصبحت تغني عن الخطوط الأرضية، ولكن يعتبر هذا الأمر من أهم شروط استخدام أجهزة الراوتر.
  • لتوصيل الإنترنت يتطلب الأمر جهاز راوتر يتمتع بالسرعة المطلوبة، وتعتبر 4G هي الأفضل. كما يتعين توفير شريحة فودافون للإنترنت. ومن ثم يتم الاشتراك في إحدى الباقات التي توفرها هذه الشركة والتي تبدأ من باقات 100 ج والتي توفر سرعات إنترنت تصل إلى 16000 ميجا بايت. وتشكل أيضاً باقات 150ج وباقات 200ج وباقات 300ج وصولاً إلى باقات 400 ج والتي توفر سرعات تصل إلى 85000 ميجا بايت وباقات أخرى بأسعار أعلى وبسرعات أكبر.
  • الإشتراك في أي من هذه الباقات يكون بشكل شهري، حيث يتطلب الأمر تجديدها شهرياً. كما يمكن القيام بشراء باقات إضافية في حال انتهاء الباقة الأساسية. ومن الممكن التحكم في الباقة والأستخدام لكل جهاز مشترك في جهاز الراوتر من خلال ضبط الإعدادات الخاصة بهذا الأمر والتي توفر إمكانية التحكم في توزيع الباقات والأستخدامات لكل شخص ولكل جهاز.
  • تختلف سرعات أجهزة الراوتر والتي تصل إلى 50 Mbps. كما يمكن أن يتصل بجهاز الراوتر الواحد أكثر من 32 شخص. ومن أهم مميزات أجهزة الراوتر هو أنها تقوم بترحيل الميجا بايتس المتبقية إلى باقة الشهر التالي الأمر الذي يوفر إمكانية الأستفادة منها بدون أي مشاكل.

تغير باسورد الواى فاى فودافون من الموبايل

استخدام الموبايل من أجل تغيير باسورد الواى فاي فودافون أمر بسيط للغاية. حيث تحتاج إلى القيام بمجموعة بسيطة من الخطوات، ومن أههما أن يكون جهاز الموبايل الخاص بك متصل بشبكة الواي المراد تغيير الباسورد الخاص بها. لذا سيمكنك هذا من الدخول إلى اعدادات الراوتر وتغيير باسورد الواي فاي الخاص بك بكل سهولة، وهذه الخطوات كالتالي:
  1. يجب أن يكون جهاز الموبايل الذي سنستخدمه من أجل تغير باسورد الراوتر فودافون متصل بشبكة الواي فاي علي هذا الراوتر.
  2. الانتقال إلى أي متصفح متاح على جهاز الموبايل ويفضل متصفح الموبايل الأساسي سواء كان جوجل كروم أو غيره.
  3. نفتح المتصفح وفي شريط العنوان نكتب الرابط التالي يديويا او ننسخه http://192.168.1.1 ثم نضغط بحث أو دخول.
  4. بعد الدخول إلى الصفحة نجد أن الصفحة الرئيسية للدخول أمامنا وتطلب منا كتابة اسم المستخدم وباسورد الراوتر.
  5. نكتب في الخانتين vodafone، هذا في أجهزة الراوتر الخاصة بشركة فودافون فقط.
  6. بعد الدخول لصفحة الراوتر نختار من القائمة علي اليسار كلمة Basic ثم منها نختار WLAN.
  7. سنلاحظ وجود مكان لتغير اسم الواي فاي لاي اسم اخر واسفله تغيير باسورد الواي فاي.
  8. نقوم بكابة باسورد الواي فاي الجديد ونضغط Submit للحفظ.
  9. بعد الضغط علي حفظ سنلاحظ ايقاف الانترنت على الجهاز المستخدم في تغير باسورد الواي فاي لاننا غيرنا الباسورد بالفعل. نعاود ادخال الباسورد الجديد في الموبايل أو الكمبيوتر وسيتم اتصال الانترنت مره أخرى على الجهاز وتمت العملية بنجاح.

    كيفية تغيير باسورد الواي فاي لرواتر فودافون
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي لرواتر فودافون

وفي الختام كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات وتغير باسورد الراوتر فودافون من الموبايل أو الكمبيوتر في 30 ثانية Vodafone Adsl. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى