واتس اب ويب على الكمبيوتر WhatsApp Web شرح بالصور والفيديو

شرح طريقة تشغيل واتس اب ويب WhatsApp Web على الكمبيوتر 2021 بسهولة

واتس اب ويب, العديد من الأشخاص لديها أسئلة حول واتساب ويب, من حيث رابط واتساب ويب, واتساب ويب بالرقم, كيفية تنزيل وتحميل واتس اب ويب, هل يوجد واتساب ويب ايفون, وما هي مميزات واتس اب ويب, وكيفية الحصول على  واتساب ويب الرابط الرسمي للدخول. كل هذه الأسئلة سنجيب عليها من خلال هذا المقال, فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية.

نبذّة بسيطة – ما هو واتس اب ويب WhatsApp Web:-

طريقة تشغيل واتساب ويب 2021 من الكمبيوتر – الرابط الرسمي للدخول إلى واتساب ويب دوت كوم هو مقالنا لهذا اليوم، أهلاً وسهلاً بكم أصدقائنا متابعي وزوار موقع آن مكس، من خلال مقال اليوم سوف نعرض لكم إيضاحاً بسيطاً وشاملاً حول برنامج واتس اب الذي صار متوافراً منذ مدة ليست كبيرة لأجهزة الكمبيوتر بنظامي ويندوز وماك. وللأشخاص الذين يجهلون تطبيق واتس اب مع المراهنة على أنه لا يوجد أحد في العالم لا يعرف هذا التطبيق، حيث يعتبر أحد أشهر برامج الشات والماسنجر التي شاع صيتها وراج إستخدامها في الآونة الماضية للأجهزة الذكية حيث عدد المستخدمين لهذا التطبيق الشهير تعدى المليار والنصف مستخدم من حول العالم. وأكتسب البرنامج شعبيته وسمعته الكبيرة تلك؛ نظراً لما يقدمه من مميزات وأدوات وخصائص مدهشة نكاد لا نجدها في أي من البرامج والتطبيقات المنافسة، حيث يتوافق التطبيق مع معظم الأجهزة الذكية المتواجدة في هذه الفترة. بالإضافة إلى سرعة البرنامج الرائعة وسهولة الواجهة وإتاحة العديد من الطرق للتواصل مع الأصدقاء والأقرباء وجهات الإتصال من خلاله في أي مكان وأي زمان. فعلى سبيل المثال تستطيع إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو متى شئت وأينما كنت. وأيضاً تستطيع إجراء محادثة نصية.

واتساب وايب

ولكن السؤال الذي نطرحه هنا ما هو الواتساب ويب للكمبيوتر, وما الأختلاف بينه وبين الواتساب العادي، واتس اب ويب هي خدمة جديدة ورائعة تم إتاحتها مؤخراً من الشركة المطورة لبرنامج واتس اب لتتيح لمستخدميها إستعمال واستغلال خدمات واتساب على الكمبيوتر بطريقة بسيطة وسهلة. حيث تعتبر خدمة مجانية ومتاحة على الإنترنت على الرابط web.whatsapp ويستطيع الجميع إستعمال هذه الخدمة بدون دفع أي رسوم أو إشتراك.

وتمكّنك ميزة واتساب ويب واتس أب من فتح التطبيق على الكمبيوتر بشكل تام بحيث يكون بمقدورك الوصول إلى الشات والصور وجهات الإتصال الموجودة على الهاتف بشكل شامل وكأنك على الهاتف تماماً. كذلك تستطيع إجراء جميع العمليات التي يمكنك القيام بها من موبايلك، نقدم لكم اليوم مقال تفصيلي حول واتس اب ويب وكيف يمكن تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بأكثر من أسلوب مع إدراج شرح من خلال صور وشرح فيديو.

 واتساب ويب بالرقم, واتساب ويب ايفون, واتساب ويب الخاص بي, واتساب ويب نشط حاليا, ما هو واتساب ويب, تحميل واتس اب مجانا, كيفية استخدام واتساب ويب, تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر,شعار برنامج واتس اب ويب

ملاحظة: رابط تحميل برنامج واتساب ويب WhatsApp Web للكمبيوتر أخر إصدار مجاناً موجود أسفل المقال. ولكن ننصحك بمتابعة القراءة إلى النهاية حتى تستطيع الالمام بكافة المعلومات حول رابط واتساب ويب, واتساب ويب بالرقم, كيفية تنزيل وتحميل واتس اب ويب, هل يوجد واتساب ويب ايفون, وما هي مميزات واتس اب ويب, وكيفية الحصول على  واتساب ويب الرابط الرسمي للدخول.

المتطلبات – الأمور التي يجب إتاحتها لتشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر:-

يوجد جملة من الاحتياجات الأساسية التي يجب أن تكون متاحة قبل البدء في إستخدام برنامج واتس اب ويب لأجهزة الكمبيوتر وبالطبع كلها متطلبات بسيطة جداً وهي تتكون من ما يلي:

 واتساب ويب بالرقم, واتساب ويب ايفون, واتساب ويب الخاص بي, واتساب ويب نشط حاليا, ما هو واتساب ويب, تحميل واتس اب مجانا, كيفية استخدام واتساب ويب, تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر,
  • حساب على واتس اب: قبل التفكير في استعمال وتحميل واتساب ويب يتعين عليك أولاً أن تكون قد أسست حساباً لك على واتس أب للموبايل. الأمر الذي يتطلب منك فيما لو لم يكن لديك حساباً تحميل برنامج واتس اب للأندرويد والأيفون من هنا، ثم بعد ذلك يجب عليك أن تقوم بتأسيس الحساب الجديد الخاص بك على البرنامج وهي عملية بسطية للغاية لن تأخذ سوى عدة دقائق فقط، وبعد ذلك تكون معد للإستخدام.

     

  • متصفح إنترنت سريع وآمن: أيضاً من ضمن المتطلبات الأساسية التي سوف تحتاجها إتاحة متصفح إنترنت على جهاز الكمبيوتر ويجب أن يكون سريع وآمن. ونحن فريق آن مكس ننصحكم بإستخدام متصفح جوجل كروم والذي تستطيعون تحميله من هنا، ويعتبر متصفح الإنترنت مهم جداً في مثل هذه التطبيقات لأنه بمثابة الركيزة الأساسية التي يتم إستخدام الواتساب ويب من خلالها، ومن ثم يتعين عليك أن تحصل على متصفح إنترنت خفيف حتي يجعل إستخدامك للبرنامج بسيط وسهل.
  • إتصال بالإنترنت سريع: بكل تأكيد لن يعمل برنامج واتساب ويب سواء على الهاتف أو على الكمبيوتر بدون إتصال بالإنترنت، حيث يمكن اعتبار هذا المتطلب من البديهيات التي ذكرناها من باب التذكير وليس التضليل، لأجل ذلك يجب إتاحة إنترنت سريع نوعاً ما حتي تستطيع إستعمال البرنامج هذا. ويجب أن تعلم أنه في حال قمت بقطع الأتصال الإنترنت عن الهاتف أو الكمبيوتر أو اللابتوب وأنت تستعمل واتس أب ويب فإنه سوف يتوقف في الحال لأنه لا يعمل إلا والجهاز موصول بالإنترنت. 

الشرح – طريقة تشغيل واتس اب ويب للكمبيوتر بالصور:- 

من خلال هذه الخطوات السهلة والبسيطة سوف نشرح لكم كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بكل سهولة, وبدون أي تعقيد، ولكن نلتمس من حضراتكم تنفيذ هذه الخطوات بدقة وبذات الترتيب الموضح أدناه حتي تفعل معكم الطريقة بشكل ممتاز. إليكم فيما يلي الخطوات الصحيحة لتشغيل الواتساب ويب WhatsApp Web على الكمبيوتر:
  • الخطوة الأولى – إذهب إلى تطبيق واتس اب المثبت على موبايلك والذي تفتحه وتستعمله عادةً. ثم بعد ذلك قم بفتح البرنامج وتوجه إلى القائمة التي تستطيع من خلالها الوصول إلى الإعدادات وتغيير الحالة وهناك سوف تجد علامة ثلاث نقاط أفقية في الجزء العلوي من البرنامج، وهذه القائمة بالضغط عليها يظهر لك قائمة منسدلة بها بعض الخيارات.
  • الخطوة الثانية – من الخيارات السابقة التي انبثقت أمامك من القائمة السابقة ابحث عن واتساب ويب أو WhatsApp Web وهي الميزة التي تتخصص بتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر. ثم بعد ذلك قم بالنقر عليها لتظهر لك واجهة جديدة. بالإضافة إلى تفعيل الكاميرا، وهذا هو عبارة عن مسح رمز الواتس أب وهو ما يسمي بكود QR والذي تستعمله الشركة لتجعلك تصل إلى حسابك من دون أي انتهاكات لك.
 واتساب ويب بالرقم, واتساب ويب ايفون, واتساب ويب الخاص بي, واتساب ويب نشط حاليا, ما هو واتساب ويب, تحميل واتس اب مجانا, كيفية استخدام واتساب ويب, تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر,
    • الخطوة الثالثة – بعد الخطوتين السابقتين قم بفتح متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر أياً كان نوعه, ثم أذهب إلى رابط تحميل واتساب ويب المتاح لك في الأسفل. وستلاحظ أنه سوف يظهر لك مباشرة صفحة باللون الأخضر بها نفس رمز QR أو كود الواتس اب, وفي هذه الحالة يتعين عليك أن تقوم بمسح هذا الرمز بإستعمال كاميرا جوالك، وذلك من خلال توجيه الكاميرا إلى المكان الذي يوجد به الرمز وكأنك سوف تلتقط صورة له. ثم بعد ذلك سوف يفتح لك الواتس اب ويب بشكل تلقائي.
  •  واتساب ويب بالرقم, واتساب ويب ايفون, واتساب ويب الخاص بي, واتساب ويب نشط حاليا, ما هو واتساب ويب, تحميل واتس اب مجانا, كيفية استخدام واتساب ويب, تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر,كيفية استخدام واتساب ويب
     واتساب ويب بالرقم, واتساب ويب ايفون, واتساب ويب الخاص بي, واتساب ويب نشط حاليا, ما هو واتساب ويب, تحميل واتس اب مجانا, كيفية استخدام واتساب ويب, تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر,واتساب ويب ايفون  واتساب ويب بالرقم, واتساب ويب ايفون, واتساب ويب الخاص بي, واتساب ويب نشط حاليا, ما هو واتساب ويب, تحميل واتس اب مجانا, كيفية استخدام واتساب ويب, تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر,واتساب ويب نشط حاليا

    رابط الدخول الى (واتس اب ويب)
     
    تستطيع الاستمرار في إستخدام واتساب ويب بشكل مستمر بعد ذلك من الكمبيوتر بدون تطلب القيام بهذه الخطوات حيث إنه يتم تسجيل هذا الحساب على الجهاز لحين تسجيل الخروج منه. كما في برامج التواصل الأخرى المعروفة، كما أن هناك العديد من الوسائل الأخرى التي تستطيع إستخدامها والتي سوف نبينها من خلال الفقرات القادمة. 
     

    ملاحظة : في حالة عدم تمكنك من إجراء الخطوات السابقة الموضحة عبر الشرح المصور السابق سرده فلا تقلق صديقي فلقد بادرنا بتصوير شرح فيديو بسيط لطريقة تشغيل واتس اب ويب من الكمبيوتر يتوفر على جميع المعلومات التي قد تحتاج إليها. فكل ما يتعين عليك فعله الأن هو تشغيل الفيديو بالأسفل وإتباع الخطوات بالترتيب لتحصل على واتساب ويب للكمبيوتر بدون مشاكل.

    فيديو – شرح إستخدام واتساب ويب للكمبيوتر WhatsApp Web:-

    بدائل – طرق أخرى لإستخدام واتس اب على الكمبيوتر بسهولة:-

    يوجد مجموعة من الوسائل البديلة الأخرى التي تستطيع من خلالها إستعمال الواتس اب على الكمبيوتر من دون تطلب وجود جهاز ذكي مثلاً أو الدخول إلى موقع واتس اب ويب دوت كوم. وتستطيع الإبقاء على هذه الوسائل المتاحة والمتوفرة لأي شخص أو الرجوع إلى جهازك الذكي أو متصفح الويب، وسنعرض لكم الأن أفضل الطرق البديلة لإستخدام واتس أب على الكمبيوتر إذا لم تعجبك خدمة واتس أب ويب:

     واتساب ويب بالرقم, واتساب ويب ايفون, واتساب ويب الخاص بي, واتساب ويب نشط حاليا, ما هو واتساب ويب, تحميل واتس اب مجانا, كيفية استخدام واتساب ويب, تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر,واتساب ويب بالرقم

  • برنامج واتس اب للكمبيوتر: في الآونة الأخيرة وبعد تلقي ملايين الرسائل والمسجات من المستخدمين من كافة أنحاء العالم استعدت الشركة القائمة على تطوير واتس أب على إصدار برنامج مستقل تماماً ومخصص لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب. بحيث تستطيع من بعد الأن تنزيل إصدار من برنامج واتس أب لكافة الأجهزة التي تعمل بنظامي الويندوز والماك، وتستطيع ذلك من خلالها تفعيل واتس اب على الكمبيوتر من دون تطلب أي متصفح إنترنت أو أي أمر أخر، ولكن بالتأكيد سوف تحتاج إلى وجود هاتف ذكي مثبت عليه تطبيق واتس أب.
  • تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون موبايل أندرويد: المستخدمين الذين لا يحوزون على أجهزة ذكية وبذات الوقت يرغبون في تلقي والإستفادة من خدمات واتس اب. فيسرني إخباركم بأنه توجد وسيلة إلى الدخول إلى واتس اب والاستفادة من خدماته المجانية ما دام لديك هاتف يمّكنك من إستقبال الرسائل عليه، وتستطيع فعل ذلك من خلال أحد برامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر. حيث تبيح لك هذه البرامج من تفعيل وتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر أو اللابتوب من دون الحاجة إلى أجهزة ذكية، ومثال على ذلك برنامج بلوستاك الذي نال نجاحاً ضخماً في الآونة الأخيرة، فيمكنك القيام بتنزيل برنامج بلوستاك مثلاً. ثم بعد ذلك تقوم بتثبيت الواتس أب عليه والخطوة الي تلي ذلك هي أن تقوم بعملية التسجيل العادية حتى إذا طلب منك البرنامج إدخال رقمك تقوم بكتابة أي رقم لديك يمكنك إستقبال الرسائل عليه. ثم بعد ذلك وأخيراً تقوم بكتابة الكود الذي سوف يصلك في الرسالة في مكان تحقق الكود على الكمبيوتر وينتهي الأمر بذلك.

الحماية – كيفية منع تجسس واتساب ويب على الرسائل والدردشات :-

غالباً ما يتفاجأ المستخدمون الذين ليس لديهم خبرة أو دراية كبيرة في مجال الأمن المعلوماتي بأنه يتم التجسس على معلوماتهم أو بياناتهم الشخصية. وبكل تأكيد دائماً هناك أمور لا نحرص شديد الحرص على إلا يطلع عليها أحد لذلك ضع في اعتبارك هذه الخطوات الثلاث التي تتفادى أن يتم التجسس على كل ما هو موجود على هاتفك أو موبايلك بدون أن تعلم:
  • تسجيل الخروج: إذا كنت تستعمل واتس اب ويب على جهاز من أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوب في متاجر الإنترنت أو منزل أحد الأقارب أو الأصدقاء فأحرص على عدم ترك الجهاز أون لاين والنهوض إلا بعد إجراء تسجيل خروج من البرنامج وذلك من خلال هاتفك من خلال الدخول إلى واتساب ويب مرة أخرى. ثم بعد ذلك تقوم بعملية تسجيل الخروج من كل الأجهزة لتحرص وتضمن بذلك عدم تمكن وصول أحد لحسابك على واتس أب.
  • برامج التجسس على واتس اب ويب: في الحقيقة قد يتم خداعك من قبل بعض الإيضاحات أو الشروحات أن هناك برامج خارقة بحيث يكون لها المقدرة على إكتشاف ثغرات في واتس اب ويب. وبالتالي توهم نفسك أن بمقدورك من خلال هذه البرامج التجسس على من تريد. ولكن للأسف يحزنني إخبارك بأن مثل هذه التطبيقات لا فائدة منها وقد تجعل من إختراق جهازك والتجسس عليه بشكل كامل أمراً متاحاً.
  • مسح كود الواتس اب ويب: قد يطلب منك أحد الأشخاص بأن تقوم بمسح هذا الكود لربح أيفون جديد أو للدخول على سحب ربح سيارة أو مبلغ مالي أو العديد من هذه الأشياء. ولكن للأسف كل هذه الأمور ما هي إلا محض أكاذيب في حقيقة الأمر؛ لأنه غالباً ما يهدف القائمين على هذه الخدع من وراء خدعهم جمع بعض البيانات عن شريحة محددة من الأشخاص, فإذا قمت بمسح هذا الكود فلا تستبعد أن تجد محادثاتك على الإنترنت قريباً متوفرة للكافة.

خصائص – مميزات واتس اب ويب للكمبيوتر:-

  • خدمة مجانية مائة بالمائة: لا زالت خدمة واتساب ويب منذ إطلاقها أحد الخدمات المجانية المدهشة على شبكة الإنترنت, والتي تستطيع من خلالها الوصول بشكل سلس إلى كل ما هو متاح على تطبيق واتساب في هاتفك وذلك من دون الحاجة إلى مشاهدة إعلانات مزعجة أو خبيثة أو برمجيات ضارة أو نوافذ منبثقة أو أي أمر أخر من هذا القبيل. لذلك ينشهر برنامج واتساب ويب بشكل سريع جداً ويومياً وبشكل مدعوم من خلال التطوير والتحديث العملاق الذي يجري عليه.
  • الحماية والخصوصية الكبيرة: تستطيع بكل تأكيد أن تثق ثقة عمياء في الواتساب ويب وبشكل تام, فهو يمتلك أفضل طرق تسجيل الدخول أماناً حتي الوقت الراهن، وذلك بسبب أنه يتم بعيداً عن الكمبيوتر أي أنه لن تؤثر فيه برامج التجسس أو البرمجيات الضارة أو أي شئ أخر من هذا القبيل. فكل الأمور تتم وتنجز من خلال هاتفك فلا تقلق بشأن التجسس إذا أخذت في الأهتمام الخطوات التي سبق وأن تحدثنا عنها في السطور السابقة وهي خطوات للإحتياط والاحتراس فقط.
  • مدعوم من جميع المتصفحات وأنظمة التشغيل: تستطيع تفعيل واتس اب ويب على كافة متصفحات الإنترنت دون مواجهة أي عائق, ولن تتطلب إلى أي نظام تشغيل معين أو حتي إصدار معين من نظام التشغيل فقط قم بالتوجه إلى رابط برنامج واتساب ويب على الإنترنت, ثم قم بسمح الكود وأنجز الأمر.
  • التحديث والتطوير المستمر: حتى الأن عملية التطوير والتحديث دورية في الواتس اب ويب لتحسين تجربة المستخدم وجعلها أفضل في كل تحديث جديد للبرنامج. وإلى الأن يقوم واتساب ويب بإلغاء بعض الأمور مثل الإتصال الصوتي وإتصال الفيديو، ولكن هي مسألة وقت فقط وسوف يتم مالعجة وتحديث هذه المميزات في القريب العاجل وإدراجها .
وأخيراً كنا أمام مقال تفصيلي ومهم حول مميزات وخصائص وتنزيل وتحميل برنامج واتس اب ويب للكمبيوتر WhatsApp Web. استطعنا من خلال المقال إيضاح كيفية الدخول إلى الواتس اب ويب, وتم إضافة مجموعة من الخيارات البديلة مع إسقاط الضوء على خطوات للحماية من التجسس. يشرفنا الأن تواصلكم معنا وعرض جميع أسئلتكم وإستفساراتكم عبر التعليقات بالأسفل وسوف نكون سعداء جداً بالرد في أقرب وقت ممكن، دمتم في أمان الله.

شاهد أيضاً:

تنزيل برنامج واتس اب للأندرويد أخر إصدار برابط مباشر 2020 WhatsApp

تحميل برنامج سكايب عربي 2020 مجاناً Download Skype

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى