تحميل برنامج اوليكس 2022 OLX Arabia للبيع والشراء مجانا للكمبيوتر وللموبايل اخر تحديث

تحميل برنامج اوليكس 2022 OLX Arabia للبيع والشراء مجانا للكمبيوتر وللموبايل اخر تحديث، هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء وزوار موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التي تعالج المشاكل التقنية التي يواجهها المستخدمين والمتابعين من كافة أنحاء العالم.

بسبب انتشار التجارة الإلكترونية وتداول عمليات البيع والشراء أون لاين، تم تصميم برنامج اوليكس OLX Apk ليثري هذه الفكرة بشكل مختلف ومتطور. فقد ظن البعض أنه يشبه تطبيقات التسوق المتعددة مثل جوميا وسوق دوت كوم وغيرها من التطبيقات الشهيرة الأخرى، ولكن يمنحك تحميل olx إمكانية أن تكون أنت البائع أيضاً.
فمن منا لا يمتلك بعض الأشياء القديمة أو التي لا حاجة لها بالرغم من كونها بحالة جيدة. أصبح الأن من السهل وضع تلك السلع أو المنتجات أمام الملايين من الأشخاص ويقومون بالتواصل معك للحصول على المنتج الخاص بك. لذلك ننصحكم بتثبيت تطبيق أولكس OLX على هواتفكم الذكية التي تعمل وفق نظام الأندرويد أو الأيفون أو حتى جهاز الكمبيوتر.

تنزيل برنامج اوليكس
تنزيل برنامج اوليكس

جدول المحتويات

نبذة مختصرة حول تحميل برنامج اوليكس OLX عربية

تطبيق اوليكس OLX هو عبارة عن موقع دوبيزل الشهير سابقاً، حيث كان في السابق مجرد شركة لها موقع خاص بها. وقد تأسست هذه الشركة منذ عام 2005م تقريباً. وكان مقر الشركة الرسمي داخل مدينة دبي. ومن ثم حققت نجاح باهر ولاقت استحسان فئة كبيرة من المستخدمين. ومن هنا بدأت الشركة في الانتشار وتم افتتاح العديد من الفروع داخل عدد كبير من الدول العربية.
وعقب انتشار الهواتف المحمولة قررت الشركة اللجوء إلى بعض المبرمجين والمصممين من ذوي الخبرة لطرح نسخة من برنامج OLX على المتاجر الرسمية سواء جوجل بلاي أو أب ستور. كما تم طرح نسخة أخرى تعمل وفق صيغة APK لهواتف الأندرويد. ويمكنكم الآن تنزيل برنامج اوليكس OLX بشكل مجاني لكافة الأجهزة للاستفادة من أهم العروض والمنتجات التي تلزم كل منا.

تنزيل برنامج اوليكس مجاني رائع يتيح لك الشراء والبيع أثناء التنقل في منطقتك المحلية في أي وقت وفي أي مكان، يمكنك البدء في استخدام التطبيق المصنف الأول في هذا المجال. يتيح لك التطبيق البحث عن إعلاناتك ونشرها مجاناً في منطقتك المحلية مثل الهواتف المحمولة والتلفزيون والسيارات الإلكترونية المستعملة وإيجار أو بيع شقة. بالإضافة إلى أن تحميل برنامج olx للبيع والشراء يصلك بالملايين من البائعين والمشتريين الحقيقيين مجاناً، ويسهل نشر الإعلانات، حيث ما عليك سوى التقاط صورة بكاميرا هاتفك ووصف إعلاناتك وبيعها. كما يتيح لك مشاركة إعلاناتك مع الجميع عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والواتساب والتويتر.

تحميل برنامج olx للكمبيوتر
تحميل برنامج olx للكمبيوتر

أقسام تطبيق اولكس OLX المتنوعة

جميع أقسام التطبيق تساعد في عملية شراء وبيع المنتجات، وهي أفضل مميزات برنامج اوليكس. ويعود السبب إلى كون بيع أو شراء السلع المستعملة كان من المهمات الصعبة أو المستحيل تحقيقها دون جهد شاق. وقبل وجود الموقع كان الكثيرون يعانون من بيع سلعهم المستعملة. ولا شك بأن سوق السلع المستعملة قد أضحي مزدهراً وبه حركة بيع زائدة بشكل واضح بعد أن تم إنشاء برنامج اولكس، فهو يُمّكن المستخدم من عرض السلعة الخاصة به على البرنامج، مع صور ملحقة ومواصفات موضحة والسعر المطلوب. والفضل يعود بكل تأكيد إلى تطبيق أوليكس في انتشار ذلك النوع من التجارات. وتجدر الإشارة إلى أن تنزيل برنامج اوليكس يحتوي على العديد من الأقسام المختلفة التي تتمثل في التالي:

  • قسم العربيات وقطع الغيار.
  • بالإضافة إلى العقارات، حيث يوجد قسم خاص يُدعى اوليكس للشقق البيع أو الإيجار.
  • أيضاً هناك الموبايلات والتابلت والاكسسوارات.
  • كما يمكنك مشاهدة قسم الإلكترونيات والأجهزة المنزلية.
  • فضلاً عن الأثاث المنزلي والديكورات.
  • ولا ننسى قسم الموضة والجمال والأزياء.
  • كذلك هناك قسم خاص لمحبي وعشاق الحيوانات الأليفة.
  • كذلك مستلزمات أطفال.
  • هوايات ورياضة وكتب.
  • قسم يعرض العديد من الوظائف.
  • تجارة وصناعة وزراعة.
  • الكثير من الخدمات الأخرى.

أهم الدول المُتاح لديها تنزيل برنامج اوليكس OLX

  • المملكة العربية السعودية.
  • تحميل برنامج olx للبيع والشراء متاح في جمهورية مصر العربية.
  • كذلك عمان.
  • قطر.
  • شمال إفريقيا.
  • أيضاً تحميل برنامج olx يمكن في الإمارات العربية المتحدة.
  • وغيرها من الدول العربية الأخرى.

ملاحظة : روابط تحميل برنامج اوليكس 2022 OLX Arabia للبيع والشراء مجانا للكمبيوتر وللموبايل اخر تحديث متاحة في نهاية المقال. ولكن ننصحك بقراءة المقال إلى نهايته حتى تتحصل على المعلومات والمزايا الكافية حول هذا البرنامج والتطبيق. ونأسف لكم إن كنا قد أطلنا عليكم، حيث إن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي.

 برنامج اولكس
برنامج اولكس

مميزات برنامج اوليكس OLX الجديد للموبايل اخر اصدار

يحظى تحميل اوليكس OLX بالعديد من المزايا التي جعلت منه التطبيق رقم واحد في عالم التسوق. بالإضافة إلى وضع إعلانات خاصة بك، وتتمثل تلك المزايا فيما يلي:

تنوع المنتجات المعروضة

يتميز البرنامج بالعديد من خيارات البحث حول المنتجات المختلفة. حيث إنه يرضي جميع الأذواق، ويساعد الباحثين عن سلعة أو منتج معين على سرعة الوصول إلى الغرض المنشود. فبكل تأكيد هذا الأمر من أكثر ما يُميز التطبيق على الإطلاق.

إمكانية تصفح الإعلانات بترتيب

يمكنك النقر على زر تصفح الإعلانات الموجود داخل الإعدادات من خلال الأشرطة العلوية الثلاثة الأفقية. كما ويمكنك رؤية جميع الإعلانات المتوفرة داخل التطبيق، والتي وضعها بعض المستخدمين الأخرين. بالإضافة إلى إمكانية ترتيب تلك الإعلانات وفق ما ترغب، حيث تستطيع مشاهدتها من الأعلى سعراً أو من الأقل سعراً. بالإضافة إلى ترتيب المنتجات والمعروضات وفق الأحدث إلى الأقدم.

إمكانية الحصول على موظفين أو إيجاد عمل

لا يقتصر غرض أو هدف تطبيق اوليكس OLX على طرح الإعلانات أو المنتجات والسلع فقط، بل يمكن أيضاً الاستفادة منه إن كنت صاحب شركة أو تمتلك محل وترغب في الحصول على بعض العاملين أو الموظفين التي تتوفر لديهم المهارات المطلوبة. كما يمكن أيضاً البحث عن وظيفة من خلال التطبيق عن طريق عمل إعلان وتحديد الفئة أو التخصص الذي ترغب في العمل به. حيث يوفر التطبيق العديد من التخصصات بشكل منظم للغاية.

خاصية التواصل بين المستخدمين

يوفر برنامج التسوق اوليكس خاصية التواصل بين المستخدمين وبعضهما البعض. حيث يوجد داخل التطبيق صفحة خاصة بالدردشة حتى يتسنى للمشتري التواصل مع البائع والدردشة معه من أجل السؤال عن كل أمر حول السلعة. ومن ثم يتم إتمام الصفقة، وتتم عملية البيع والشراء بالاتفاق حول مكان التسليم. ويتم ذلك عن طريق أرقام الهواتف التي يقوم المستخدم بإدخالها عند إنشاء الحساب الخاص به داخل التطبيق.

خاصية الإعلانات المدفوعة عبر تطبيق OLX

يمكن للبائع أو المستخدم صاحب الإعلان أن يقوم برفع إعلانه داخل olx للموبايل، وذلك بدفع مبلغ مالي بسيط من أجل ارتفاع معدل تفاعل المستخدمين مع الإعلان ورؤيته. وبالتالي هذا الأمر يوفر العميل المناسب في غضون وقت قصير للغاية. والجدير بالذكر أن هذه الخاصية أيضاً تسير بشكل منظم حيث إنها مقسمة للعديد من الفئات المختلفة.

يدعم العديد من أنظمة التشغيل

يدعم برنامج اولكس OLX العديد من أنظمة التشغيل، الأمر الذي حرص عليه القائمين على التطبيق. وبالطبع هذا الأمر أدى إلى انتشار التطبيق بصورة كبيرة بين العديد من المستخدمين حول العالم. حيث تم إصدار نسخة عبر متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد. بالإضافة إلى توفر نسخة على متجر أب ستور لهواتف الأيفون. كما تم توفير نسخة أخرى تعمل بكفاءة على الهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام ويندوز فون. فضلاً عن إمكانية التعامل والطلب من خلال الموقع الرسمي للشركة على الحواسيب الشخصية أو المحمولة.

تقديم خدمات أو مهارات عبر اوليكس 

البعض منا يمتلك بعض المهارات التي لا يمكن لأحد سواه فعلها، أو بعض الهوايات التي يمكنك البحث بها عن وظيفة تروق لك وتندج أسفل تخصصك. حيث إن بعض المستخدمين محترفون في كتابة محتويات مقالية، والبعض الآخر مصمم جرافيك رائع أو منهم من هو بارع في صناعة بعض الأعمال اليدوية. وبالتالي يمنحك تحميل برنامج اولكس OLX إمكانية نشر مثل تلك الخدمات التي يبحث عنها البعض الآخر من المستخدمين. وهي بمثابة حلقة وصل للحصول على العمل للتسهيل على المستخدمين الذين يعانون من عدم العمل.

شاهد أيضاً المزيد من المقالات ذات الصلة:-

عيوب برنامج أوليكس OLX Arabia

لا شك بأن اوليكس مثل جميع البرامج أو التطبيقات المطورة، يمتلك بعض العيوب، إلا أن بعضها قابلة للتغاضي عنها. فهو لا يمتلك العيوب التي ربما تجعل أحداً يكف عن إستخدامه. ولكن ربما تشكل إزعاج للبعض، دعونا نتعرف على عيوب برنامج اوليكس.
  • السلع الوهمية: للأسف ربما يقوم بعض الناس بعرض السلع الوهمية على التطبيق، ولا يمكن التمييز بين العارض الحقيقي للسلعة والعارض الوهمي إلا من خلال التواصل معه. وربما قد لا يتمكن البعض من التمييز. لذا يشكل الأمر بعض المخاطر أثناء محاولة شراء بعض السلع. وعليه يلزم الحذر عند التواصل مع الآخريين ومحاولة الأستشفاف إذا ما كان العرض حقيقي أم لا.
  • عدم وجود رقابة: مع أنه يمكن أن تتم بعض عمليات النصب والاحتيال عن طريق العروض الوهمية للسلع. إلا أنه لا يوجد رقابة علي السلع المعروضة ولا يمكن التعرف على العروض الوهمية أو الحقيقة إلا من خلال التجارب والخبرات الشخصية للمشتري.
  • إغلاق الحساب الشخصي، يتم إغلاق حسابك الشخصي فوراً على اوليكس إذا ما ارتكبت مخالفة. لذا يرجو الحذر واتباع القوانين.
  • المبالغة في الأسعار: يبالغ بعض البائعين للسلع في تقدير قيمة سلعهم المادية. لذا قد تضطر لدفع مبلغ كبير مقابل سلعة تريدها بينما قيمتها المادية أقل من المدفوع.
  • حماية المستخدم: لا يوجد داخل برنامج اوليكس أي نظام من أنظمة حماية المستهلك. فالأمر بالكامل يعتمد علي المستهلك في خبرته وصبره في التسوق والمقارنة بين السلع وبعضها البعض. ومن ثم اختيار الأفضل للمستهلك من وجهه نظره الشخصية الخاصة.

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج اوليكس

اوليكس هو موقع كبير يستخدم في ترويج السلع في أكثر من دولة. كما ويسهل عملية البيع والشراء من خلال إستخدام الهاتف المحمول، وعرض الإعلانات من خلاله، واسم التطبيق عبارة عن اختصار لكلمة Online exchange.

1- كيف يتم تخصيص مساحة إعلانية لي على اوليكس؟

  • يتم ذلك من خلال إرسال طلب لموقع اوليكس، وسيتطلب هذا الطلب إدخال بعض البيانات الشخصية لك مثل بريدك الإلكتروني واسمك ورقم الهاتف الخاص بك.
  • بعد إرسال الطلب سيتم تواصل اوليكس معك لتخصيص المساحة الإعلانية لك سواء كنت بائع أو مشترى.

2- ما هي طرق الدفع للأفراد التي يمكن الدفع بها من خلال اوليكس؟

  • أول طريقة هي الدفع عن طريق رصيد الهاتف. حيث بعد أن يتم شراء المنتج من اوليكس تضاف مبلغ هذه الخدمة على فاتورة الموبايل في حالة أن الموبايل خط وليس كارت. ويتم دفع مبلغ الخدمة مع دفع الفاتورة.
  • إذا كان الموبايل كارت فيتم شحن كارت بقيمة السلعة المقدمة وستخصم اوليكس مبلغ هذه السلعة من الرصيد.
  • ثاني طريقة للدفع هي إستخدام بطاقات الائتمان، وهذه الطريقة من أسهل طرق الشراء عبر اوليكس. وكل ما هو مطلوب منك إدخال رقم بطاقة الائتمان والضغط على كلمة الشراء وسيتم خصم قيمة السلعة بعد ذلك.
  • ثالث طريقة عمل محفظة لك على اوليكس.

3- ما هي طرق الدفع للشركات التي يمكن الدفع بها من خلال اوليكس؟

  • يمكن عمل تحويل بالمبلغ عن طريق الحساب البنكي.
  • يمكن أن ترسل اوليكس مندوب خاص بها لتحصيل المبلغ نقدياً.
  • الشيكات البنكية أيضاً تعتبر أحد طرق الدفع على اوليكس.
  • البطاقات الائتمانية.
  • الدفع عن طريق كل من فورى وBEE.

4- كيف يمكن التواصل مع الشخص المعلن على اوليكس؟

  • يمكن التواصل مع صاحب الإعلان عن طريق النقر على كلمة إرسال رسالة ومحادثته.
  • أو يمكن الضغط على كلمة إظهار رقم إذا كان رقم المعلن متوفر والاتصال به.

5- كيف يمكن التواصل مع اوليكس مصر؟

لا توجد غير طريقة واحدة حتى يتم التواصل بينك وبين اوليكس مصر وهي التواصل عبر صفحتهم الشخصية.

6- كيف أستطيع أن أحدد وسائل الاتصال بي عبر اوليكس؟

  • في حالة إنك لا تريد استقبال أي مكالمات هاتفية بخصوص إعلانك وتريد تلقى الرسائل فقط فيمكنك أن تحدد وسيلة الأتصال الأنسب لك.
  • بعد ذلك يظهر لك أيقونة فيها اسم المعلن ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني يليها مربع به طريقة التواصل معك.
  • يمكنك أن تختار طريقة التواصل أن تكون عن طريق البريد الإلكتروني، وإرسال الرسائل أو عن طريق الأتصال على رقم الهاتف، أو يمكنك أن تختار كل من الوسيلتين.

7- ما هي طريقة عمل تعديل في إعلان على اوليكس؟

  • يتم عمل تسجيل دخول على موقع اوليكس. ثم يتم النقر على كلمة حسابي، ثم نختار كلمة الإعلانات وننقر عليها.
  • سيتم عرض كل الإعلانات الخاصة بك بعد ذلك.
  • تحت الإعلان سيكون هناك كلمة تعديل يتم النقر عليها.
  • إذا كنت تريد عمل أي تغيير في أي جزء من الإعلان أو تعديل أي بيان يتم عمله.

8- ما هي طريقة حذف إعلان على اوليكس؟

  • يتم عمل تسجيل دخول على موقع اوليكس، ثم يتم النقر على كلمة حسابي، ثم نختار كلمة الإعلانات وننقر عليها.
  • سيتم عرض كل الإعلانات الخاصة بك بعد ذلك.
  • تحت الإعلان سيكون هناك كلمة حذف الإعلان يتم النقر عليها.
  • عند الضغط على كلمة حذف الإعلان ينتقل إلى الإعلانات التي تم أرشفتها ومنها يمكن عمل حذف نهائي للإعلان.

معلومات تقنية حول ملف تنزيل برنامج اولكس OLX 2022

  • اسم البرنامج: تطبيق أوليكس OLX.
  • الاصدار: 4.54.4.
  • الشركة المنتجة: OLX Global B.V.
  • متوافق مع: Android, ios.
  • حجم البرنامج: 12 ميجابايت
  • اول اصدار للبرنامج: 29/08/2015.
  • تاريخ تحديث البرنامج: 13/09/2021.
  • لغة البرنامج: يدعم اللغة العربية والإنجليزية ولغات أخرى.
  • ترخيص البرنامج: مجاني بالكامل.
وفي النهاية كان هذا المقال مراجعة كاملة وتامة لمميزات وأدوات وإستخدام وتنزيل وتحميل تطبيق برنامج اوليكس 2022 OLX Arabia للبيع والشراء مجانا للكمبيوتر وللموبايل اخر تحديث. إذا واجهت أي مشكلة أو كان لديك أي إستفسار ضعه في تعليق في أسفل المقال وسوف نكون سعداء بالرد عليك في أقرب فرصة ممكنة. كما يمكنك تحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب للأندرويد والأيفون والكمبيوتر.

روابط تحميل برنامج اوليكس 2022 OLX Arabia للبيع والشراء مجانا للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون اخر تحديث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى