موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022

رابط موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022

موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022، هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء وزوار موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التقنية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص من حول العالم.

يعدّ تفعيل التصديق الإلكتروني في سلطنة عُمان مبادرة وطنية تسمح بتقديم خدمات إلكترونية بواسطة جهات التصديق الإلكتروني الرئيسية في السلطنة.كما  وتتيح للمواطنين إمكانية إجراء معاملاتهم عبر الإنترنت مع توفير أعلى مستويات الأمن والموثوقية.

كما أن خدمة التصديق الإلكتروني في سلطنة عمان من خلال استخدام الهوية الإلكترونية تم اطلاقها من أجل التسهيل على المواطنين والنهوض بهم من خلال حملة الكترونية تستهدف كافة معاملاتهم.

شاهد أيضاً:

تنزيل برنامج ولي الامر التحديث الجديد للاندرويد وللايفون 2022

تحميل تطبيق مدرستي سلطنة عمان

نبذة مختصرة حول التصديق الإلكتروني سلطنة عمان

يعتزم مركز التصديق الإلكتروني توفير إجراءات آمنة للمصادقة الإلكترونية والمصادقة على المعلومات، وتحديد الأفراد والمصادقة عليهم، وتوقيع جميع المعاملات الكترونياً.

التصديق الالكتروني عمان يعد التصديق الإلكتروني أحد الإجراءات الرئيسية لتحقيق أهداف الحكومة الإلكترونية. كما ويؤسس البنية التحتية الأساسية للجهات الحكومية لتقديم الخدمات الإلكترونية وتعزيز كفاءة الحكومة وتسهيل معاملات المواطنين والمقيمين.

بالإضافة إلى أنه يساعد على زيادة مستوى الأمان والجدارة بالثقة في المعاملات الإلكترونية. نتيجة لذلك، تعد المصادقة الإلكترونية حلاً تِقنيا يمكّن مستخدمي الإنترنت من نقل المعلومات بشكل آمن وسري من خلال استخدام الهويات الإلكترونية والهواتف المحمولة ورموز USB.

التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022
التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022

ملاحظة : كافة رابط موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022 متاحة في أسفل المقال. وهي روابط آمنة وموثقة ومجربة من قبل فريق آن مكس، ولكن قبل النزول لها ننصحك بمتابعة القراءة. ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليك بهذا المقال، حيث إن هدفنا هو الارتقاء بالمحتوى العربي التقني.

موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان

Oman.om/ التسجيل الكامل على منصة الشهادات الإلكترونية لبيانات المستخدم في المنصة الإلكترونية العمانية، حيث يحتاج المواطن السلطنة إلى التسجيل عبر رابط المنصة برقم الهوية الوطنية أو الهاتف المحمول لتشفير البيانات والمعاملات الإلكترونية. يضمن الأفراد، مثل السلطنات، سرية بيانات المستخدم وفقاً للقواعد والتأكد من أن المعاملات الرسمية معروفة. وكذلك البيانات المتعلقة بهم في المؤسسات، كما ويتجنب المستخدمون الحسابات المزيفة التي يصعب تتبعها.

مبادرات المصادقة الإلكترونية سلطنة عمان

تتناول مبادرة الاعتماد الإلكتروني المشكلات التالية:

  • تقديم خدمات التصديق وفقًا لسياسات ومتطلبات واتفاقيات هيئة تقنية المعلومات.
  • السماح للمستخدمين بالمشاركة في مبادرة الشهادات الإلكترونية كمقدم خدمة التصديق الإلكتروني أو كهيئة تسجيل مستخدم.
  • يتم الحفاظ على أمان الاتصال بين الخوادم والعملاء.
  • الخدمات الأساسية لمشروع التصديق الإلكتروني

نقدم لكم الخدمات الأساسية التالية من خلال الخدمة ومشروع الشهادة الإلكترونية:

  • التحقق من الهوية.
  • يعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الطريقة المعتادة لمصادقة الهوية على مواقع الويب، ولكن هذه التقنية عرضة للقرصنة والاستخدام غير القانوني.
  • تتميز طريقة المصادقة الإلكترونية باستخدام طريقة مختلفة تتضمن تأكيد الهوية الإلكترونية بالإضافة إلى هوية الهواتف المحمولة أو الكود الخاص بالمستخدم.
  • توقيع رقمي، حيث يمكن لأي مواطن استخدام هذه الإمكانية للتوقيع إِلكترونيا على أي شهادة في أي وقت، ويمكن للمستخدم استخدام هويته الإلكترونية أو هاتفه المحمول أو رمزه للقيام بذلك.
  • التشفير، حيث قام مركز الشهادات الإلكترونية بتمكين هذه الخدمة من أجل حفظ المعلومات. إنها عملية تشفير المعلومات بحيث يمكن للأطراف المصرح لها فقط قراءتها.

    التصديق الإلكتروني سلطنة عمان
    التصديق الإلكتروني سلطنة عمان

طريقة المصادقة الإلكترونية برقم الهوية

يتم التسجيل برقم الهوية بأفضل الطرق وأكثرها حداثة ويتبع الخطوات التالية:

  1. على المواطن أن يقوم بعلمية تسجيل الدخول من هنا.
  2. ثم تحديد أيقونة “تنشيط الخدمة على الهاتف”.
  3. بعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال رقم الهاتف.
  4. كما يتم ذكر اسم شركة الهاتف المحمول.
  5. ثم يختار المستخدم رمز “تمكين”.

تفعيل التصديق الإلكتروني على شريحة الهاتف النقال

  1. الدخول على رابط الخدمة “تم” من هنا.
  2. ستظهر 4 خيارات وهي: “تفعيل الخدمة على الهاتف، التحقق من توفر الخدمة على الهاتف، تغيير اللغة على الهاتف، إلغاء الشهادات من الهاتف”.
  3. اضغط على تفعيل الخدمة على الهاتف.
  4. اكتب رقم الهاتف الخاص بك.
  5. اختر اسم الشركة سواء عمانتل أو أوريدو.
  6. اضغط أوافق على الشروط والأحكام.
  7. اضغط على كلمة تفعيل.

أين يمكنني تفعيل التصديق الإلكتروني؟

يمكن تفعيل التصديق الإلكتروني عند أقرب مركز من مراكز شرطة عُمان السلطانية. وللحصول على قائمة بالمراكز الحالية، يرجى زيارة موقع شرطة عمان السلطانية.

رابط موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022

وفي الختام كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات ورابط موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات ,الألعاب.

المركز الوطني للتصديق الإلكتروني – سلطنة عمان

تنصل: رابط موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022. المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا، وإنما إلى موقع أخر. فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات التطبيق، حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى