تعرف على تفاصيل مرض غامض في اثيوبيا يقتل جميع القرويين

تعرف على تفاصيل مرض غامض في اثيوبيا يقتل جميع القرويين

في ظل انشغال الجميع بمرض كورونا، وحرصهم الدؤوب على التخلص منه واكتشاف ترياق له، هناك مرض مجهول يقتل الإثيوبيين من كافة الفئات، وللاسف ليس له علاج، وهذا المرض كان يصنف باسم "X"، والذي تم توضيحه من قبل طبيب مختص يعمل في منظمة الصحة العالمية قبل عامين من الأن.

التقرير المنشور على "dailystar" يفيد بأن هناك مرض قاتل وغامض ومخيف يقتل القرويين في إثيوبيا وقد يكون "المرض X" لعنة ، في حين أشارت منظمة الصحة العالمية (WHO) إلى هذا المرض ووصفته بأنه جديد وغير معروف المرض الذي يمكن أن يسبب وباء.

وأضاف التقرير، "المرض"X" أعراضه تشبه حمى القرم والنزيف في الكونغو ونزيف حمى العين، ويتسبب في تعرض الأشخاص للنزيف من العين والفم والشرج والأنف، بالإضافة إلى تورم الجسم كأحد أعراض هذا المرض الغامض في إثيوبيا.

 وأشار التقرير إلى أن هذا المرض الشنيع، الذي يسمى "حمى العين النزفية"، لديه معدل وفيات أعلى من فيروس الطاعون، وأصيب الأطباء المختصون بالحيرة من هذا المرض الشنيع على مدار العامين الماضيين، تتصارع إثيوبيا الآن مع أعراض مروعة يسببها هذا الفيروس.

وذكرت صحيفة "الجارديان" أن أحد ضحايا المرض "XHe" يبلغ من العمر 23 عامًا، وقد تغير وزن عينه وأصبح لونه أصفر، قبل أن يبدأ في النزيف من أنفه وفمه وتورم جسده، وتوفي لاحقًا بعد أن انهار الجسم بحمى، أي ارتفاع درجة حرارة الجسم، وأضافت الصحيفة أنه عانى الكثير من جيرانه من نفس الأعراض وتوفي بعضهم.

قالت الصحيفة ، من بين الضحايا الآخرين صبي عمره عامين في هاركاد، إثيوبيا، توفي على الرغم من تلقيه عمليات نقل دم متعددة خلال إقامة في المستشفى لمدة شهر واحد، كما كان لديه عيون صفراء، وتورم، والحمى.

وأوضحت الجارديان أن المرض الغامض ينتشر عبر القرى بالقرب من مشروع للغاز الطبيعي الصيني في المنطقة الصومالية، ويعتقد بعض السكان المحليين أن النفايات الكيميائية الخطرة قد سممت إمدادات المياه، لكن المسؤولين الحكوميين نفوا هذه الادعاءات، قائلين إنه لا توجد تقارير عن أي تسرب.

وقال كيتسيلا تاديسي لصحيفة الجارديان: يمكننا أن نؤكد بشكل قاطع أن جميع آبار الغاز في كالوب وفي أي مكان في حوض أوغادين مغلقة وآمنة ومأمنة، وفقًا للمعايير الدولية.

وقال ريتشارد هاتشيت، الرئيس التنفيذي لائتلاف ابتكار التأهب للوباء "إنها ليست مجرد حالة واحدة ، ولذا نحن بحاجة إلى الاستعداد، ونحن بحاجة إلى الاستثمار في تقنيات المنصات التي يمكن استخدامها للاستجابة السريعة لظهور مسببات الأمراض الممرضة". 

في نفس السياق، نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مرض غامض في إثيوبيا، مما يؤدي إلى نزيف الضحية من الأنف والفم ثم ينتهي بالموت، والسبب المحتمل لهذا هي النفايات السامة الناتجة عن عمليات التنقيب عن النفط.

وكشفت الصحيفة البريطانية عن أبرز أعراض المرض الغامض:
  • درجة حرارة الجسم مرتفعة للغاية.
  • تورم في الجسم
  • تغيير لون العيون لتصبح صفراء.
  • قلة الشهية.
  • الأرق
مرض غامض في اثيوبا
مرض غامض في اثيوبيا يقتل جميع القرويين

مرض غامض في اثيوبيا يقتل جميع القرويين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق