حل مشكلة your windows license will expire soon في ويندوز 10

حل مشكلة your windows license will expire soon في ويندوز 10, هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى أفضل الشروحات التقنية والحلول المقدمة لمعالجة أكثر المشاكل شيوعاً لدى المستخدمين.

يعد تثبيت Windows 10 أمراً سهلاً لأن كل ما عليك فعله هو شراء نظام التشغيل الرسمي وتطبيقه على جهازك. بعد ذلك، سيكون الحصول على تحديث Windows 10 مجانياً حيث يمكن تنزيل البرنامج الثابت من Microsoft Store أو من خلال خوادم Microsoft مباشرة على جهازك باستخدام مفتاح منتج Windows 10 الخاص بك. على الرغم من أن Windows 10 هو تحديث مجاني، فقد أبلغ المستخدمون في العديد من المواقف عن التنبيه التالي: ستنتهي صلاحية ترخيص الويندوز الخاص بك قريباً أو your windows license will expire soon. لذا تحتاج إلى تنشيط Windows في إعدادات الكمبيوتر.

وهذا ليس كل شيء كما لو أن تاريخ انتهاء الصلاحية قد انقضى، فسيتم إعادة تشغيل جهازك تلقائياً كل ساعتين حتى تقوم بتنشيطه. ولكن لماذا يتم تنشيط التحديث عندما يجب أن يكون مجانياً، ويعتمد على مفتاح منتج Windows سابق؟

سبب مشكلة ستنتهي صلاحية ترخيص windows قريبا

حسناً، يبدو أن نظام Windows لا يرى تحديث Windows 10 كتحسين منتظم لنظام التشغيل، ولكن باعتباره نظام تشغيل مستقل، وهذا هو السبب في أنك ستواجه مشكلات مع الترخيص. بالطبع، هذا ليس طبيعياً لأن الحصول على نظام ويندوز الجديد مجاني بشكل واضح.

على أي حال، إذا كنت تواجه تنبيهاً ستنتهي صلاحية ترخيص ويندوز الخاص بك قريباً على نظام التشغيل Windows 10، فلنتعرف على كيفية معالجة هذه المشكلة، أو كيفية محاولة حل مشكلة الترخيص هذه.

شاهد أيضاً: 

حل مشكلة your windows license will expire soon

هذه هي المشكلة الأكثر شيوعاً وقد أبلغ العديد من المستخدمين عن ظهور هذه الرسالة حتى إذا تم تنشيط نظام Windows الخاص بهم بالفعل. ستنتهي صلاحية ترخيص Windows الخاص بك قريباً من HP و Dell و ASUS. وفقاً للمستخدمين، يمكن أن تظهر رسالة الخطأ هذه على أي جهاز كمبيوتر تقريباً، وقد أبلغ العديد من مالكي HP وASUS وDell عن هذه المشكلة على أجهزتهم.
يمكن أن تكون هذه الرسالة مزعجة إلى حد ما لأنها تظهر بشكل متكرر. ومع ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على حل هذه المشكلة باستخدام أحد حلولنا.

  • إذا اشتريت جهازاً جديداً مثبتاً عليه نظام التشغيل Windows 10 مسبقاً، والآن تحصل على خطأ الترخيص، فهذا يعني أنه قد يتم رفض مفتاحك (مفتاح الترخيص مضمن في BIOS).
  • سيكون الأفضل هو الاتصال بالشركة المصنعة لطلب المساعدة الرسمية وسيقومون بإرشادك خلال عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

خطوات حل مشكلة your windows license will expire soon في ويندوز 10 من خلال إعادة تشغيل مستكشف الويندوز

  • ابدأ بالضغط على Ctrl + Alt + Del. حدد مدير المهام.
  • لاحقاً يتم فتح مدير المهام، حدد علامة التبويب “العملية” وستكون هناك قائمة بالعديد من العمليات الجارية التي تستخدم ذاكرة الوصول العشوائي. ابحث عن مستكشف الويندوز وحدده بالضغط عليه بزر الفأرة الأيمن.
  • الشيء التالي الذي سيظهر في القائمة المنسدلة وهو إنهاء المهمة.
  • في الشريط العلوي الذي يحتوي على ثلاث علامات تبويب هي ملف وعرض وخيارات. حدد الملف.
  • انقر لاحقاً على بدء مهمة جديدة.
  • ستكون الخطوة التالية عندما يظهر مربع حوار يحتاج المستخدم لكتابة “explorer.exe” واختيار موافق.
  • الخطوة التالية هي فتح موجه الأوامر وفي غضون ذلك حدد Windows + X ثم حدد موجه الأوامر.
  • عندما يظهر موجه الأوامر، لا تنس كتابة “slmgr -rearm” وإدخال مسافة بعد slmgr.
  • بعد كل شيء، يتم تعيينه والانتهاء من الضغط على مفتاح الإدخال وإغلاق موجه الأوامر والانتهاء من خلال إعادة تشغيل النظام.
      your windows license will expire soon
    your windows license will expire soon

    حل مشكلة ستنتهي صلاحية ترخيص الويندوز الخاص بك قريباً
    حل مشكلة ستنتهي صلاحية ترخيص الويندوز الخاص بك قريباً

معلومات سريعة حول your windows license will expire soon حل مشكلة

  • إذا لم يكن لديك مفتاح ترخيص Windows رسمي وكنت تستخدم إصدارًا مؤقتاً من Windows، فلن تتخلص من هذه المشكلة حتى لا تحصل على إصدار رسمي.
  • لكن هذه ليست مشكلة لا يمكن حلها: يمكنك بسهولة شراء واحدة على الإنترنت.
  • احذر: الشراء من المواقع أو المتاجر عبر الإنترنت التي ليس لديها أي شراكة رسمية مع Microsoft يمكن أن يتحول إلى إهدار للمال – قد لا يعمل المفتاح.
  • في حالة احتياجك لشراء ترخيص Windows، يمكنك محاولة القيام بذلك على الموقع الرسمي، أو على منصات مخصصة لمتاجر التجزئة.
وفي النهاية كان هذا المقال مراجعة كاملة وتامة لمميزات وأدوات وإستخدام وحل مشكلة ستنتهي صلاحية ترخيص الويندوز الخاص بك قريباً your windows license will expire soon. إذا واجهت أي مشكلة أو كان لديك أي إستفسار ضعه في تعليق في أسفل المقال وسوف نكون سعداء بالرد عليك في أقرب فرصة ممكنة، كما يمكنك تحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب للأندرويد والأيفون والكمبيوتر من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى