رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان للطالب www.moe.gov.om

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان www.moe.gov.om البوابة التعليمية

www.moe.gov.om البوابة التعليمية

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان للطالب www.moe.gov.om، هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء وزوار موقع آن مكس لكل جديد في عالم التقنية من برامج وتطبيقات والعاب مدفوعة ومجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التقنية التي يسعى للوصول ها الملايين من الأشخاص من حول العالم.

هناك العديد من المنصات ذات العلاقة بالعملية التعليمية لدى الطلاب في السلطنة، ونظراً لأهميتها. وخاصة البوابة التعليمية المشار إليها، بوابة سلطنة عمان التعليمية، والتي تقدم خدمات مختلفة من بينها إصدار الشهادات واستخراج النتائج. يأمل الطلاب في تسجيل الدخول إليها، للوصول الى التقنيات والخدمات التي توفرها عبر moe gov om. واليوم نتابع معكم طريقة تسجيل الدخول في البوابة التعليمية.

حيث يبحث العديد من الطلبة عن البوابة التعليمية سلطنة عمان الصفحة الرئيسية، لذا فقد قرر فريق آن مكس تخصيص مقال كامل حول هذه البوابة، وذلك بغية تحقبق الفائدة القصوى لجميع الطلبة والطالبات في سلطنة عمان.

ملاحظة : رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان www.moe.gov.om البوابة التعليمية متاحة في نهاية المقال. وهي روابط آمنة وموثقة ومجربة من قبل فريق آن مكس. ولكن, قبل النزول لها ننصحك بمتابعة القراءة، ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليك بهذا المقال، حيث إن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي التقني.

البوابة التعليمية سلطنة عمان صفحتي الشخصية تسجيل الدخول

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان تسجيل دخول moe.gov.om، حرصت سلطنة عمان جاهدة إلى تطوير التعليم فيها والمنظومة التعليمية. بحيث أنها أطلقت منصة الكترونية يتمكن من خلالها الطلبة تسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية الإلكترونية فيها. بحيث يتم تقديم التعليم في تلك البوابة بشكل الكتروني كذلك البرامج التعليمية والأنشطة للطلبة جميعا. كما و تم اطلاق تلك المنصة بناء على فيروس كورونا الذي أنتشر في الفترة الأخيرة. وذلك حتى يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية وتفادي انتشار الوباء بشكل كبير في البلاد طرق تسجيل الدخول لبوابة التعليمية سلطنة عمان.

الدخول إلى البوابة التعليمية سلطنة عمان
الدخول إلى البوابة التعليمية سلطنة عمان

بوابة التعليم سلطنة عمان الصفحة الرئيسية

تحتوي الصفحة الرئيسية للتعليم على الكثير من البيانات والمعلومات المطلوبة من قبل الأطراف المختلفة في عملية التعليم داخل الدولة. وفيما يلي سنشرح لك بعض هذه البيانات والمعلومات:

  • القائمة الرئيسية: تحتوي القائمة الرئيسية للموقع على العديد من الصفحات التي تساعد في الوصول إلى المنصة التعليمية بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية للمنصة.
  • يقاضى: تمت إضافة مساحة إضافية للموقع لنشر العديد من الإعلانات والفعاليات المتعلقة بوزارة التربية والتعليم في السلطنة ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من مشاهدة هذه الإعلانات والفعاليات.
  • تطبيقات الهاتف: طورت وزارة التربية والتعليم العديد من التطبيقات التي تدعمها الهواتف الذكية، وتم تسهيل عملية التقديم من خلال اختيار التطبيق المطلوب من التطبيقات المتوفرة على الهواتف الذكية على الصفحة الرئيسية لبوابة التعليم.
  • خدمتنا: كانت الفكرة وراء إنشاء هذا التطبيق هي تسهيل وصول جميع مستخدمي البوابة إلى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لهم هذه البوابة.

موقع البوابة التعليمية سلطنة عمان تسجيل الدخول

  • في البداية يمكنك تسجيل الدخول بكل سهولة إلى البوابة التعليمية في سلطنة عمان من خلال إتباع كمجموعة من الخطوات البسيطة حتى تتم عملية تسجيل الدخول كما يلي
  • كما عليك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبوابة التعليمية في سلطنة عمان من خلال الرابط المرفق هنا.
  • ثم قم بإدخال اسمك كاملا و الرقم المرور و تأكد من أنه تم إدخاله بشكل صحيح.
  • عليك الآن إدخال البطاقة الذكية أو إدخال رقم الهوية المدنية الخاصة بك وأضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • كما يلزم إضافة رقم الهاتف الخاص بالنظام للتصديق الإلكتروني بحيث أن ذلك الرقم هو الذي تم إضافته في المدرسة التعليمية.

شاهد أيضاً:

البوابة التعليمية سلطنة عمان الصفحة الرئيسية

تم وضع مجموعة من العناصر بإفادة الأشخاص الذين يبحثون عن الاستفسارات في تلك المنصة من خلال بوابة التعليم في سلطنة عمان والمتمثلة في

  • تم طرح القائمة الرئيسية والتي تحتوي تلك القائمة على مجموعة من الأيقونات التي تحتوي على خدمات الإلكترونية متعددة
  • كذلك تبويب خدماتنا لوصول أسهل إلى الخدمات الإلكترونية من قبل المستخدم.
  • تطبيقات الجوال المختلفة الذكية من الصفحة الرئيسية.
  • والإعلانات المختلفة في مكانها و الخاصة بأولياء الأمور والوزارة والطلبة.

    البوابة التعليمية سلطنة عمان
    البوابة التعليمية سلطنة عمان

أهم خدمات www.moe.gov.om البوابة التعليمية

يوجد مجموعة من الخدمات الرقمية التي تقدمها البوابة التعليمية لأبنائها الطلبة مثل الإطلاع على ملف الطالب والحصول على الجدول المدرسي وإدخال خيارات المواد الإختيارية والحصول على نتائج الإمتحانات، ومن أهم هذه الخدمات:-

  • دليل خدمات البوابة للطالب: يشمل دليل خدمات البوابة التعليمية قائمة بالخدمات المقدمة للطالب وخطوات الحصول على الخدمة مثل الاطلاع على الجدول المدرسي ونتائج الامتحانات
  • برنامج استقبال الطلبة: يهدف للتهيئة النفسية والإجتماعية للطلبة وتوعية الطالب بأساليب الاستذكار والتحصيل الجيد.
  • المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم: المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم تضم جميع الكتب المدرسية والمناهج لجميع الصفوف.
  • الشبكة التربوية: ملتقى تربوي يضم جمهور الوزارة من معلمين، وطلبة، وأولياء أمور، وموظفين، ومشرفين وكافة شرائح المجتمع لمناقشة مستجدات القضايا التربوية.
  • زاويتي التعليمية: خدمة خاصة للطلبة تشمل امتحانات لسنوات سابقة وأنشطة تقويمية وتقيمية إضافة إلى بنك أسئلة يتعلق بجمبع المواد الدراسية.
  • استخدام الشبكة الدولية: إمكانية حصول الطلبة والدارسين على الكم الهائل من المعلومات التي يحتاجونها ويرغبون بالحصول عليها لإكمال عملية التعلم عندهم وهم في مواقعهم الدراسية.
  • التطبيقات المجانية المساندة: تتيح للطالب تطبيقات مجانية بالإضافة إلى نظام تشغيل ويندوز للتعليم بشكل مجاني
  • نظام البوابة التعليمية: يشمل دليل خدمات البوابة التعليمية قائمة بالخدمات المقدمة للطالب وخطوات الحصول على الخدمة مثل الاطلاع على الجدول المدرسي ونتائج الامتحانات.

البوابة التعليمية سلطنة عمان تسجيل طالب جديد

يمكن تسجيل الصف الأول الابتدائي في عمان باتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية ادخل إلى البَوابة التّعليمية الإلكترونية في سلطنة عمان.
  2. بعد ذلك سجل دخولك في البوابة من خلال إدخال رقم البطاقة الشخصية، وكلمة المرور في الخانات المخصصة لها.
  3. ثم انتقل إلى الخدمات الإلكترونية الخاصة بأولياء الأمور.
  4. واضغط على تسجيل طالب جديد في المدارس الحكومية.
  5. بعد ذلك أدخل البيانات الخاصة بالطالب الذي تريد تسجيله، كالرقم المدني في حال كان الطالب عماني، أو رقم الإقامة للطالب غير العماني.
  6. ومن ثم تابع إجراءات تقديم الطلب.
  7. وأخيرا انقر على إرسال. واحتفظ برقم طلبك.

البوابة التعليمية سلطنة عمان صفحتي الشخصية تسجيل الدخول

تعتبر تلك البوابة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان بهدف تقديم الخدمات التعليمية إلى الطلبة كافه. كذلك تمكين أولياء الأمور من متابعة أبنائهم من خلال تلك البوابة لتوفير الوقت و الجهد عليهم من التكدس و التواجد في الأماكن التعليمية والمقرات خصوصا في فترة انتشار فيروس كورونا المستجد.

في النهاية تعرفنا على رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان تسجيل دخول moe.gov.om. حيث يتم تطوير تلك البوابة بشكل مستمر من قبل وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان وإضافة الخدمات المتعددة عليها بشكل الكتروني.

طريقة دخول البوابة التعليمية عن طريق الهاتف

  • تتمثل أول خطوة لتسجيل الدخول في البوابة التعليمية عن طريق التصديق الالكتروني لبطاقة هاتفك أي إنك ستحتاج الى شريحة هاتف معززة بنظام المصادقة من شركة الاتصالات.
  • في الحقل المخصص أمامك، أدخل رقم هاتفك الخاص بك.
  • اختار تسجيل الدخول.
  • سيرسل النظام رسالة نصية الى هاتفك تتضمن ترحيب بك في البوابة التعليمية فقط اختار موافق.
  • ثم أدخل الرمز الشخصي للتحقق من الهوية واختار زر موافق.

رابط الدخول إلى البوابة التعليمية سلطنة عمان للطالب

وفي الختام, كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات ورابط www.moe.gov.om البوابة التعليمية. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات, فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات. وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب.

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان :  هنــــــا

تنصل: رابط دخول البوابة التعليمية سلطنة عمان للطالب www.moe.gov.om. المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا. وإنما إلى موقع أخر. فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات اللعبة. حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!