إعلان التعليم المصري عن منصات تعليمية الكترونية وشرح كيفية التعامل مع منصة التعليم الإلكترونية Edmodo

شرح لكيفية التعامل مع منصة التعليم الإلكترونية Edmodo

إعلان التعليم المصري عن منصات تعليمية الكترونية وشرح لكيفية التعامل مع منصة التعليم الإلكترونية Edmodo 

نتيجة الظروف السيئة التي تحيط بالعالم، والتي منبعها الوباء العالمي الذي ينتشر في كل أرجاء العالم، وفي ظل تصريحات منظمة الصحة العالمية باعتبار فيروس كورونا وباءً عالمياً، وبعدم القدرة على السيطرة عليه في الوقت الحالي، الأمر الذي يستتبع مزيداً من الإجراءات الوقائية التي تفرضها جميع دول العالم.

من أجل الظروف السابقة فقد أطلقت وزارة التربية والتعليم في مصر-لتعويض الطلاب تعرقل المسيرة التعليمية- منصة "Edmodo" التعليمية الجديدة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم (الدكتور طارق شوقي)، إن مثل هذا القرار جاء متوافقاً مع مصلحة التعليم والطلاب في مصر، حيث حاولت الوزارة حمايتهم، وفي نفس الوقت لم ترد أن يفتقد الطلاب المحتوى الذي تدربوا عليه طوال العام.

وأضاف أيضاً شوقي خلال إجرائه مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسؤوليتي"، عبر شاشة "صدى البلد"، أن المكتبة الإلكترونية تعتبر كنز كبير في التعليم المصري: "كنا نؤسس لنظام تعليم جديد بداية من كي جي حتى الصف الثالث الابتدائي، بالتوازي مع العمل بالتكنولوجيا في الصفين الأول والثاني الثانوي".

وأكد شوقي أن التعليم في مصر يملك مكتبة ضخمة فيها جميع المناهج المصرية باللغتين العربية والإنجليزية، وهي ليست مكتبة عادية، والكتب موجودة بي دي إف، ونحصل من شركات كبرى على مصادر تخدم الطلاب لفهم دروسهم، مثل الأفلام والمواد التفاعلية والامتحانات والتدريبات.

كما أضاف الوزير أن عملية الاستثمار في المكتبة مستمرة منذ ثلاث سنوات، والأن قد جاء الوقت لكي يستفيد الطلاب منها، وأعتقد أن الأهالي والطلاب سيسعدون كثيراً، ووفرنا منصة تواصل تسمح للطلاب والمعلمين بالتواصل في مكان مغلق عليهم عبر الإنترنت مثل جروبات فيس بوك، وهي تشبه فيس بوك في مظهرها.

منصة Edmodo: هي نظام تعليم تساعد على وصل جميع الطلاب الاساتذة والموارد اللازمة لتحقيق كامل إمكاناتهم، وقد عرفت المنصة نفسها بأنها "تصنع التكنولوجيا والمحتوى والمنصات التي تربط المعلمين والطلاب وأولياء الأمور ببعضهم البعض وتساعد جميع المتعلمين على اكتشاف شغفهم وتحسين مهاراتهم".

شرح كيفية التعامل مع منصة Edmodo 

الأزهر يطلق منصة إلكترونية للتعليم الأزهرى قبل الجامعي

بالتزامن مع أطلاق وزارة التربية والتعليم لمنصة Edmodo، أطلق أيضاً الأزهر الشريف منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، تحتوي على فيديوهات تعليمية لجميع المراحل الدراسية، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين (الإعدادية والثانوية) الأزهرية، ونماذج إجاباتها، وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر، ونماذج تفاعلية تتيح للمعلمين التواصل مع طلابهم بشكل سهل وفوري.

الأزهر يطلق منصة إلكترونية للتعليم الأزهرى قبل الجامعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق