القائمة الرئيسية

الصفحات

لعبة كول أوف ديوتي Call of Duty للكمبيوتر والموبايل 2020


 لعبة كول أوف ديوتي Call of Duty للكمبيوتر والموبايل 2020 

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بكم اصدقائي في مدونتكم مدونة آن مكس

تستمر لعبة  Call of Duty بنسخها الجديدة، اللعبة الأكثر توقعاً  لهذا العام، وهي تكملة لنسختها الأولى التي  حققت رواجاً وقبولاً كبيراً على مدار السنوات السابقة، حيث يواجه اللاعبون بهذه النسخة تهديداً جديداً مفاده تهديد العالم وجره إلى حافة الانهيار.

كول اوف ديوتي (Call of Duty) هي مجموعة من أفضل إصدارات الألعاب في تاريخ العاب الفيديو، وقد أطلقت في 29 أكتوبر من عام 2003، وبدأت في الأصل كلعبة لأجهزة الكومبيوتر، ولكنها تصدرت لتصبح متوفرة للموبايلات والالواح الذكية، ومن أهم الأسباب التي دعت إلى نجاح مثل هذه اللعبة الواقعية والجودة العالية في التصميم بالإضافة إلى ميزة تعداد اللاعبين.


والميزة الأضافية التي تمت إضافتها في اللعبة هي إضافة شخصية عربية لأول مرة في تاريخ اللعبة باسم فرح كريم ويؤدي دورها الممثلة كلوديا دوميت، وهذا يعتبر تقدم كبير في تاريخ اللعبة لصالح الأمة العربية.


وعلى مدار السنوات السابقة، ومنذ عام 2003 صدرت مجموعة من الأصدارات لهذه اللعبة وأهم هذه الإصدارات:

(Call of Duty (2003) ،Call of Duty 2 (2005) ،Call of Duty 3 (2006) ،Call of Duty 4: Modern Warfare (2007) Call of Duty: World at War (2008) ،Call of Duty: Modern Warfare 2 (2009) ،Call of Duty: Black Ops (2010) ،Call of Duty: Modern Warfare 3 (2011) ،Call of Duty: Black Ops II (2012) ،Call of Duty: Ghosts (2013) ،Call of Duty: Advanced Warfare (2014) ،Call of Duty: Black Ops III (2015) ،Call of Duty: Infinite Warfare (2016) ،Call of Duty: WWII (2017) ،Call of Duty: Black Ops 4 (2018) .Call of Duty: Modern Warfare (2019

كل مستخدم في اللعبة يملك طريقه الخاص ضمن لعبة كول اوف ديوتي، فبعض اللاعبين يحب الطريق العدواني في اللعب، حيث يقوم بالبحث عن المستخدمين الأخرين ويحاولة التغلب عليهم وقتلهم، أما البعض الآخر فقد يتبع الأسلوب السلبي؛ فيقومون بانتظار الأعداء ليصلوا له، ومن ثم ينقض عليهم (أنا أفضل الطريقة السلبية للاعبين الجدد)، وتخول اللعبة لاعبيه طريقين للعب، الطريق الأول ويدعى اللعب المنفرد (لا يحتاج إلى وصول إلى الانترنت) والطريق الثاني ويدعى تعدد اللاعبينيتم، أي وضع اللاعب مجموعة من لاعبين أخرين، ويتم تحديد الفريق بشكل عشوائي، يجب على اللاعب البدء في قتال الأعداء وإتمام المهمات من أجل كسب المزيد من النقاط بهدف رفع درجته وفوقه على غيره من اللاعبين.

يمكن للاعب أو المستخدم شق الطريق الذي يرغبه، ويتحكم في ذلك عدة عوامل، مثل: خبرته السابقة، مدى تقدمه في اللعبة، كما يجب على اللاعب الأخذ بعين الاعتبار أيضاً قيمة وقت القتل، وهي قيمة تقيس المدة التي يستغرقها اللاعب لقتل اللاعب المعادي بنيران متواصلة.

مميزات لعبة كول أوف ديوتي Call of Duty 

تتميز لعبة Call of Duty بجملة من المميزات التي تجعلها تتفوق على غيرها من العاب الفيديو:

  • إحتوائها على الموسيقى التصويرية الحائزة على جائزة الأوسكار الأسطورية، وجائزةجولدن جلوب وجائزة جرامي.
  • أكثر ألعاب الفيديو التي تم لعبها عبر الإنترنت في التاريخ، وقد حصلت على موسوعة غينيس للأرقام القياسية لعام 2009.
  • حصلت على أكثر من 50 جائزة من الجوائز التي تقدم للالعاب واعتبرت بأنها لعبة العام، بما في ذلك لعبة العام من أكاديمية الفنون والعلوم التفاعلية.

أخيراً يمكننا القول أن اللعبة تعتبر من الألعاب ذات الصبغة التشويقية الكبيرة في عالم الألعاب، فعلي الرغم من إصدارها خلال فترة ليست بالكبيرة إلا أنها سجلت شهرة عالمية واسعة، فهي تمتلك علي أكبر مؤثرات بصرية تحاكي الحقيقة بشكل كبير، فتعطي لك انطباع وكأنك في لعبة واقعية، أما عن الشخصيات فهي ذات طابع واقعي أيضاً، وكأنك شخص حقيقي، وكذلك ملابس اللاعبين ذات مظهر ملفت للانتباه، بينما الأسلحة تعتبر من أقوي الأسلحة على خلاف الالعاب الأخرى، حيث يوجد الكثير من المعدات العسكرية، والمراحل والمهام الكثيرة واشتباكات كبري، وكذلك مغامرات ممتعة.

وصف لعبة كول أوف ديوتي call of duty 

لعبة كول اوف ديوتي تدعم اللعب التعاوني ثنائي اللاعبين عبر الإنترنت، الذي سوف تقوم فيه بالدخول إلى المهام المتنوعة الموجودة داخل اللعبة، حيث أنه تم إضافة وتطوير المهام في اللعبة بشكل كبير، ولكن لكي تقوم بهذا سوف تحتاج إلى تنزيل ملف تشغيل اللعبة بشكل Multiplayer، حيث سوف تجد في هذا النظام إما اللعب من خلال الإنترنت أو اللعب من خلال الشبكة المحلية، أيضاً هناك أضافة أخرى في اللعبة وهي نظام لعب أخر جديد ورائع جداً، حيث أنه تم إصدار نظام خاص سوف تقوم فيه بالدخول إلى الويفات، ومن ثم الدخول إلى خريطة لتقوم فيها بقتال الأعداء، وعندما تقوم بقتلهم سوف تنتقل للمرحلة التالية وهكذا.

تزود اللعبة اللاعبين المتعددين عبر الإنترنت العديد من الأدوات التي تمكنهم من الاستمتاع والفوز، وذلك مثل: 
  1. الأسلحة الثانوية - مسدسات الآلة ، البنادق، المسدسات، قاذفات
  2. المعدات - رمي السكاكين ، انفجار الدرع ، الإدراج التكتيكي
  3. ترفيع وترقيات - وذلك عند تحقيق انجازات المهام الموكلة للاعبين
  4. عمليات قتل قابلة للتخصيص - بندقية ترقب، صواريخ بريداتور، مكافحة الطائرات بدون طيار، حزمة الرعاية
  5. الجوائز (تقارير ما بعد المباراة)

متطلبات النظام الذي تحتاجه لعبة  كول أوف ديوتي call of duty للكمبيوتر

  • نظام التشغيل: Microsoft Windows XP أو Windows Vista أو WindowsMac OS X
  • المعالج: معالج Intel Pentium 4 3.2 GHz أو AMD Athlon 64 3200
  • الذاكرة: 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • الرسومات: 256 ميجابايت NVIDIA GeForce 6600GT أو ATI Radeon 1600XT أو 
  • DirectX®: Microsoft DirectX (R) 9.0c
  • القرص الصلب: 12 جيجابايت من مساحة القرص الصلب المجانية
  • الصوت: 100 ٪ DirectX 9.0c بطاقة الصوت متوافق
  • الإنترنت: اتصال واسع النطاق وخدمة مطلوبة للاتصال المتعدد. التفعيل يتطلب الاتصال بالإنترنت.

Call of Duty Mobile (كول اوف ديوتي موبايل) 

النسخة الجديدة من اللعبة المعروفة نداء الواجب لأجهزة الاندرويد والايفون تم تصميمها وصناعتها من قبل استوديو Activision Publishing, Inc. للاندرويد، وتوجد في متجر جوجل بلاي مجاناً، وقد احضرنا لكم أحدث إصدار من هذه اللعبة لمحبين لعبة كول اوف ديوتي لنسعدهم! لعبة كول اوف ديوتي موبايل مثل باقي العاب الأكشن، حيث سوف تتقاتل وتهاجم على مستخدمين حقيقيين حول العالم، والمطلوب منك إنهاء عشرات المهمات! كل الشخصيات في اللعبة أقرب إلى الحقيقة، الأسلحة والميزات متوافرة بشكل كبير وتتطور مع إنهاء المستويات، حيث في كل مستوى تحصل على ذخيرة جديدة تتجاوب مع صعوبة المستوى.

تم جلب حالات مختلفة للعبة كول  أوف ديوتي مثل PVP، حالة الزومبي وغيرها من الحالات المتنوعة والكثيرة التي يمكنك الاختيار من بينها والاستمتاع باللعب لساعات طويلة دون ملل أو تعب! اذا كنتم من محبين العاب الأكشن والأسلحة فلا بد من تجريب مثل هذه اللعبة Call of Duty Mobile ستجذب إنتباهكم وتستحق التجربة!

  لعبة  كول أوف ديوتي call of duty للاندرويد

الاسم: كول اوف ديوتي (call of duty)
القسم: العاب
الترخيص: مجاناً
التنزيلات: تزيد عن 19 مليون
التحديث: 26 مارس 2020
الفئة: اندرويد

     لعبة  كول أوف ديوتي call of duty للاندرويد

  لعبة  كول أوف ديوتي call of duty للايفون

الاسم: كول اوف ديوتي (call of duty)

القسم: العاب

الترخيص: مجاناً

التنزيلات: تزيد عن 19 مليون

التحديث: 26 مارس 2020

الفئة: ايفون

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق