شرح كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف بطريقة سهلة بالصور 2023

كيفية غلق حساب انستقرام نهائيا من الهاتف

جدول المحتويات

كيفية غلق حساب انستقرام نهائيا من الهاتف

حذف حساب انستقرام نهائيا، هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول للعديد من المشاكل التقنية التي يواجهها المستخدمين والمتابعين.

يعتبر برنامج الانستقرام في الوقت الراهن من أهم برامج التواصل الاجتماعي على مستوي العالم. وذلك لأنه يستحوذ على ملايين المستخدمين من مختلف الجنسيات والأعمار. حيث يعتبر برنامج الصور والفيديوهات الأول وذلك لأن البرنامج يعتمد بشكل كامل على نشر الصور والفيديوهات القصيرة. ويستخدمه الكثير من المشاهير العالميين والمحليين أيضاً. وإذا كنت من مستخدمي البرنامج الشهير وتبحث عن رابط حذف حساب انستقرام نهائيا 2023 فهذا الموضوع حيث سنستعرض طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا ومؤقتا للاندرويد وللايفون.

نبذة مختصرة حول تطبيق انستقرام instagram

مع أكثر من مليار مستخدم، يعد تطبيق الانستقرام أحد أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية في العالم اليوم. إنه ثامن أكبر منتدى عبر الإنترنت، بعد فيس بوك وشركات أخرى مملوكة لشركة Facebook Messenger وWhatsApp. تؤدي إزالة تطبيقات المراسلة المخصصة من تلك القائمة إلى جعل Instagram ثالث أكبر شبكة اجتماعية في العالم وثاني أكبر شبكة في الوطن العربي. إنها منصة مهمة للغاية لكل من المستخدمين والعلامات التجارية.

أسباب حذف حساب انستا نهائيا ومؤقت

بالطبع، يأتي وقت قد ترغب فيه في قطع الاتصال بمنصاتك الاجتماعية، وليس مؤقتاً فقط. في كثير من الأحيان، يختار الأشخاص حذف وجودهم على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل عيش حياة أقل تركيزاً على ثقافة الإنترنت. سواء كنت تحاول حماية جوانب وظيفتك المستقبلية عن طريق حذف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، أو كنت تحاول الوصول إلى هاتفك بشكل أقل قليلاً، فقد يؤدي حذف حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي إلى حياة أكثر صحة.

وهناك العديد من الأشخاص الذين يتسائلون حول كيف احذف حساب انستا أو كيف حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف بدون رقم سري. حيث لديهم أسبابهم الخاصة المشروعة خلف حذف حساب الانستا أو طريقه حذف حساب انستا مؤبد. لذا خصصنا هذا المقال للحديث تفصيلاً حول تعطيل وحذف حساب انستا بشكل نهائي أو مؤقت.

كيفية حذف حساب انستقرام
كيفية حذف حساب انستقرام

حذف حساب انستقرام نهائيا

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف؟ سؤال يجول في خاطر الملايين من الأشخاص من حول العالم الذين يحاولون الحفاظ على حياتهم الخاصة. لا سيما أن الكثير من البراهين تؤكد أن جميع مواقع السوشيال ميديا تنتهك خصوصيات المرتادين لها. خاصة أولئك الذين ينشطون في هذه المواقع برفع صورهم الخاصة لنيل التفاعل من الأخرين. لكن المدهش أن الكثير قد يحتاج إلى معرفة طريقة أو شرح حذف حساب انستكرام نهائيا. وفي هذا المقال سنقوم بعمل شرح حذف حساب انستجرام نهائيا بسهولة وبدون أي تعقيدات.

كانت فضيحة بيانات فيسبوك عام 2019 أمراً مثيراً للأهتمام من قبل الكثيرين من الأشخاص الذين علموا أن بياناتهم سلع يتم بيعها. بل إن ما حدث في هذا العام أكثر ضرراً عندما تم تسريب مئات الملايين من الحسابات الخاصة بفيس بوك وتم بيعها ومن ثم ترويجها للعموم. مما جعلها مصدر للتسويق والإضرار بهؤلاء الأشخاص الذين تم تسريب بياناتهم.

الغريب في الأمر أن موقع انستجرام يحتوي على الكثير من الثغرات التي تجعله أضعف أمنياً من فيسبوك. لذا سنقوم بشرح حذف حساب انستا نهائي للاندرويد حتى لا يحدث مثل هذا الضرر لمن يهمه الأمر.

قد يبدو حذف حساب انستقرام نهائيا بمثابة خطوة لا رجعة فيها، ولكن إذا كنت مستعداً للتخلص من حسابك واستعادة بعض وقت الفراغ في حياتك، فمن السهل تنفيذ ذلك. دعنا نلقي نظرة على كيفية حذف حسابك على Instagram للأبد.

وإن كنت لا تحبذ حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف نهائيا فاجعل هذا المقال في مفضلتك لأنك ستحتاجه يوما ما لحذف حسابك أو إشباع فضولك في شرح حذف حساب انستا نهائيا 2022.

شرح طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف والكمبيوتر 2023

قبل شرح حذف وتعطيل حساب انستقرام بشكل نهائي لابد أن نشير إلى ضرورة عمل استرجاع للبيانات والصور التي تم رفعها على مدار الأيام والشهور أو السنين التي تم استخدام انستقرام فيها. وهذه البيانات تشمل المنشورات والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الأمور التي قد تحتاجها فيما بعد.

وتأكد تماماً أنه عند حذف حساب انستكرام نهائيا فإنك لن تتمكن من إعادة فتح الحساب أو إمكانية استرجاع بياناتك الموجودة، لأن الحساب ببياناته يتم حذفهم من سيرفرات موقع انستقرام.

أما إذا كنت تريد الاستمرار في استخدام موقع انستقرام فيمكنك تحميل تطبيق انستقرام أخر إصدار من خلال هذه المقالات.

تنزيل برنامج انستقرام عربي Instagram 

تحميل انستقرام بلس الذهبي instagram plus 

تنزيل انستقرام لايت Instagram Lite

شرح طريقة حفظ نسخة من بيانات انستقرام قبل حذف الحساب

عندما تبادر إلى حذف حذف وتعطيل حساب انستقرام بشكل نهائي، فإن Instagram سيفعل ذلك تماماًـ، حيث سيتم حذف حسابك وكل شيء فيه. هذا يعني أنه ستتم إزالة جميع صورك وإعجاباتك وتعليقاتك نهائياً. قبل حذف حسابك، قد ترغب في حفظ سجل دائم لمنشوراتك وتعليقاتك ومعلومات ملفك الشخصي. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح انستغرام واضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية.
  • اضغط على الخطوط العمودية الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا، ثم اضغط على الإعدادات في الأسفل.
  • حدد الأمان من قائمة الإعدادات، ثم ابحث عن خيار تنزيل البيانات.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وانقر فوق طلب التنزيل.
في غضون 48 ساعة، سيرسل Instagram ملفاً كاملاً لملفك الشخصي عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته، والذي يحتوي على صورك وتعليقاتك ومعلومات ملفك الشخصي وكل شيء آخر قد تحتاج إلى الوصول إليه في المستقبل. حتى إذا كنت تعتقد أنك لن تحتاج إلى هذه البيانات مرة أخرى، فهذه خطوة مهمة لضمان حماية بياناتك إذا كنت ترغب في عرضها مرة أخرى. إذا لم تفعل ذلك، فستخسر بياناتك تماماً، ولن تستردها أبداً، بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة.

كيفية حذف وتعطيل حساب انستقرام بشكل نهائي؟

يمكننا حذف انستا نهائي عن طريق هذه الخطوات البسيطة:

  • اذهب إلى موقع انستقرام ثم سجل الدخول بالحساب المراد حذفه نهائيا.
  • ثم اضغط على صورة الملف الشخصي، ومنه اختر إعدادات settings كما في الصورة (تظهر قائمة الإعدادات على الجوال على شكل 3 شرط أفقية).
  • ثم انتقل إلى الجهة اليسرى من شاشة الإعدادات وانزل لأسل حتى تصل إلى تبويب “Temporarily Disable my Account” لحذف حساب انستقرام أو تعطيله مؤقتاً.
  • الأن سيتم الانتقال إلى صفحة الحذف والتعطيل، وستظهر لك هذه الرسالة من انستقرام.

“يمكنك تعطيل حسابك بدلاً من حذفه. هذا يعني أنه سيتم إخفاء حسابك حتى تقوم بإعادة تنشيطه عن طريق تسجيل الدخول مرة أخر”

You can disable your account instead of deleting it. This means your account will be hidden until you reactivate it by logging back in.”

  • كل ما عليك هو اختيار سبب حذف حسابك على انستقرام أو تعطيله ومن ثم كتابة كلمة سر الحساب ليتم تعطيله لمدة 30 يوما، ثم يتم حذفه نهائيا.

    حذف حساب انستا
    حذف حساب انستا

من خلال الخطوات السابقة تكون قد قمت بتطبيق شرح حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف. ولا يزال حسابك قيد الحذف لمدة شهر كامل لحين الرجوع في قرارك أو الإقرار بحذف حسابك في انستقرام نهائيا. لكن إذا أردت حذفه خلال مدة 30 يوم فلا تقم بتسجيل الدخول إليه خلال هذه المدة حتى لا يتم تنشيطه مرة أخرى.

كيفية تعطيل حساب انستقرام Instagram

إذا كنت تبحث فقط عن استراحة من Instagram، فلا تكن متهوراً. ضع في اعتبارك تعطيل حسابك بدلاً من حذفه. سيؤدي التعطيل إلى تسجيل خروجك وإخفاء ملف التعريف الخاص بك. بقدر ما يتعلق الأمر بمتابعيك، ربما تكون قد حذفت الحساب أيضاً. ولكن بقدر ما تشعر بالقلق، يمكنك العودة في أي وقت بمجرد تسجيل الدخول مرة أخرى. اتبع هذه الخطوات لتعطيل حسابك:

  • انتقل إلى Instagram.com من متصفحك (لا يمكنك القيام بذلك من التطبيق.) قم بتسجيل الدخول، إذا طُلب منك ذلك.
  • انقر أو اضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا.
  • انقر على ملف التعريف ثم تحرير ملف التعريف.\
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق تعطيل حسابي مؤقتاً على يمين الزر إرسال.
  • سيتم سؤالك عن سبب قيامك بذلك. حدد خياراً من القائمة المنسدلة.
  • أعد إدخال كلمة مرور حسابك.
  • وأخيراً اضغط على “تعطيل الحساب مؤقتا”. لاحظ أنه يمكنك فقط تعطيل حساب Instagram الخاص بك مرة واحدة كل أسبوع، وفقاً لسياسات Instagram.

    طريقة حذف حساب انستقرام
    طريقة حذف حساب انستقرام

حذف حساب انستقرام نهائيا من خلال الموبايل

إن قمنا بعمل شرح حذف حساب انستقرام نهائيا من خلال الكمبيوتر فإن الخطوات بالمثل على الموبايل من خلال المتصفحات أو من خلال التطبيق، لن يختلف الأمر شيئا. فيمكنكم الاستعانة بالخطوات أعلاه كي يتم حذف حساب انستقرام نهائيا من الجوال بدون أي تعقيد.

أيضا لمشاهدة شرح حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف بالفيديو من خلال اليوتيوب عبر الرابط التالي.

طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للاندرويد وللايفون

  • في البداية وقبل استخدام رابط حذف حساب انستقرام بشكل نهائي تأكد من تسجيل دخول على حسابك .
  • بعد ذلك قم بالضغط هنا لتنتقل مباشرة إلي رابط حذف الحساب نهائياً .
  • داخل صفحة حذف الحساب قم بكتابة بيانات حسابك مثل اسم المستخدم وكلمة المرور ثم قم بالضغط على Log In .
  • بعد عمل تسجيل دخول بحسابك سوف تنتقل إلي صفحة حذف الحساب نهائياً .
  • في النافذة التالية سوف يسألك الموقع عن سبب حذف الحساب.
  • قم بالضغط على السهم المُشار إليه في الصورة التالية لاختيار سبب الحذف (قم باختيار أي سبب) .
  • بعد اختيار سبب الحذف قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك اسفل خيار Re-enter your password.
  • بعد ذلك قم بالضغط على Delete ثم قم بالضغط على Ok لتأكيد عملية الحذف.
  • في النافذة التالية سوف يخبرك الموقع بإن حسابك تم حذفه نهائياً.
  • ولكن يوفر لك الموقع مهلة 30 يوم تستطيع خلالها إعادة فتح الحساب مرة أخري.
  • لفتح الحساب مرة أخري في أي وقت خلال فترة الـ 30 يوم يمكنك عمل تسجيل دخول لتتمكن من فتح الحساب .
  • إذا لم يتم فتح الحساب خلال فترة الـ 30 سوف يتم حذف الحساب بشكل نهائي ولن تتمكن من استرجاعه مرة أخري .
  • بدلاً من حذف الحساب نهائياً يمكنك حذف الحساب بشكل مؤقت لتتمكن من استرجاعه في أي وقت وذلك عن طريق الفقرة التالية.

رابط حذف حساب الانستقرام مؤقتاً instagram حذف الحساب

بعد أن قمنا باستخدام رابط حذف حساب انستقرام نهائيا 2023 يمكنك حذف الحساب مؤقتاً عن طريق استخدام رابط حذف حساب الانستقرام مؤقتاً ليتمكن من استرجاع الحساب في أي وقت وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • في البداية قم بالذهاب إلي برنامج الانستقرام ثم قم بالضغط على صورة الحساب لتنتقل إلي صفحتك الشخصية.
  • بعد الانتقال إلي صفحتك الشخصية قم بالضغط على خيار تعديل الصفحة الشخصية أو Edit Profile.
  • في النافذة التالية قم بالضغط على خيار قم بتعطيل حسابك مؤقتاً أو Temporarily Disable Your Account.
  • أو يمكنك الضغط هنا لتنتقل إلي رابط تعطيل حساب الانستقرام مؤقتاً عن طريق الضغط هنا.
  • بعد الانتقال إلي صفحة تعطيل الحساب مؤقتاً قم باختيار سبب تعطيل الحساب أمام خيار لماذا تقوم بتعطيل حسابك أو Why are you disabling your account.
  • اختر من القائمة أي سبب، ثم قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك أمام خيار للمتابعة يرجي إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك أو To continue, please re-enter your password .
  • بعد ذلك قم بالضغط على تعطيل الحساب مؤقتاً أو Temporarily Disable Account .

أسئلة شائعة حول شرح كيفية غلق حساب انستقرام نهائيا من الهاتف 2023

هذه بعض الأسئلة الشائعة عن شرح حذف حساب انستكرام نهائيا التي قد تدور في خلد عدد من المهتمين بهذا الأمر.

هل يتم حذف حساب انستقرام نهائيا فور إجراء الحذف؟

يعطيك موقع انستقرام مهلة 30 يوما قبل الحذف الكامل للبيانات. حتى تكون هذه المدة فترة لاسترجاع حسابك إذا ما غيرت رأيك فيه مثله في هذا مثل موقع فيس بوك والكثير من منصات السوشيال ميديا.

هل يمكن تنشيط حساب انستقرام بعد إلغاء التنشيط له؟

إذا اكتملت فترة 30 يوما بدون محاولة الدخول إلى الحساب فإنه سوف يتم إلغاء تنشيط الحساب دائما، ويقوم موقع انستقرام بحذف الحساب إلى الأبد. وبالتالي فستضيع البيانات ولابد من إنشاء حساب انستقرام من جديد.

شاهدأيضاً: تحميل برنامج حفظ مقاطع الفيديو والصور من الانستقرام للاندرويد 

ماذا أفعل قبل حذف حساب انستكرام نهائيا؟

قبل حذف حساب انستقرام أو أي حساب بمواقع التواصل الاجتماعي عليك أن تقوم بعمل استرجاع للبيانات كما شرحناها خلال هذا المقال.

ماذا أفعل بعد حذف حساب انستقرام الخاص بك بشكل دائم؟

فور حذف حساب انستقرام قم بحذف تطبيق انستقرام من جوالك المحمول سواء كان اندرويد أو أيفون، لأن هذه التطبيقات تكون نشطة في جمع البيانات.

شاهد أيضاً: كيفية رفع ملف pdf على الفيس بوك من الموبايل

ماذا يحدث إذا قمت بحذف حساب على انستقرام نهائيا؟

  • لن تتمكن من استعادة حساب انستقرام مرة أخرى.
  • ستظل رسائلك المرسلة إلى أصدقائك مرئية عندهم بعد حذف حسابك.
  • سيتم حذف ملفك الشخصي ومنشوراتك ومقاطع الفيديو وصورك الخاصة بك وأي شيء آخر أضفته من قبل، وغير ذلك بشكل نهائي.

هل يمكن فتح حساب بنفس بيانات الحساب المحذوف؟

من خلال إعادة تعيين حساب Instagram الخاص بك وحذفه إلى الأبد، يمكنك أخيراً منح نفسك بعض الوقت الشخصي، للهروب والتخلص من ضغوط الثقافة عبر الإنترنت الدائمة. بالطبع، يعد إلغاء تنشيط حسابك مؤقتاً خيارًا جيداً إذا كنت تتطلع إلى الابتعاد لفترة من الوقت، ولكن بخلاف ذلك، احذفه لحماية حسابك وسلامة عقلك. هل لديك أي خبرة أو أسئلة بخصوص حذف حساب Instagram؟ يرجى مشاركتنا في قسم التعليقات أدناه.

وتجدر الإشارة إلى أنه عند حذف الحساب نهائيا فيمكن لأي شخص استخدام نفس البيانات المنتهية بدون أي تعارض من موقع انستقرام.

كيف يمكنني تعطيل حسابي على instagram بشكل مؤقت؟

يمكنك استخدام نفس خطوات شرح حذف حساب انستكرام نهائيا لكن الدخول إلى الحساب وتنشيطه في الفترة ما قبل الحذف النهائي، أي تسجيل دخول انستجرام قبل مرور 30 يوما.

الخلاصة حول طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للايفون وللاندرويد

إذا تعرضت للاختراق وتريد حماية معلوماتك الشخصية، فقد تجد الخطوات المذكورة أعلاه أسهل من القيام بها. لسوء الحظ، لا توجد طريقة لحذف حساب أو تعطيله بدون تسجيل الدخول أولاً. ولا يمكنك مناشدة Instagram للقيام بذلك نيابةً عنك. إذا لم تتمكن من تذكر كلمة المرور الخاصة بك أو العثور عليها، أو إذا قام شخص آخر بتغييرها، فاتبع هذه الخطوات لاستعادتها.

وفي الختام كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات وشرح حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف بطريقة سهلة بالصور 2022. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب.

تنصل: روابط تنزيل وتحميل موضوع كيف حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف بدون رقم سري المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا، وإنما إلى موقع أخر. فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات التطبيق، حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!