تحميل تطبيق منصة متى Meta الكويت لحجز المواعيد 2022

تنزيل تطبيق متى لحجز المواعيد للاندرويد و للايفون

تنزيل تطبيق متى لحجز المواعيد للاندرويد و للايفون

تحميل تطبيق منصة متى للمواعيد الحكومية هو عبارة عن منصة تديرها الحكومة الكويتية من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين. ولكن نظراً لانتشار جائحة كورونا وقلة الازدحام في الجهات الحكومية، يوجد نظام حجز إلكتروني، ويتم تحديد موعد محدد لكل مواطن لزيارة المؤسسات الحكومية.

في الحقيقة تمّ إطلاق تطبيق متى لحجز المواعيد ليتمكّن كافّة المواطنين والمقيمين في الكويت من مسح الباركود الخاصّ بحجز موعد مسبق لزيارة الدّوائر الحكوميّة مباشرة دون الحاجة إلى تشغيل أيّ من متصفّحات الانترنت للتحقّق من الحجز. كما يمكننا الانتقال إلى منصّة متى على شبكة الانترنت لحجز الموعد المذكور مباشرة بعد تسجيل الدّخول. كما عملت الحكومة الكويتيّة على إطلاق العديد من التّطبيقات الأخرى للمساعدة في الحدّ من انتشار فيروس كوفيد-19.

ونظراً لأن التطبيق حقق نجاحاً كبيراً، وساعد في توفير الوقت والجهد على كافة المواطنين والمقيمين، فقد أبقته الحكومة الكويتية. كما عملت الحكومة على تطوير التطبيق بشكل أفضل ليتلائم مع الاحتياحات الخاصة بالمواطنين.

Meta.e.gov.kw منصة متى للمواعيد الحكومية

تعتبر بوابة “متى” سهلة الاستخدام، حيث يمكن جدولة المواعيد الحكومية بنقرة زر واحدة. وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان الكويتية كانت من أوائل الوزارات التي أعلنت عن بدء استخدام موقع متى. حيث سمحت بحجز المواعيد لمراجعة الرعاية السكنية وأكدت أن المواطنين الذين قاموا بالحجز المسبق من خلال meta. e. gov. kwt هم فقط من يمكنهم الوصول، بالتزامن مع ضوابط التباعد المادي المعروفة لدى وزارة الصحة الكويتية.

تنزيل تطبيق متى لحجز المواعيد
تنزيل تطبيق متى لحجز المواعيد

ملاحظة : كافة روابط تنزيل تحميل تطبيق منصة متى Meta الكويت لحجز المواعيد 2022 متاحة في أسفل المقال. وهي روابط آمنة وموثقة ومجربة من قبل فريق آن مكس، ولكن قبل النزول لها ننصحك بمتابعة القراءة. ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليك بهذا المقال، حيث إن هدفنا هو الإرتقا بالمحتوى العربي التقني.

كيفية التسجيل في منصة متى الكويت

الآن نحن نفهم كيفية التسجيل في منصة Matta:

  • في البداية عليك إستخدم عنوان URL هذا للوصول إلى منصة Matta Central: meta. e. gov. kw.
  • بعد ذلك حدد تسجيل مستخدم جديد.
  • الخطوة التالية هي أن تقوم بتضمين اسمك ورقم الضمان الاجتماعي ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
  • ثم انقر فوق “تسجيل” الآن.
  • أخيراً أدخل رمز التأكيد وكلمة مرور الحساب، ثم انقر فوق “تأكيد”.

أما عن كيفية حجز موعد في منصة متى المركزية لإدارة المواعيد الحكومية، فيمكن ذلك عن طريق الدخول إلى رابط المنصة (متى كويت). ومن ثم اختيار الجهة الحكومية التي ترغب في حجز موعد لها، مع تحديد الوقت المناسب. لزيارة الجهة الحكومية والنقر أخيراً على إرسال الطلب.

منصة متى للأشخاص المعاقين

بدأت الهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة تشغيل نظام حجز المواعيد بشكل الكتروني للخدمات المقدمة للمراجعين، عبر منصة ماتا الحكومية. وذلك من أجل تنفيذ التباعد الاجتماعي وتقليل الازدحام في مكاتب الهيئة.

وأكدت الهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة، أنه لن يُسمح للأفراد غير المسجلين في المنصة بالدخول. حيث لن يُسمح لهم بالدخول. كما يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم رموز شريطية الدخول.

شاهد أيضاً المزيد من المقالات ذات الصلة:-

تحميل تطبيق متى لحجز المواعيد في الكويت

من الجيد أن تتوافق تطبيقات متى مع جميع الأجهزة الذّكيّة والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام الأندرويد. بالإضافة إلى هواتف أيفون وأجهزة الايباد التي تعمل بنظام IOS الخاصّ بشركة أبل الأمريكيّة. كما ويعمل الكثير من المواطنين والمقيمين على تحميل التّطبيق المذكور من متجر التّطبيقات مباشرة كما يأتي.

تحميل تطبيق منصة متى
تحميل تطبيق منصة متى

تحميل تطبيق متى لجحز المواعيد للايفون

يقوم مستخدمي هواتف الايفون بتحميل متى لحجز المواعيد عن طريق الانتقال إلى صفحة التّطبيق على متجر App Store “من هنا” مباشرة. ومن ثمّ النقر على خيار التّحميل ليقوم الهاتف بتحميل التّطبيق وتنصيبه تلقائيّاً على الهاتف.

تحميل تطبيق متى لحجز المواعيد للاندرويد

يمكننا تحميل تطبيق متى على هواتف الأندرويد باتّباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى صفحة تطبيق متى على متجر التّطبيقات “من هنا” مباشرة.
  • الضغط على أيقونة التّحميل من واجهة التطبيق.
  • الانتظار حتّى انتهاء عمليّة التّحميل.

وفي الختام كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات وتحميل برنامج منصة متى Meta الكويت لحجز المواعيد 2022. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات ,الألعاب.

تنصل: روابط تحميل تطبيق منصة متى Meta الكويت لحجز المواعيد 2022. المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا، وإنما إلى موقع أخر. فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات التطبيق، حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى