حل مشكلة توقف متجر google play

حل مشكلة توقف متجر google play, هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع آن مكس الكرام لكل ما هو جديد في عالم البرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى أفضل الشروحات التي تعالج أكبر المشاكل التقنية.

من منا لا يعلم أو لم يسبق له استخدام إحدى خدمات متجر جوجل بلاي، هذا التطبيق الرائع الذي يعود في ملكيته إلى شركة جوجل العملاقة الغنية عن التعريف. جوجل بلاي هو أكبر متجر الكتروني لأجهزة الأندرويد يمكن لأي شخص من خلاله الحصول على أي تطبيق أو لعبة أو موسيقى أو كتب. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى الرائعة. ويمكنك تحميل هذه الخدمات وغيرها من الرابط أدناه.

تحميل تحديث خدمات جوجل بلاي google play المجانية اخر تحديث 2021

ولكن قد يحدث أن يصاحب متجر التطبيقات جوجل بلاي العديد من المشاكل والأمور المزعجة التي ستؤثر بشكل سلبي بلا شك على متعة التجربة. وربما أكثر مشكلة يعاني منها المستخدمين هي ظهور رسالة الخطأ (للأسف توقف متجر جوجل بلاي عن العمل, أو يستمر خدمات google play في التوقف, Unfortunately google play has stopped) توقفه عن العمل بشكل مفاجئ ولا شيء ينفع في إصلاحه بعد تجربة الكثير من المحاولات. وفي مقالة اليوم سوف نحاول أن نشمل جميع المعلومات المعروفة حول هذه المشكلة. بالإضافة إلى إيجاد حلول مجربة من أجل حل مشكلة توقف خدمات google play.

حل مشكلة توقف متجر google play
حل مشكلة توقف متجر google play

حل مشكلة توقف متجر google play

يعد متجر Play أحد أهم التطبيقات في أي هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد. يساعد المستخدم على تنزيل تطبيقات الجهات الخارجية وتثبيتها على هواتفهم الذكية بسهولة من خلال التحقق والحماية من Google. يحتوي النظام الأساسي على مورد لا يمكن تصوره من التطبيقات والألعاب وغير ذلك الكثير الذي يمكن للمرء الوصول إليه بسهولة باستخدام واجهة التطبيق البسيطة. ومع ذلك، فقد أبلغ العديد من مستخدمي أندرويد مؤخراً عن أن متجر Google Play لا يعمل ويطرحون أسئلة مثل لماذا لا يقوم هاتفي بتثبيت التطبيقات؟ إذا كنت تواجه مشكلات مماثلة، فلا داعي للقلق. فإليك كيفية حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف.

حل مشكلة توقف خدمات جوجل على الاندرويد ومعرفة اسبابها

هناك العديد من الأسباب التي قد تكون خلف مشكلة “يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف“. ولكن من أكثر الأسباب شيوعاً تحدث إما بسبب مشكلات في البرامج أو الشبكة السيئة. ومن أهم أسباب ظهور رسالة الخطأ “يستمر خدمات google play في التوقف” هي ما يلي:

  • التطبيقات المثبتة جزئياً: حدث خطأ ما في جزء من خلال تثبيت أحد التطبيقات.
  • قد يكون سبب توقف خدمات جوجل بلاي الذاكرة ممتلئة مما يؤثر على خدمات جوجل بلاي.
  • وجود بيانات تطبيق تالفة.
  • وجود بيانات binaries تالفة.

    google-play-services-stopped
    google-play-services-stopped

حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف

هناك العديد من الحلول المتاحة على مواقع الإنترنت من أجل حل مشكلة توقف متجر google play، ولكن سنتطرق إلى أكثر هذه الحلول نجاحاً.

ملاحظة : كافة روابط تنزيل وتحميل تحديث جميع روابط خدمات جوجل بلاي google play المجانية اخر تحديث 2021 متاحة في أعلى المقال. وهي روابط آمنة وموثقة ومجربة من قبل فريق آن مكس. ولكن, قبل تجربتها ننصحك بمتابعة القراءة. ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليك بهذا المقال، حيث إن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي التقني.

حل مشكلة توقف جوجل بلاي من خلال مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في متجر Play

يمكنك عادةً مسح ذاكرة التخزين المؤقت / البيانات عبر قائمة إعدادات جهازك. تزيل هذه الخطوة الملفات المؤقتة للمساعدة في تحرير المساحة المطلوبة. كما تمنح التطبيق بداية جديدة ويمكن أن تساعد في حل المشكلات. لمسح ذاكرة التخزين المؤقت في متجر Play، اتبع الخطوات أدناه:

  • افتح تطبيق “الإعدادات” على جهازك.
  • انقر فوق التطبيقات والإشعارات وابحث عن خيار مشاهدة جميع التطبيقات.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق متجر Google Play.
  • انقر فوق التخزين ثم انقر فوق خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  • بعد ذلك، انقر فوق مسح البيانات.
  • أعد فتح متجر Play وجرب التنزيل مرة أخرى.

    google-play-services-stopped
    حل مشكلة توقف متجر google play

حل مشكلة توقف خدمات google play من خلال أعادة تشغيل جهازك

إذا كنت لا تزال غير قادر على التنزيل بعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في متجر Play، فأعد تشغيل جهازك. ستساعدك إعادة تشغيل جهازك على تحديث الجهاز بالكامل مما سيؤدي إلى إيقاف تشغيل جميع التطبيقات غير الضرورية في الخلفية والتي قد تؤثر على أداء التطبيقات الأخرى. كما أنه يعيد الاتصال بالإنترنت.
  • اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل حتى تظهر القائمة.
  • انقر فوق إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل إذا كان هذا خياراً.
  • إذا لزم الأمر، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل حتى يتم تشغيل جهازك مرة أخرى.

أحذف واعد اضافة حساب جوجل المثبت على جهازك

  1. افتح الإعدادات > الحسابات والمزامنة > Google.
  2. انقر فوق مُعرف بريد Google الخاص بك.
  3. انقر الآن على أيقونة قائمة النقاط الثلاث الموجودة أعلى الشاشة (بالنسبة لأجهزة Samsung انقر على زر القائمة) وحدد خيار إزالة الحساب.
  4. عُد الآن وقم بتشغيل تطبيق متجر بلاي.
  5.  قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك عند مطالبتك بذلك.

إعادة تثبيت تطبيق خدمات جوجل بلاي Google Play Services

في بعض الأحيان، يحدث الخطأ “تم إيقاف تشغيل متجر Google للأسف” بسبب بيانات binaries تالفة والتابعة لخدمات جوجل بلاي، يمكنك إصلاح ذلك بسهولة عن طريق مسح بيانات التطبيق من الإعدادات > التطبيقات > خدمات جوجل بلاي أو عن طريق إعادة تثبيت التطبيق.

حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف
حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف

اقتراحات أخرى  من أجل حل مشكلة توقف متجر google play

  • أغلق تطبيق Play Store تماماً، وابدأ بالخروج الكامل من تطبيق Play Store (وجميع التطبيقات أو البرامج الأخرى التي تعمل في الخلفية)، ثم حاول فتحه مرة أخرى.
  • قم بإلغاء تثبيت التطبيقات والملفات غير المرغوب فيها. سيساعدك إلغاء تثبيت التطبيقات غير المرغوب فيها على الحصول على مساحة تخزين أكبر مما يساعد في تحسين أداء الهاتف الذكي. مع وجود مساحة كافية في متناول اليد، لن يتعطل متجر Google Play بل سيكون قادراً على التحميل والتثبيت بسرعة.
  • الحصول على أخر تحديث من متجر جوجل بلاي وخدمات جوجل بلاي. ويمكنك ذلك من خلال الروابط المتاحة أعلى المقال.

وفي الختام كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات وحل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي google play. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب من هنا.

تنصل: روابط حل مشكلة توقف متجر google play المجانية اخر تحديث 2021. المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا. وإنما إلى موقع أخر, فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات البرنامج. حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى