عيد الأم: متى يصادف تاريخ عيد الأم 2020 حول العالم عيد الأم Mother's day 2020

عبارات بمناسبة عيد الأم تعرف على رسائل تهنئة بمناسبة يوم الأم, متى عيد الأم2020، متى يصادف عيد الأم2020, عيد الأم في سوريا, تاريخ عيد الأم2020, أغنية جديدة بمناسبة عيد الأم

عيد الأم: متى يصادف موعد عيد الأم 2020 حول العالم عيد الأم Mother's day 2020

يوم الأم أو عيد الأم هو مناسبة سنوية تعقد في أزمنة متفاوتة في أنحاء مختلفة من العالم من أجل الامهات ولتعظيم دورهن في الحياة، ويكون الاحتفال بزيارة الأمهات مع تقديم بطاقات المعايدة والزهور والهدايا.

وقد كان أول احتفال بيوم الأم في القرن العشرين، تكريماً لدور الأمهات في تربية الأبناء وتأثيرهن في مجتمعاتهن في كافة مناحي الحياة، ويتفاوت زمن الاحتفال بيوم الأم من دولة إلى أخرى، إذ يصادف الاحتفال بعيد الأم في العالم العربي 21 مارس/آذار من كل عام، وترجع فكرة تأسيس يوم للأم في العالم العربي إلى الصحفي المصري علي أمين، مؤسس صحيفة "أخبار اليوم" عام 1955. 

متى يصادف موعد عيد الأم 2020 حول العالم 


في امريكا (الولايات المتحدة) يرجع تخصيص يوم للأم إلى المؤلفة الأمريكية جوليا وورد هاوي، التي روجت لفكرة الاحتفال بهذا اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1872، بهدف تفعيل دور الأمهات من المشاركة في مسيرات السلام وقتها. 
وفي عام 1908 أعدت مجموعة من الأمهات تقودهن آنا جارفيس حملة للاحتفال بيوم للأم في ثاني أحد من شهر مايو/أيار والذي يتزامن مع ذكرى وفاة والدتها، وقد لاقت الدعوة رواجاً لدى العديد من المدن في الولايات المتحدة، وفي عام 1914 أقر الرئيس الأمريكي ويلسون هذا التاريخ عيداً للأم، ويعد عيد الأم عطلة عامة في الولايات المتحدة، وقد تبنت العديد من الدول هذا التاريخ. 

ومن الدول التي تحتفل بيوم الأم وفقا للتاريخ الأمريكي أستراليا والنمسا وبلجيكا وبنغلاديش والصين وكندا وكولومبيا والبرازيل وكرواتيا والإكوادور وإستونيا وفنلندا وألمانيا واليونان والهند وإيطاليا واليابان ولاتفيا وماليزيا ومالطا والفلبين وجنوب افريقيا وسويسرا وتايوان وهولندا وتركيا وفنزويلا وزامبيا. 

أما بالنسبة لبريطانيا فتحتفل بعيد الأم في الأحد الأخير من شهر مارس/آذار من كل عام ويعرف بأحد الأمهات، وأما عن الخلفية التاريخية للاحتفال فإنه ليس لها علاقة بالأمهات. 

أما عن النرويج فقد جعلت عيد الأم في فبراير/شباط وتحديدا في ثاني أحد من فبراير، وهو تقليد ديني في الأساس، بينما تحتفل السويد بعيد الأم في آخر يوم أحد من يونيو/حزيران، وتحتفل فرنسا به في أول يوم أحد من يونيو/حزيران سنويا.






وفي العالم العربي كانت مصر هي أول دولة عربية تحتفل بعيد الأم في 21 مارس/آذار، وكانت البداية عام 1956 عندما قامت إحدى الأمهات بزيارة الصحفي الراحل مصطفى أمين في مكتبه في صحيفة أخبار اليوم المصرية وروت له قصتها، وكيف أنها صارت أرملة وأولادها صغار، ولم تتزوج، وضحت بحياتها من أجلهم حتى تخرجوا في الجامعة وتزوجوا واستقلوا بحياتهم، وانصرفوا عنها تماماً.
متى يصادف تاريخ عيد الأم 2020 حول العالم mother's day 2020

أجمل عبارات التهنئة بمناسبة عيد الأم Mother's day 2020


  • أمي يا أول ما تلفظته شفتاي، أمي يا أول ما رأي عيناي، أمي يا مرهم الروح الذي دائماً يزيل جروح الزمن، أمي يا نبع الحنان، يا رمز العطاء، أمي أنت شمعة حياتي، أمي أنت رفيقة دربي، أمي أحبك، أمي يا من تمنح الأمان، يا حضناً دافئاً، أمي أقولها بكل إعتزاز عيد ميلاد سعيد، وكل عام وأنتِ حبيبتي يا أمي.
  •  عندما أخاف أرتكن إليها، وعندما أسعد أميل إليها، وعندما أحتاج أحداً لا أجد سواها، فكيف لي أن لا أعطيها في عيدها كل الحب.
  • أمي لا يوجد ما يكفي من العناق والقبلات لكي تظهر لك كم أنا أحبك، أمي يا بسمتي الحلوة، ويا أحلى لحن وأرق غنوة، أهديك قلبي في عيدك وأروح لك فدوة.
  •  أمي يا روحاً من وفاء، يا أصل كل الوداد، مهما وصفت ومهما قلت فيك زود، أبقى بحقك مقصر أمام رب العباد، لولاكِ يا أمي ما كان لي بالدنيا وجود، وهل أنساكِ يا أمي بأحلى الأعياد، عيدكِ يا أمي هو فرحة كل من في الوجود.
  • من سواكٍ يا أمي حياتي بلا طعم وبلا لون، ربي يديمك يا سكّر وأجمل عاطفة بالكون.
  • حتى لو عندي جملةُ من الهموم بين حضنك كل شيء بيهون، فكل عام وأنت بخير.
  • أنا سعيد جداً بأنكِ أمي وأتمنى بأن أصبح مثلك في يوم من الأيام، عيد أم سعيد.
  • أمي يا شهد صافي، ويا حضن دافي، لو وصفتك في كلام الكون ما نجحت أوصافي، فكل عام وأنت الروح والحب والجمال.
  • أمي لك مني أرقى الأمنيات، وأطيب الدعوات بأن تظلي بخير يا سيدة السيدات.

أجمل بطاقات التهنئة  بعيد الأم Mother's day 2020

أجمل بطاقات التهنئة  بعيد الأم

أجمل بطاقات التهنئة  بعيد الأم

أجمل بطاقات التهنئة  بعيد الأم

أجمل بطاقات التهنئة  بعيد الأم

أجمل بطاقات التهنئة  بعيد الأم

أجمل بطاقات التهنئة  بعيد الأم

أجمل أغاني عيد الأم 2020 mother's day 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق