افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف

افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف, هو مقالنا لهذا اليوم, فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية, يمكن لأفضل برامج تحرير الفيديو أن تحدث فرقاً كبيراً في جودة أفلامك. إذن ما هو الأفضل الآن؟ هذا يعتمد إلى حد كبير على ما تريد استخدامه من أجله، ومستوى مهارتك وخبرتك. على سبيل المثال، لن يكون البرنامج المناسب لمحترف صناعة الأفلام باستخدام جهاز الماك عالي القدرة هو نفسه أفضل برنامج لتحرير الفيديو لمستخدم اليوتيوب المتحمس الذي يرغب في تحرير لقطات على جهاز الكمبيوتر أو هاتفه الذكي.

مع وضع ذلك في الاعتبار، نقدم لك هنا مجموعة مختارة من أفضل برامج تحرير الفيديو لمواقف مختلفة، ونقيّم إيجابياتها وسلبياتها، ونساعدك على تحديد الأفضل لك.

سواء كنت تستخدم واحداً من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتحرير الفيديو أو تعمل فقط على هاتفك أو جهازك اللوحي، وسواء كنت مبتدئاً تماماً أو خبيراً في المجال، ستجد هنا أدوات لجعل حياتك أسهل وسير عملك بشكل أسرع . لذا تابع القراءة لاكتشاف أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام التشغيل Windows وMac وAndroid وiOS المتاحة اليوم.

هل تسعى خلف الحصول على افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف ؟ إذا كنت كذلك, فأنت في المكان الصحيح. حيث تستطيع الآن من خلال هذا المقال تنزيل افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف مجانا للاندرويد وللايفون وللكمبيوتر برابط مباشر وآمن.

ملاحظة : كافة روابط تنزيل وتحميلافضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف. وهي روابط آمنة وموثقة ومجربة من قبل فريق آن مكس. ولكن, قبل النزول لها ننصحك بمتابعة القراءة، ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليك بهذا المقال، حيث إن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي التقني.

تصميم فيديو

تصميم الفيديو هو مجال إبداعي يهتم بإنشاء ودمج الأفلام والرسوم المتحركة والكاميرا الحية في مجالات المسرح والأوبرا والرقص وعروض الأزياء والحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث الحية. اكتسب تصميم الفيديو مؤخراً اعترافاً بأنه مجال إبداعي منفصل. قبل ذلك، غالباً ما يتولى مصمم المناظر الطبيعية أو مصمم الإضاءة مسؤوليات تصميم الفيديو. غالباً ما يُعرف الشخص الذي يمارس فن تصميم الفيديو باسم مصمم الفيديو. ومع ذلك، تختلف اصطلاحات التسمية في جميع أنحاء العالم، ولذلك يمكن أيضاً اعتماد الممارسين كمصمم عرض أو “مصمم وسائط” أو مصور سينمائي أو مخرج فيديو. وتتم عملية تصميم الفيديو من خلال افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف, يتولى التعديل عليها من خلال إضافة بعض المؤثرات, وذلك بالاستعانة بأحد برامج تصميم فيديو الرائعة في هذا المجال, لعمل فيديو احترافي بالشكل الذي ترغب.

ولكي تقوم بتصميم فيديو ناجح يتعين عليك اتباع بعض الخطوات, ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  1. الفكرة : أو اامحتوى, يجب معرفة نوع الفيديو المراد إنشاءه ( رسوم متحركة, وثائقي, تراجيدي, كوميدي … الخ) .
  2. اختيار افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف ومناسب للفكرة.
  3. السيناريو : بناء قصة للفيديو, مع تسلسل في الأفكار.
  4. إنشاء مقدمة للفيديو : تتلائم مع نوع الفيديو.
  5. إحضار الفيديوهات والصور و الموسيقى الملائمة للمحتوى.
  6. العناية ببعض التفاصيل المهمة مثل الإضاءة, الخلفية, الألوان, ووضع المؤثرات الصحيحة.
  7. مراجعة الفيديو بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مشاكل أو أخطاء.

برنامج تصميم فيديو

هو برنامج يتيح لك مجموعة متنوعة من الأدوات والخصائص, لمساعدك على تحرير مقاطع الفيديو, والتعديل عليها لصناعة فيديو احترافي, ويدعم البرنامج أجهزة الاندرويد والايفون والكمبيوتر بكافة أنظمة تشغيلها الشائعة.

وهناك الكثير من برامج تصميم الفيديو المجانية الرائعة للاختيار من بينها. وعلى الرغم من أن هذه الخيارات قد لا توفر لك الميزات الرائعة الموجودة في الخيارات المدفوعة، إلا أنه يمكنك من خلالها القيام بأي مهمة تصميم تقريباً. علاوة على ذلك، غالباً ما يكون تعلم استخدام أدوات تصميم الفيديو المجانية أسهل من تعلم الأدوات والقوائم الأكثر تعقيداً للبرامج القائمة على الاشتراك أو البرامج الأكثر تكلفة.

قائمة افضل برنامج تصميم فيديو :

لإنشاء فيديو احترافي, فأنت بحاجة لمعرفة افضل برنامج تصميم فيديو لجهازك الخاص, وسنسرد لك قائمة حول افضل برنامج تصميم فيديو لكافة أنواع أنظمة التشغيل لتختار من بينها :

افضل برامج تصميم فيديو للايفون

سوف نتطرق إلى مجموعة من أفضل البرامج في مجال التصميم والتحرير والتعديل على الفيديوهات:

برنامج iMovie

هو عبارة عن برنامج لتحرير الفيديو متاح ضمن حزمة ilife المقدمة من آبل, حيث تستطيع عمل المونتاج, ودمج الصور مع الفيديو وإضافة الصوت والمؤثرات المختلفة, وأيضاً هناك إمكانية تسريع الفيديوهات أو تبطيئها.

برنامج Splice

يعد افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للأيفون, بسيط ولكنه قوي، يجعل Splice من السهل إنشاء مقاطع فيديو مخصصة بالكامل وذات مظهر احترافي على iPhone وiPad. تخيل أداء محرر سطح المكتب، محسن لجهازك المحمول. ما عليك سوى النقر لاقتطاع المقاطع وضبط الانتقالات وإضافة تأثيرات الحركة البطيئة والمزيد لإنشاء مقاطع فيديو رائعة ستحب مشاركتها. لم يكن التعديل أسهل من أي وقت مضى مثل المحترفين أثناء التنقل. وهو برنامج موصى به؛ لما يحمله من مزايا عديدة , مثل تغيير مستوى الصوت و سرعة التشغيل , القص و اضافة الفلاتر , و التحكم في تغيير لون الخلفية و المزيد .

برنامج Apple clips

Clips هو تطبيق مجاني لإنشاء مقاطع فيديو ممتعة لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. بنقرات قليلة، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو رأسية وأفقية بتأثيرات كاميرا غامرة، وفلاتر فنية، وموسيقى ديناميكية، ونص متحرك، ورموز تعبيرية، وملصقات، والمزيد. وهو برنامج تابع لشركة آبل الأمريكية.

افضل برنامج تصميم فيديو للاندرويد

سوف نتطرق إلى مجموعة من أفضل البرامج في مجال التصميم والتحرير والتعديل على الفيديوهات:

برنامج kinemaster

من خلال تحميل برنامج كين ماستر يمكنك الحصول على مستوى غير مسبوق من التحكم في عملية التحرير للفيدوهات والصور على الهاتف المحمول، وبالنسبة للفنانين والمعلمين، تسمح لك طبقات الكتابة اليدوية بالرسم مباشرة على الفيديو, البرنامج مفيد أيضاً للقصص المصورة, ويستعمله العديد من المستخدمين من كافة الشرائح, فهناك الصحفيين المتنقلين ومنشئي YouTube ومنتجي الأفلام القصيرة والمعلمين وغيرهم من المهنيين من مختلف المجالات من حول العالم, يمكنك تنزيله الآن مجانا بدون علامه مائي.

برنامج FilmoraGo

عند الحديث عن افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف, لا بد من الإشارة إلى FilmoraGo, وهو تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام مع ميزات متقدمة والعديد من الطرق للإبداع. قم بإنشاء مقاطع فيديو موسيقية، وصنع أفلامك الخاصة، وشارك مقاطع الفيديو مع أصدقائك! ستوفر الوقت وستستمتع.

افضل برنامج لتصميم الفيديو للكمبيوتر

برنامج Camtasia9

يعتبر برنامج camtasia 2020 افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للكثير من المستخدمين، ويمكن القول عنه أنه نمبر وان في مجال البرامج المتخصصة في تصوير الشاشة فيديو, افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للكمبيوتر (كمتاسيا ستوديو) هو برنامج لأجهزة الكمبيوتر مصمم لإعداد فيديو وعروض تقديمية مباشرة من خلال تصوير الشاشة. بالإضافة إلى قيامه بتعديل الفيديو، وصناعة المؤثرات والمونتاج. تحميل برنامج كمتازيا يسمح بتسجيل الصوت أو وضع تسجيلات وسائط متعددة، وفيه الكثير من المميزات مثل: تكبير الشاشة، تشغيل الكاميرا، وتصوير الشاشة بدقة عالية، وتغيير شكل مؤشر الماوس، وعمل مقدمات احترافية، ومؤثرات بصرية وصوتية عديدة.

برنامج Filmora9

يدعم برنامج Filmora9 كافة تنسيقات ملفات الفيديو, كما يمكنك من خلاله إضافة العديد من المؤثرات الصوتية, وتصحيح الألوان لتعزيز مقاطع الفيديو, وما إلى ذلك من ميزات وتحسينات رائعة.

تنزيل افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للاندرويد

يسمح لك تنزيل افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للاندرويد التحكم الكامل في سرعة الفيديو, وإضافة المؤثرات لجعل الفيديو احترافي, ومشاهدة المقاطع في الوقت الحقيقي والمزيد الكثير.

تنزيل افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للايفون

كما يساعدك تنزيل افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للايفون على ضبط مقطع الموسيقى تلقائيا, ليتلائم مع طول مدة الفيديو, وإمكانية استيراد الملفات المخزنة من خدمات أخرى مثل : Facebook.

تنزيل افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للكمبيوتر

يتيح لك تنزيل افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للكمبيوتر, امكانية القص واللصق والفصل بين الفيديو, وتصوير شاشة جهازك, ويدعم البرنامج كافة أنظمة تشغيل الكمبيوتر.

وفي الختام, كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات وتنزيل وتحميل افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف برابط مباشر مجانا. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات, فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات. وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى