كيف تفتح الملفات mp4 ؟

كيف تفتح الملفات mp4 ؟ هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. هناك العديد من المشاكل التي تواجه مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والجوال وحتى الأجهزة الذكية. ومن ضمن هذه المشاكل التي وردتنا العديد من الأسئلة حول كيفية حلها هي كيف تفتح الملفات mp4 ؟ ومن هنا قرر فريقنا حل هذه المشكلة من خلال تخصيص مقال كامل لإجابة هذا السؤال وتلبية احتياجات متابعينا بتعريفهم حلول هذه المشكلة.

هل تملك ملف mp4 تحتاج إلى عرضه أو قراءته ؟ إذا كان الأمر كذلك فيمكنك تتبع هذه المقالة. وتجدر الإشارة إلى أن ملف MP4 هو مقطع فيديو أو مقطع فيلم يقوم باستخدام MPEG-4 بثبات، والذي يعتبر أساسياً حيث تم إنتاجه عن طريق MPEG (Moving Picture Experts Group). ويتم استخدامه كثيراً من أجل مشاركة مقاطع الفيديو على الانترنت.

كيف تفتح الملفات mp4 ؟
كيف تفتح الملفات mp4 ؟

نبذة مختصرة حول ملفات mp4

ملفات MP4 هي ملفات فيديو MPEG-4 شائعة الاستخدام لمشاركة الأفلام ومقاطع الفيديو على الإنترنت. يمكن لصيغة MP4 تخزين بيانات الفيديو والصوت والترجمة والصور ويتم تطويرها بواسطة Moving Picture Experts Group (MPEG). يقوم تنسيق MP4 بضغط مسارات الفيديو الخاصة به باستخدام ترميز الفيديو MPEG-4 ومسارات الصوت بضغط AAC. على الرغم من أن تنسيق MP4 ليس شائعاً مثل تنسيق MP3، فقد نمت شعبيته من خلال استخدامه بواسطة iTunes Store. تستخدم ملفات MP4 التي تحتوي على بيانات صوتية فقط الامتداد “.m4a”.

ملاحظة : كافة روابط تنزيل وتحميل البرامج الخاصة بسؤال كيف تفتح الملفات mp4 ؟ متاحة في نهاية شرح كل برنامج. وهي روابط آمنة وموثقة ومجربة من قبل فريق آن مكس. ولكن, قبل النزول لها ننصحك بمتابعة القراءة. ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليك بهذا المقال، حيث إن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي التقني.

كيف تفتح الملفات mp4 ؟

هناك العديد من البرامج التي يمكنها فتح الملفات mp4, ومن أهم هذه البرامج برنامج File Viewer Lite وهو برنامج مجاني لفتح ملفات بتنسيق MP4. يسمح لك بتشغيل الوسائط المتعددة الموجودة في الملف. بالإضافة إلى ملف الفيديو MPEG-4، يمكن لـ File Viewer Lite فتح أكثر من 150 نوعاً من الملفات، بما في ذلك ملفات Flash Video وملفات DVD Video Object وملفات Real Media وملفات الصوت والصور والمزيد. يمكنك أيضاً عرض تنسيقات المستندات غير المدعومة في طرق العرض النصية والسداسية العشرية للبرنامج. تعرض طرق العرض هذه محتويات المستند ، والتي يمكن أن توفر معلومات مفيدة.

تحميل البرنامج من هنا

أيضاً هناك برنامج vlc media player وهو ببساطة مشغل الوسائط المجاني الأكثر تنوعاً واستقراراً وعالي الجودة. لقد سيطر بحق على سوق مشغلات الوسائط المجانية لأكثر من 10 سنوات حتى الآن ويبدو أنه قد يستمر لمدة 10 سنوات أخرى بفضل التطوير والتحسين المستمر بواسطة VideoLAN Org. ولا يقتصر البرنامج على تشغيل بعض صيغ الفيديوهات والأغاني, وانما يقوم بتشغيل جميع صيغ الفيديو و الصوت, وحتى أقراص DVD.

تحميل البرنامج من هنا 

كما يمكنك تحميل مشغل فيديو جميع الصيغ لويندوز 7 من خلال الرابط المتاح أدناه، لتحصل على عدد من البرامج المميزة المتخصصة في فتح وتشغيل كافة الفيديوهات بجميع الصيغ.

التحميل من هنا

أيضاً هناك مشغل فيديو mp4 بشكل مباشر وهو برنامج يسمح لك بتشغيل الفيديوهات بصيغة mp4 بكل بساطة. بالإضافة إلى تشغيل مجموعة كبيرة من تنسيقات ملفات الفيديو والملفات الصوتية, الأمر الذي يجعلك تتمكن من التمتع ومشاهدة أي فيديو بأي تنسيق.

التحميل من هنا

مشغل فيديو vlc
تحميل برنامج vlc

كيف تفتح الملفات mp4 بسهولة؟

أسهل طريقة لتشغيل ملفات MP4 هي النقر نقراً مزدوجاً فوق MP4 والسماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بتحديد التطبيق الافتراضي الذي يجب أن يفتحه. نظراً لأن معظم الأشخاص لديهم بالفعل Windows Media Player أو QuickTime مثبتين، يجب أن يفتح MP4 تلقائياً.ومع ذلك، إذا لم يفتح أي برنامج ملف MP4، فمن المحتمل ألا يكون لديك برنامج مثبت يمكنه عرض و / أو تحرير ملفات MP4. نوصي بتثبيت أحد البرامج المذكورة أعلاه، أو مشغل VLC المجاني، وهو مشغل ملفات MP4 رائع لا يدعم تنسيق الفيديو هذا فحسب، بل يدعم العديد من الأنواع الأخرى، بما في ذلك الملفات الصوتية.

تحويل ملف فيديو الى mp4

يعد برنامج Freemake Video Converter أحد أسهل البرامج لاستخدامها في تحويل ملف فيديو الى mp4 أو العكس. يدعم حفظ ملفات MP4 بتنسيقات مثل MKV وFLV وAVI و3GP وغيرها، بما في ذلك تحويل MP4 مباشرة إلى قرص DVD أو ملف ISO أو MP3 (للصوت فقط).

تحميل البرنامج من هنا 

خيار آخر من أجل تحويل ملف فيديو الى mp4 هو استخدام Zamzar لتحويل MP4 إلى WEBM وMPG وAC3 وOGG وFLAC وMOV وتنسيقات أخرى. على عكس برنامج تحويل ملفات MP4، فهذه مواقع ويب، مما يعني أنه على الرغم من أنك لست مضطراً إلى تثبيت أي نوع من البرامج لاستخدامها، يجب عليك تحميل MP4 إلى الموقع ثم تنزيل الملف المحول قبل أن تتمكن من استخدامه.

يدعم Zamzar أيضاً تحويلات MP4 إلى GIF لتحويل ملف فيديو إلى صورة متحركة. إذا كان الفيديو موجوداً عبر الإنترنت، فقد يكون محولاً مختلفاً مثل Imgur’s Video to GIF أو موقع ezgif.com خياراً أفضل.

تذكر أنه نظراً لأن هذه المحولات تعمل عبر الإنترنت، في متصفحك، فقد يستغرق تحميل الفيديو بعض الوقت نظراً لأن معظم مقاطع الفيديو كبيرة الحجم إلى حد ما. أيضاً، بعد تحويل الفيديو، يجب عليك تنزيله مرة أخرى لإعادته إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتي قد لا تكون في حد ذاتها عملية سريعة أيضاً.

إذا لم يكن أي من هذه الخيارات يعمل من أجلك، فهناك برامج تحويل فيديو مجانية أخرى وخدمات عبر الإنترنت قد تعمل بشكل أفضل، وبعضها يدعم أيضاً تحرير MP4 المجاني.

تحويل يوتيوب إلى mp4
تحويل يوتيوب إلى mp4

تحويل يوتيوب إلى mp4

كل شيء موجود بالفعل في اسم الموقع. Youtube Converter هو نوع من مواقع الويب التي يمكن أن تساعدك في تحويل وتنزيل مقاطع الفيديو من أعظم موقع فيديو (تحويل صيغ الفيديو إلى mp4 اون لاين). يعد محول Youtube mp4 مسؤولاً عن تنزيلات ملفات الفيديو. سهل جداً، ما عليك سوى العثور على مقطع فيديو على يوتويب، وانسخ عنوان URL الخاص به (الرابط) عبر زر المشاركة الاجتماعية، ثم افتح محول اليوتيوب، وأدخل رابط الفيديو في مربع البحث واضغط على زر التنزيل. من هناك يصبح الأمر أسهل، لأنه سيكون هناك زر كبير واحد لتنزيل أفضل تنسيق فيديو، وزر واحد لملفات mp3، والمزيد من الأزرار لجميع تنزيلات الفيديو والصوت الممكنة لهذا الفيديو. حدد الخيار الذي تريده وقم بتنزيل ملف mp4 أو mp3 على جهازك.وبذلك تكون قد قمت بـ تحويل ملف فيديو الى mp4.

هنا يمكنك العثور على مساعدة بشأن تنزيلات الفيديو من عدة مئات من المواقع وليس فقط من Youtube. بينما تم تصميم ميزاتنا الرئيسية من أجل اليوتيوب، يبدو أن خوارزمية لدينا تساعد في استخراج الفيديو وتحويله إلى mp4 أو mp3 من العديد من المواقع الأخرى. بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الشبكات الاجتماعية ومواقع البث وأرشيفات الفيديو وتسجيلات الحفلات الحية وجميع أنواع المحيطات لوسائل الإعلام عبر الإنترنت. إلى جانب Youtube، تشمل القائمة أيضاً Facebook وTwitter وInstagram وديلي موشن ومئات الأماكن الأخرى. وإذا كان موقع الفيديو المفضل لديك غير مدعوم – اترك لنا تعليقاً، فنحن دائماً على استعداد لمساعدتك.

تحويل يوتيوب إلى mp4
تحويل يوتيوب إلى mp4

كيف تفتح الملفات mp4 ؟

وفي الختام كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات وكيف تفتح الملفات mp4 ؟. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب من هنا.

تنصل: روابط تنزيل وتحميل برامج إجابة سؤال كيف تفتح الملفات mp4 ؟. المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا. وإنما إلى موقع أخر, فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات البرنامج. حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى