تغيير رقم الواتساب بدون حذف المحادثات السؤال الذي حيّر الكثيرين من مستخدمي تطبيق الواتس اب، حيث لا زال الكثيرين منا عندما يقومون بتغيير أرقام هواتفهم المرتبطة على الواتس اب يفقدون كافة محادثاتهم، والتي قد يكون بعضها مهما للغاية لهم، حيث قد يكون محتوى المحادثة صور شخصية أو مستندات تخص العمل أو وثائق مهمة، وفي جميع الأحوال يفقد هذا الشخص هذه الأشياء دون تفكير منه أنه قد يتجنب ذلك إذا ما اتبع طريقة معينة لتغيير رقمه على الواتساب، لذلك من خلال هذا المقال، وحرصاً منا على تقديم الفائدة لمتابعينا الكرام، سوف نجيب عن سؤال كيفية تغيير رقم الواتساب بدون حذف المحادثات. فقط كل ما عليك فعله هو متابعة المقال معنا إلى النهاية.

تغيير رقم الواتساب بدون حذف المحادثات

يرتبط كل حساب على تطبيق Whatsapp برقم موبايل، وتستطيع إخراج بطاقة SIM من جهازك وإدخالها في هاتف آخر، وتستطيع قتها تشغيله في أسرع وقت، ويمكنك إسترداد كافة سجلات الدردشة الخاص بك من النسخة الاحتياطية للدردشة. ومع ذلك، يمكنك تغيير رقم هاتف Whatsapp الخاص بك بسهولة من داخل تطبيق الواتساب ذاته، حيث يوجد هناك خيار  يتيح لك إجراء ذلك من خلال عدة خطوت دون أن تفقد سجلات الدردشة.

إذا غيرت هاتفك في نفس الوقت الذي قمت فيه بتغيير رقم هاتفك، فلن تتم مزامنة محادثاتك تلقائياً مع الهاتف الجديد لمجرد أنك قمت بتحويل الرقم. ستنتقل معلومات حساب WhatsApp الخاصة بك من رقم الهاتف القديم إلى رقم الهاتف الجديد ولكن لا يتضمن ذلك سجل الدردشات. وعليه سنفرق عند معالجة موضوع تغيير رقم الواتساب بدون حذف المحادثات بين حالتين من خلال الفقرات القادمة.

تغيير رقم الواتس بدون حذف المحادثات

تتيح لك ميزة تغيير الرقم تغيير رقم الهاتف المرتبط بحساب WhatsApp الخاص بك على نفس الهاتف أو هاتف جديد. قبل تغيير رقم هاتفك تأكد من الخطوات التالية:

  • تأكد من أن رقم هاتفك الجديد يمكنه تلقي رسائل SMS أو مكالمات هاتفية وأن الاتصال الخلوي نشط.
  • تأكد من أن رقم هاتفك القديم مسجل حالياً على WhatsApp. يمكنك العثور على رقم هاتفك المسجل من خلال فتح WhatsApp، ثم النقر فوق المزيد من الخيارات> الإعدادات> انقر فوق صورة ملفك الشخصي.
 تغيير رقم الواتساب بدون حذف المحادثات
تغيير رقم الواتساب بدون حذف المحادثات

تغيير رقم WhatsApp بدون حذف المحادثات على نفس الهاتف

إذا كنت تريد تغيير رقم هاتفك واستخدام الهاتف نفسه، فأدخل أولاً بطاقة SIM الجديدة مع رقم الهاتف الجديد في هاتفك.

  • افتح تطبيق WhatsApp.
  • انقر فوق المزيد من الخيارات> الإعدادات> الحساب> تغيير الرقم> التالي.
  • أدخل رقم هاتفك القديم في الحقل الأول ورقم هاتفك الجديد في الحقل الثاني، وكلاهما بالتنسيق الدولي الكامل.
  • اضغط على التالي.
  • إذا قمت بتشغيل إعلام جهات الاتصال، فيمكنك اختيار ما إذا كنت تريد إخطار جميع جهات الاتصال، أو جهات الاتصال التي أجري محادثات معها، أو تخصيص … للإعلام، ثم انقر فوق علامة الاختيار.
  • سيتم إخطار الدردشات الجماعية الخاصة بك عندما تقوم بتغيير رقم هاتفك بغض النظر عما إذا كنت ترغب في إخطار جهات الاتصال الخاصة بك.
  • انقر فوق تم.
  • سيُطلب منك بعد ذلك تسجيل رقم هاتفك الجديد.
 تغيير رقم الواتساب بدون حذف المحادثات
تغيير رقم WhatsApp بدون حذف المحادثات على نفس الهاتف

تغيير رقم الواتس بدون حذف المحادثات على هاتف جديد

إذا كنت تريد نقل سجل الدردشة، فسيلزمك إنشاء نسخة احتياطية في Google Drive على هاتفك القديم. تعلم كيف في هذا المقال. إذا لم تقم بإنشاء نسخة احتياطية باستخدام Google Drive، فسيلزمك نقل نسختك الاحتياطية يدوياً، والتي يمكنك معرفة كيفية القيام بها في هذه المقالة أيضاً، حيث بعد تغيير رقم هاتفك على هاتفك القديم:

  • قم بتثبيت WhatsApp على هاتفك الجديد.
  • سجل رقم هاتفك الجديد.
  • قم باستعادة نسختك الاحتياطية.
 تغيير رقم الواتساب بدون حذف المحادثات
تغيير رقم WhatsApp بدون حذف المحادثات على نفس الهاتف

شاهد أيضاً:

ماذا يحدث عند تغيير رقم الواتس:

بعد أن تقوم بعملية تحويل حسابك من رقم الهاتف الحالي إلى رقم الهاتف الجديد، سوف تكون بحاجة داخل واتساب إلى التحقق من أن لديك رقم الهاتف الجديد، وعند الانتهاء من القيام بذلك، سوف لن تعمل بطاقة SIM القديمة ورقم الهاتف مع Whatsapp.
سيردك من جهات اتصالك اشعاراً يشبه إلى حد كبير ما تحصل عليه عند حدوث تغيير في مفتاح التشفير. سيتم تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك لأصدقائك، بمعنى آخر أنهم لن يبدأو في تلقي رسائلك من رقم جديد غير معروف.

في حالة أنك لا تشاهد خيار إبلاغ جهات اتصالك بالتغيير في رقم الهاتف، فذلك لأن هذه ميزة جديدة، حيث يجب أن يكون لديك أحدث إصدار من التطبيق، والذي يمكنك تحميله من هنا. تتوفر هذه الميزة لكل من مستخدمي Android وiOS، ومن الواضح أن هناك تحديثاً في التطبيق لكلا المنصتين. ولا تحتاج جهات الاتصال لديك إلى تشغيل أحدث إصدار من التطبيق ليتم إبلاغها بتغيير هاتف رقم الهاتف.

ملاحظة: ما قلناه في هذا الموضوع ينطبق على تطبيق واتس اب بكافة النسخ المتوفر منه، سواء واتس اب جي بي أو واتس اب احمر أو واتس اب ويب.