تعرف على القصة وراء كذبة نيسان (كذبة أبريل) April Fool's day

أصل كذبة أبريل الأندلس, كذبة أبريل فيلم, حكم كذبة أبريل, كذبة نيسان أي شهر, أنواع كذبة أبريل, أفكار كذبة أبريل أكبر, كذبة نيسان كذبة أبريل 2020,

تعرف على القصة  وراء كذبة نيسان (كذبة أبريل) April Fool's day

يوم كذبة نيسان (أبريل) أو كما يُطلق عليه أحياناً يوم كل الكذب هو تقليد سنوي في الأول من أبريل يقوم فيه الناس بتداول النكات والأكاذيب والخدع على بعضهم البعض مشرعين ذلك تحت غطاء ما يسمى بكذبة أبريل من النكات والخدع العملية.

وعادةً ما يكشف الناس أكاذيبهم ومزحههم من خلال الصراخ "كذبة أبريل" على الملأ. يمكن أن تشارك وسائل الإعلام في هذا اليوم، وفي هذه الحالة يتم الكشف عن أنها كذبة في اليوم التالي. الأول من أبريل ليس عطلة رسمية في أي بلد باستثناء أوديسا في أوكرانيا، حيث يكون أول أبريل عطلة رسمية في المدينة.

أصل كذبة أبريل الأندلس, كذبة أبريل فيلم, حكم كذبة أبريل, كذبة نيسان أي شهر, أنواع كذبة أبريل, أفكار كذبة أبريل أكبر, كذبة نيسان كذبة أبريل 2020,

على الرغم من أن اليوم الذي يطلق عليه أيضاً يوم الحمقى تم الاحتفال به لعدة قرون من قبل الثقافات المختلفة، إلا أن أصوله الدقيقة تظل غامضة.

يعتقد بعض المؤرخين أن يوم كذبة أبريل يعود إلى عام 1582، عندما تحولت فرنسا من التقويم اليولياني إلى التقويم الغريغوري، حيث كان بعض الناس بطيئين في الحصول على الأخبار أو فشلوا في إدراك أن بداية العام الجديد قد انتقلت إلى الأول من يناير واستمروا في الاحتفال ببداية العام من الأسبوع الأخير من مارس حتى الأول من أبريل، ومن ثم أصبحت وانتشرت النكات والخدع على هؤلاء وعلى بعضهم البعض.

انتشر يوم كذبة نيسان في جميع أنحاء بريطانيا خلال القرن الثامن عشر، وفي اسكتلندا أصبح هذا التقليد حدثاً لمدة يومين، ومن ثم مع حلول القرن التاسع عشر أصبحت جميع الدول تحتفل بهذا اليوم بإستثناء اسبانيا والمانيا.

أصل كذبة أبريل الأندلس, كذبة أبريل فيلم, حكم كذبة أبريل, كذبة نيسان أي شهر, أنواع كذبة أبريل, أفكار كذبة أبريل أكبر, كذبة نيسان كذبة أبريل 2020,

بالإضافة إلى الأشخاص الذين يلعبون المقالب على بعضهم البعض في يوم كذبة أبريل، ظهرت مقالب مفصلة في محطات الراديو والتلفزيون والصحف والمواقع الإلكترونية، وقد تم تنفيذها من قبل الشركات الكبيرة. في إحدى المزحات الشهيرة في عام 1957، بثت هيئة الإذاعة البريطانية فيلماً في سلسلة شؤونها البانورامية الحالية بهدف إظهار المزارعين السويسريين وهم يقطفون المعكرونة الطازجة، فيما أطلقوا عليه اسم سباجيتي هارفست السويسري. وقد غرقت بي بي سي في وقت لاحق بطلبات شراء معكرونة؛ نظراً لأن الناس لم تكن تعرفها في ذلك الوقت، مما أجبر بي بي سي على إعلان الفيلم خدعة على الأخبار في اليوم التالي.

تعرف على القصة  وراء كذبة نيسان (كذبة أبريل) April Fool's day

أشهر كذبات أبريل (نيسان)

بعد رواج كذبة نيسان وصيرورة الكذب في هذا اليوم عادة عالمية وثقافة دولية، حيث شهد العالم العديد من كذب نيسان التي تم تصديق بعضها وترويجها إلى خارج حدود الدول، ومن أشهر كذبات نيسان على مدار التاريخ وحش بحيرة نيس في ١ نيسان عام ١٩٧٢، حيث قرر أحد العمال في غابة صغيرة (فلامن غو بارك) الكذب على أحد أصدقائه، فقام بالتقاط صورة لوحش في بحيرة لوخ نيس، وأدعى أن هذا الوحش ميتاً، فيما بعد انتشر الخبر سريعاً بين الناس، ليتضح فيما بعد أنها جثة لحيوان ميت ألقاها هذا العامل ليُمازح صديقه فقط. كذلك من أشهر كذبات أبريل قصة التلفزيون السويدي والجوارب في الأول من نيسان من عام ١٩٦٢، حيث أعلن خبير في مجال التقنية أنه باستعمال زوج من الجوارب المصنوعة من النايلون المقوى من خلال مدها فوق شاشة التلفاز، والضغط عليها سيتحول البث التلفزيوني من شاشة الأبيض والأسود إلى شاشة بالألوان، فما كان من الناس إلا تصديق الأمر والتدافع للتجربة ليكتشفوا بعد ذلك أنها مجرد كذبة الأول من نيسان عندما فشل معهم الأمر، وبقيت الشاشة أبيض وأسود.

إلغاء جوجل كذبة أبريل (كذبة نيسان) 2020

يوم كذبة أبريل هو أحد أعراف شبكة الأنترنت (الويب) المزعجة، ولكن جوجل هذا العام أكدت إلغائها لكذبة أبريل بعد أن كانت تخصص 40% من خطتها السنوية للإنفاق على حيل وأكاذيب يوم كذبة أبريل؛ حيث قالت قوقل "إنها لن تهتم بكذبة أبريل أو بالأنشطة المتعلقة بهذا اليوم بسبب الخطر الحقيقي للفيروس التاجي Covid-19 الذي يستمر في التأثير على العالم كله."

وأضاف المدير التسويقي لشركة جوجل "إن أهم معيار لدينا حالياً هو أن نكون مفيدين للأفراد في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم، ويستحيل التفكير حول توفير نكت أو مزح في أبريل المقبل الموافق الأول من أبريل 2020، حيث سيكون ذلك لو كان بلا شك فوضى أكثر منه روعة".

كما أكد المدير أنه تم إيقاف محاولات وإعلانات تضمنت كذبة أبريل، راجياً من الجميع احترام الألم الجماعي الذي يمر به العالم، وطالب مدير موقع جوجل الشركات الأخري، تفعيل إلغاء كذبة إبريل هذا العام تضامناً مع المصابين بفيروس كورونا لعدم تضليلهم ببعض الأخبار التي من الممكن ان تساهم بالضرر عليهم بعد ذلك."

تعرف على القصة  وراء كذبة نيسان (كذبة أبريل) April Fool's day,أصل كذبة أبريل الأندلس, كذبة أبريل فيلم, حكم كذبة أبريل, كذبة نيسان أي شهر, أنواع كذبة أبريل, أفكار كذبة أبريل أكبر, كذبة نيسان كذبة أبريل 2020,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق