أفضل برنامج لتنظيف وتسريع الكمبيوتر واللاب توب والاندرويد عربي مجانا سي كلينر 2020 Ccleaner

 أفضل برنامج لتنظيف وتسريع الكمبيوتر واللاب توب والاندرويد عربي مجانا سي كلينر 2020 Ccleaner  

بسم الله الرحمن الرحيم



مرحبا بكم اصدقائي في مدونتكم مدونة آن مكس لكل جديد 

نقدم لكم عبر هذا الموضوع برنامج يحتاجه كل جهاز سواء كان كمبيوتر شخصي أو لابتوب أو حتى اندرويد، حيث هناك كلمة واحدة يمكن أن تصف نظام التشغيل الخاص بهذه الأجهزة مع مرور الوقت، وهي أنه سيكون على الأرجح ملوث، حيث يقوم بتكديس أطنان من البيانات الزائدة التي تأخذ مساحة على قرصك الصلب. CCleaner هي أداة ضرورية إذا كنت تريد إبقاء حاسوبك يعمل على أفضل وجه.
في الوقت الحاضر، تقوم ملفات تعريف الارتباط والملفات المؤقتة والعديد من الوسائل الأخرى بتتبع بصمة الويب الخاصة بك. بعض هذه المتتبعات مفيد، بينما البعض الآخر يمكن أن يكون متطفلاً. لحسن الحظ، هناك عدد لا يحصى من منظفات البرامج المجانية التي تساعد على إبقاء النظام الخاص بك تحت السيطرة. CCleaner هي واحدة من أفضلها لسهولة استخدامها وقدرتها القوية على التنظيف.
برنامج CCleaner هو أداة مجانية لتحسين النظام والخصوصية والتنظيف. يقوم بإزالة الملفات غير المستخدمة من النظام الخاص بك مما يسمح لـ Windows بالتشغيل بشكل أسرع وتحرير مساحة على القرص الثابت، كما أنه ينظف آثار أنشطتك على الإنترنت مثل تاريخ الإنترنت الخاص بك، بالاضافة لذلك، يحتوي على منظف سجلات بكامل المواصفات.

سيجذب برنامج CCleaner البسيط المستخدمين من جميع المستويات، حيث إنه مصمم لكافة الأشخاص لبساطته وسهولة استخدامه. يتم عرض ميزاته الأربعة - المنظف والسجل والأدوات والخيارات - بشكل بارز على الجانب الأيسر من النافذة. 

برنامج المنظف يقسم خيارات التنظيف إلى علامتي تبويب: Windows والتطبيقات. يعمل البرنامج عن طريق تحليل نظامك أولاً ثم تشغيل المنظف نفسه، من خلال تحديد مربعات الاختيار المناسبة، حيث يمكن له تنظيف ملفات الإنترنت المؤقتة وملفات تعريف الارتباط والمحفوظات وذاكرة التخزين المؤقت في كل من Internet Explorer و Firefox في نفس الوقت، بالإضافة إلى إفراغ سلة المحذوفات الخاصة بنا، وتخليص جهاز الكمبيوتر الخاص بنا من ملفات سجل Windows. تعمل ميزة السجل بنفس الطريقة، مما يتيح لك التحقق من الخيارات التي ترغب في فحصها بحثاً عن المشكلات.

في أقل من 30 ثانية يقوم البرنامج بفحص وعرض قائمة طويلة من الإدخالات غير الصالحة التي يمكننا بعد ذلك اختيار إصلاحها أو تركها بمفردها عن طريق إلغاء تحديد المربعات. في وقت أقل من الوقت الذي استغرقه المسح ، يقوم البرنامج بإصلاح المشكلات التي اخترناها. 


قد تضطر إلى تشغيل منظف السجل ثلاث مرات متتالية، وفي كل مرة يعود فيها مع عدد أقل من الإدخالات غير الصالحة. باستخدام ميزة الأدوات ، تتمكن من إدارة برامج بدء التشغيل، وإلغاء تثبيت البرامج بنجاح. أيضاً برنامج CCleaner يتيح لك إدارة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك حتى لا تحذف تلك التي تكون مفيدة عند تصفح الويب. كما هو الحال مع جميع منظفات التسجيل، وتلقائياً يوصي البرنامج مستخدميه بالمتابعة بحذر قبل إصلاح أو حذف أي ملفات. بالإضافة إلى أن برنامج CCleaner يقدم ميزة المساعدة عبر الإنترنت، ولكن من أجل التنظيف الأساسي، ربما لن تحتاج هذه الميزة.

بشكل افتراضي، يتيح لك البرنامج تثبيت اختصارات سطح المكتب وقائمة ابدأ، بالإضافة إلى إضافة خيارات التشغيل والفتح في قائمة السياق. كما أنه يتيح لك تثبيت Google Chrome وجعله متصفحك الافتراضي، لذلك سيكون عليك إلغاء تحديد المربعات لإلغاء الاشتراك. يقوم CCleaner بتثبيت وإلغاء التثبيت دون ترك أي ملفات أو مجلدات.

مميزات برنامج التنظيف للكمبيوتر واللاب توب والاندرويد 2020 Ccleaner download

أولاً: الحصول على كمبيوتر أسرع

هل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء؟ مع تقدمه في السن، يجمع الملفات والإعدادات غير المستخدمة التي تستهلك مساحة القرص الصلب مما يجعله أبطأ. يقوم برنامج CCleaner بتنظيف هذه الملفات ويجعلها أسرع على الفور، كما يعطل البرامج غير الضرورية للعمل بشكل أسرع.

الأن أعمل سريعاً باستخدام جهاز يبدأ ويُحمِّل نظام التشغيل بشكل أسرع من أي وقت مضى، قد تؤدي كميات كبيرة من البرامج الأعلانية، والبرامج الضارة إلى بُطء جهاز الكمبيوتر، ولكن بمجرد إزالتها يصبح الجهاز حراً في تحميل الملفات وتشغيلها وفتحها بشكل أسرع من أي وقت مضى، حيث يقوم برنامج التنظيف بتحسين أداء الجهاز - أطلق العنان للقدرة الكاملة للجهاز عن طريق فحصه بحثاً عن البرامج غير المرغوب فيها وإزالتها بمجرد العثور عليها. بعد إجراء الفحص وإزالة البرامج غير الضرورية، تعمل الأجهزة كما لو كانت جديدة تماماً.

ثانياً: القضاء على الأخطاء ومحوها

بمرور الوقت، يمكن أن يصبح الجهاز لديك مزدحماً بالأخطاء والإعدادات المعطلة التي تؤدي إلى الأعطال. يقوم منظف التسجيل في CCleaner الحاصل على براءة اختراع بمسح هذا الفوضى لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر استقراراً، بالإضافة للتحديثات التلقائية للتطبيق  أو البرنامج، حيث يُحدِّد برنامج التنظيف البرامج التي لديها إصدارات جديدة متوفرة، ويقوم بتحديثها تلقائياً للحفاظ على تشغيل البرامج بسرعة وأمان.

ثالثاً: تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكامل

CCleaner كما سبق القول في بداية موضوعنا هو أداة تحسين النظام والخصوصية والتنظيف، حيث يقوم بإزالة الملفات غير المستخدمة من النظام الخاص بك - مما يسمح لنظام التشغيل Windows بالعمل بشكل أسرع وتحرير مساحة كبيرة على القرص الثابت، كما أنه ينظف آثار أنشطتك على الإنترنت مثل تاريخ الإنترنت الخاص بك، بالاضافة لذلك، يحتوي على منظف سجلات بكامل المواصفات، وأفضل ما يمكن أن يقال عن برنامج التنظيف هذا هو أنها سريع (يستغرق عادةً أقل من ثانية للتشغيل) ولا يحتوي على أي برامج تجسس أو برامج إعلانية، والتي توجد مثل عادةً، التي غالبًا من خلال تثبيت برامج أخرى ويمكن رؤيتها في شكل أشرطة أدوات، أو مُتصفَّحات، أو برامج توافُقية، أو أي شيء آخر تقريباً - ومع ذلك هناك شيء واحد دائماً ما يكون صحيحاً - أن البرنامج نادراً ما يعلم به المُستخدمون.

وللتفصيل يمكن تحديد ما يمكن أن ينظفه برنامج Ccleaner  على وجه الدقة بما يلي:
  • متصفح الانترنت (Internet Explorer): حيث يقوم بمراجعة وتنظيف الملفات المؤقتة، والتاريخ، وملفات تعريف الارتباط، وملفات تعريف الارتباط الفائقة، ومحفوظات نموذج الإكمال التلقائي، وملفات index.dat.
  • متصفح فايرفوكس (Firefox): حيث يقوم بتنظيف التالي: الملفات المؤقتة، والتاريخ، وملفات تعريف الارتباط، وملفات تعريف الارتباط الفائقة، وتاريخ التنزيل ، وتاريخ النموذج.
  • متصفح جوجل كروم (Google Chrome): كما في المتصفحات السابقة يشمل التنظيف الملفات المؤقتة، والتاريخ، وملفات تعريف الارتباط، وملفات تعريف الارتباط الفائقة، وتاريخ التنزيل، وتاريخ النموذج.
  • متصفح الأوبرا (Opera): الملفات المؤقتة، التاريخ، ملفات تعريف الارتباط، ملفات تعريف الارتباط الفائقة، محفوظات التنزيل.
  • المتصفحات المدعومة الأخرى من قبل برنامج التنظيف Ccleaner:
K-Meleon و Rockmelt و Flock و Google Chrome Canary و Chromium و SeaMonkey و Chrome Plus و SRWare Iron و Pale Moon و Phoenix و Netscape Navigator و Avant وApple Safari.
  • الويندوز (Windows): سلة المحذوفات، المستندات الأخيرة، الملفات المؤقتة، ملفات السجل، الحافظة، ذاكرة التخزين المؤقت لـ DNS، الإبلاغ عن الأخطاء، تفريغ الذاكرة، قوائم الانتقال السريع.

رابعاً: برنامج التنظيف 2020 Ccleaner مجاني مائة بالمائة

على الرغم من كل الميزات الوفيرة التي يتضمنها البرنامج من مزايا التنظيف والتسريع والحفظ...الخ، ورغم عد احتواء البرنامج على أي اعلانات أو فيروسات أو برامج تجسس، رغم كل ما سبق برنامج التنظيف هذا مجاني مع كل ما يحمله من مزايا.

 برنامج التنظيف للكمبيوتر واللاب توب والاندرويد 2020 Ccleaner download

أخيراً كنا أمام شرح لبرنامج التنظيف 2020 Ccleaner، حيث يعتبر أكثر طريقة عملية لتسريع الكمبيوتر البطيء بدلاً من التفكير في شراء جهاز جديد، حيث يمكنك الحصول CCleaner بالمجان لإعادة أي كمبيوتر محمول أو شخصي إلى إمكاناته، حيث يعتبر CCleaner برنامج يحارب ليل نهار للتحديث جهازك وتخليصه من أي آفات أو برامج أو أعلانات أو فيروسات يمكن أن تضر به على المدى البعيد. بالإضافة لميزة تحديث التطبيقات والبرامج المُعتمَدة بشكل مُنتظم لإبقائِها تعمل في سلاسة وأمان.
  • اسم البرنامج: سي كلينر Ccleaner
  • المطور:piriform
  • الأصدار: أخر أصدار
  • القسم: البرامج والتطبيقات
  • الترخيص: مجاني
  • التوافق: متوافق مع جميع إصدارات الويندوز والاندرويد
  • الحجم: 16 ميجابايت
  • التنزيلات: 12,310,363
  • اللغة: يدعم العديد من اللغات، ومن ضمنها اللغة العربية


فيديو توضيحي لكيفية عمل برنامج Ccleaner


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق