تحميل تطبيق سكني Sakani السعودي للاندرويد والايفون اخر اصدار 2022

تحميل برنامج سكني التحديث الجديد

تحميل تطبيق سكني Sakani السعودي للاندرويد والايفون اخر اصدار 2022، هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء وزوار موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التقنية التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين.

نبذة مختصرة حول تطبيق سكني Sakani السعودي

تطبيق سكني هو البرنامج الحكومي التابع لوزارة الإسكان والذي يهتم بزيادة نسبة تملك البيت الأول للمواطنين في المملكة العربية السعودية. حيث يعمل برنامج سكني على توفير حلول وخيارات سكنية متنوعة للمسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.
كما ويقدم برنامج سكني العديد من الحلول السكنية المتنوعة، والتي تمكن المواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية من اختيار نوع السكن الملائم لهم من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

ويأتي هذا العدد ضمن أعداد الأسر المستفيدة من البرنامج. والتي تجاوز عددها 145 ألف أسرة من مختلف الحلول التمويلية والخيارات السكنية للبناء الذاتي والوحدات الجاهزة، والتي تكون تحت الإنشاء.

هناك ما يزيد عن 115.038 أسرة سكنت منازلها حتى أغسطس آب الماضي حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية. يمكنك تحميل تطبيق سكني الأن لمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بالمنتجات العقارية ومتابعة آخر الأخبار واكتشاف كل جديد حول الحلول السكنية والمالية أو المشاريع السكنية الحكومية الجديدة في المملكة العربية السعودية.

تحميل برنامج سكني يعتبر واحد من ضمن الخدمات الإلكترونية الحديثة التي قدمتها وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية. وذلك حتى يعمل هذا التطبيق على تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة علي الموقع الإلكتروني الخاص بها. حيث تقوم الحكومة في المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية بتقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين.

تحميل تطبيق سكني
تحميل تطبيق سكني

ملاحظة : كافة روابط تحميل تطبيق سكني Sakani السعودي للاندرويد والايفون اخر اصدار 2022 أسفل المقال. وهي روابط آمنة وموثقة ومجربة من قبل فريق آن مكس. ولكن, قبل النقر عليها ننصحك بمتابعة القراءة، ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليك بهذا المقال، حيث إن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي التقني.

خطوات التقديم في برنامج سكني السعودي للاندرويد والايفون اخر اصدار

  • سجل في خدمات منصة سكني لطلب الدعم السكني.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ثم اضغط التحقق.
  • أدخل البريـد الإلكتروني وكلمـة المـرور الخاصـة بالحسـاب، ورقـم الجـوال ورمـز التفعيـل.
  • بعد إتمام عملية التسجيل اضغط على أيقونة التقديم لطلب الدعم السكني.
  • اقرأ الشروط والأحكام، واختر الموافقة ثم اضغط على موافق.
  • أجب على الأسئلة حول المسكن الحالي وتأكد من صحة بيانات العائلة.
  • في حال أكملت عملية التســجيل بالاستحقاق ســوف تظهــر رســالة تهانيـنا.
  • أنت الآن مؤهل للحصول على الدعم الســكني.

ويسعى تطبيق سكني Sakani لإيجاد حلول سكنية متنوعة وحلول تمويلية مميزة وخدمات أخرى تسهل رحلة البناء والتملك والتأجير للمواطنين في المملكة العربية السعودية. وذلك عبر إصداره الجديد والمطور الذي يقدم لك تجربة مختلفة وفريدة لتصفح المنتجات والمشاريع السكنية في تطبيق سكني بيسر وسهولة.

تنزيل برنامج سكني
تنزيل برنامج سكني

شروط قبول طلب الحصول على وحدة سكنية من تطبيق سكني Sakani

هناك بعض الشروط التي وضعتها وزارة الاسكان السعودية من أجل قبول طلب حصول المتقدمين على وحدة سكنية من إحدى المشاريع السكنية التي تقوم الوزارة بطرحها على دفعات من مرحلة إلى أخرى، ومن أبرز تلك الشروط:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على وحدة سكنية يحمل الجنسية السعودية سواء من الوالدين أو أين يكون والده على الأقل سعودي.
  • كما يجب أن يكون عائلاً لأسرة مكونة من زوجة أو مكونة من زوجة وأطفال.
  • أن يكون فرداً ضمن أسرة مكونة من أم وأخوات على أن يكون الوالد متوفي.
  • أيضاً لا بد أن تكون الأسرة مُقيمة بالكامل في المملكة العربية السعودية.
  • كما يشترط الا يقل عمل المُتقدم أقل من 25 عاماً.
  • أيضاً الا يكون المُتقدم أو أحد أفراد أسرته كان مالكاً لوحدة سكنية ملائمة بإمكانيات جيدة لمدة قدرها 5 سنوات على الأقل.
  • كذلك يجب أن يكون المُتقدم رجلاً عائلاً وفي حالة تقديم امرأة للطلب يجب أن تتوافر فيها الشروط التالية: أن تكون أم مُطلقة أو أرملة. وهي التي تعول أطفالها ومضى على كونها مُطلقة أو أرملة حوالي عامان على الأقل. أو أن تكون زوجة ويعاني زوجها من مرض مزمن يمنعه من مزاولة العمل وهي التي تعول أسرتها.
  • كما يمكن لأخوين أن يكون توفى والديهما ويعيشان بمفردهما أن يحصلا على فرصة قبول حجز إحدى وحدات المملكة العربية السعودية السكنية.
  • الا يكون أحد أفراد أسرته قد تقدم بطلب سابق لوزارة الإسكان وحصل بالفعل على وحدة ملك له.

    تنزيل برنامج سكني
    تنزيل برنامج سكني

تنزيل تطبيق سكني Sakani السعودي للاندرويد و الايفون اخر اصدار

تطبيق سكني Sakani هي أحد الخدمات المجانية التي أطلقتها وزارة الإسكان منذ مطلع العام السابق تحديداً. والغرض الأساسي الذي تم طرح هذه الخدمة من أجله هو ضمان استمرار الدعم السكني لكافة المواطنين والأجيال القادمة.

حيث إن هدفها هو التيسير على كافة المواطنين في امتلاك المنزل الأول لهم داخل المملكة العربية السعودية دون تكبد عناء الأقساط المرهقة. حيث تقوم وزارة الإسكان بتقديم يد العون عن طريق التقديم والتسجيل داخل التطبيق. وعلى من تنطبق عليهم بعض الشروط والتي ذكرناها في الأعلى.

وكشف برنامج “سكني” عن نمو أعداد الأسر المستفيدة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج إلى 145309 أسر منذ بداية العام الجاري 2021 حتى نهاية شهر أغسطس الماضي.

وتهدف الوزارة في الأيام القادمة التوسع في إنشاء المشاريع السكنية لمنح المواطنين المزيد من الوحدات السكنية المتنوعة. التي يرغبوا في تملكها بأرخص الأسعار وبدون أي فوائد على الإطلاق. كما يمكن لجميع الراغبين بالتمويل اختيار الوحدات السكنية الجاهزة من السوق. والاستفادة من التمويل المدعوم عن طريق المكاتب أو الشركات العقارية من خلال برنامج سكني Apk أيضاً.

تطبيق سكني
تطبيق سكني

أبرز الخدمات داخل تطبيق سكني Sakani وزارة الأسكان السعودية

إذا كنت بحاجة إلى مشاهدة وتصفح كافة المنتجات التي تقوم وزارة الإسكان بعرضها على هيئة دفعات. ومن أبرز ما يشتمل عليه التطبيق هو:

  • الأراضي: يُمكنك تصفح العديد من الأراضي وموقعها الجغرافي وبعض التفاصيل حولها من حيث المساحة ومزايا القطع المعروضة. مع بيان شروط التقديم وأبرز المزايا التي تمنحها لك وزارة الإسكان عقب امتلاك قطعة أرض. حيث توفر الوزارة العديد من القطع ذات المساحات المختلفة. مع وضع مدة زمنية محددة لبناء المستخدم وحدات سكنية صالحة للسكن.
  • فلل الوزارة الجاهزة: قامت وزارة الإسكان بتوفير حوالي 14.097 فيلا سكنية جاهزة على السكن داخل العديد من ضواحي المملكة العربية السعودية. حيث تبلُغ مساحة كل وحدة حوالي 500 متر مربع، متباينة بين ثلاثة غرف للنوم وبين 4 غرف للنوم. ويوضح التطبيق شروط التقديم للحصول على واحدة من تلك الفلل مع إمكانية تصفح المشروع من الداخل ومشاهدة بعض الصور العامة عنه.
  • وحدات تحت الإنشاء: من أفضل ما تطرحه وزارة الإسكان على عملائها داخل برنامج سكني Sakani هو توفير بعض الوحدات التي تكون قيد التأسيس لازالت في مرحلة البناء. حيث إنها تكون بأسعار مخفضة عن تلك الوحدات التي تم إنشائها بالفعل. كما ويتم عرض التصاميم النهائية على المستخدمين المُعتمدة من مهندسي الشركة العقارية المطورة للمشروع على أن تلتزم الشركة بالنموذج الذي تم الموافقة عليه وإلا لم يتم تسلم وزارة الإسكان لتلك الوحدات. مع توقيع غرامة ورد نقود السادة المواطنين الذين قاموا بالحجز.
  • وحدات جاهزة من السوق: وهي تلك الوحدات السكنية التي تطرحها الوزارة جاهزة على المفتاح ومعدة للتسليم والسكن الفوري. والتي تُمكن المستخدم الذي تنطبق عليه الشروط السابقة من حجز وحدته داخل المشروع السكني، في أي موقع من مواقع مشروع الوزارة دون التقييد بموقع معين. أو يمكن أيضاً اختيار أي عقار في أي منطقة غير تابع للوزارة على أن يقوم صندوق البنك العقري بقرضه مبلغ من المال لشراء الوحدة الجاهزة بالسوق العقاري.

الخدمات الأخرى المقدمة من برنامج Sakani السعودي التحديث الجديد

  • البناء الذاتي: جاء هذا المنتج حرصاً من الوزارة على تنوع الوحدات السكنية وتنوع أنواع القروض السكنية أيضاً التي تمنحها للمواطنين داخل برنامج سكني وزارة الاسكان. ففي هذه الحالة يكون المستخدم هو من يمتلك قطعة أرض مطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بأعمال البناء. ليحصل على الدعم المُقدم من وزارة الإسكان الخاص بتأسيس العقارات والوحدات السكنية. ولا تشترط عليه الوزارة مواصفات بعينها دون المساس باللوائح والقوانين وأحكام البناء طبعاً. وبالطبع هذا الأمر يساهم كثيراً في مد يد العون لنفض التراب عن الأراضي التي ظلت لفترة طويلة دون استغلال.
  • التمويل القائم: وهو التمويل العقاري الذي تقوم به الوزارة من خلال الأسماء التي تم تسجيلها داخل صناديق التمويل العقارية. والذين قم تم الموافقة على منحها قرض تمويلي قائم على أن يتعهد المستخدم بالسداد الشهري في موعده. وهذه الميزة مُتاحة لأصحاب الدخل الشهري الذي لا يزيد عن 14 ألف ريال كراتب أساسي وبدل سكني.

مميزات تحميل تطبيق سكني Sakani وزارة الأسكان السعودية 2022

  • حاسبة الدعم: يمكنك من خلال حاسبة الدعم داخل التطبيق أن تقوم بعمل العديد من العمليات الحسابية الصغيرة. التي تتمثل في وضع قيمة التمويل. بالإضافة إلى وضع فترة السداد الخاصة بالتمويل. بالإضافة إلى تعيين عدد أفراد الأسرة ومتوسط الدخل الشهري الذي تتقضاه من الوظيفة عقب تحديد كل ذلك يمكنك النقر على زر احسب. ومن ثم سيتسنى لك حساب الدعم وهل ستتمكن من سداده وما الذي سيتبقى لك من الراتب عقب السداد.
  • توضيح المشاريع التي تقوم عليها وزارة الإسكان: يوضح سكني تطبيق كافة المشاريع التي يقوم بالإشراف عليها وعلى بناؤها من قِبل العديد من الشركات العقارية ذات الثقة والضمان. وذلك على مر الدفعات، فدفعة مشروعات الوزارة الحالية وصلت إلى 121 مشروع سكني بتصميمات ووجهات رائعة للسير نحو عالم التنمية العقارية لتحقيق رؤية المملكة 2030م. حيث وصل عدد وحدات تلك المشاريع إلى 145.597. وتعرض كافة المشاريع من حيث السعر أو الموقع الجغرافي على خريطة جوجل مع وصف كامل للوحدة مصحوباً ببعض الصور ومقاطع الفيديو المتنوعة.
  • احصائيات التطبيق: يوضح التطبيق في نهاية تسليم كل مرحلة من المراحل السكنية التي تقوم بطرحها على المستخدمين. احصائيات بيع الوحدات والمنتجات التي تتنوع بين وحدات سكنية جاهزة ووحدات تحت الإنشاء وغيرها من منتجات وزارة الإسكان. مع توضيح المخطط الزمني الذي سارت عليه عملية التسليم وعدد المستفيدين من خدمات ومشاريع برنامج سكني Sakani.
  • تحديثات البناء: يوفر تطبيق سكني تحديثات بناء الوحدات المحجوزة تحت الإنشاء حتى يتسنى للمواطن متابعة خط سير أعمال البناء والتشييد للشعور بالاطمئنان ومتابعة خط سير العمل وصولاً إلى عملية التسليم. حيث تظهر بضع صور متنوعة حول أبنية المشروع بالتخطيط والتقسيم ومراحل البناء ووصف كل مشروع باسمه ومنطقته.

معلومات تقنية حول ملف تنزيل برنامج سكني Sakani 2022

  • اسم البرنامج: تطبيق سكني وزارة الاسكان السعودية.
  •  الاصدار: v1.4.7.
  • الشركة المنتجة: وزارة الاسكان السعودية.
  • متوافق مع: Android, Ios.
  • حجم البرنامج: 49 ميجابايت.
  • تاريخ تحديث البرنامج: 6 يناير 2022.
  • لغة البرنامج: اللغة العربية والانجليزية.
  • ترخيص البرنامج: مجاني بالكامل.

شاهد أيضاً المزيد من التطبيقات في المملكة العربية السعودية:

روابط تحميل برنامج سكني التحديث الجديد

وفي الختام كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات وتحميل تطبيق سكني Sakani السعودي للاندرويد والايفون اخر اصدار 2022. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب.

التحميل من جوجل بلاي

تحميل تطبيق سكني للايفون

تنصل: روابط تحميل برنامج سكني Sakani السعودي للاندرويد والايفون اخر اصدار 2022 مجانا برابط مباشر. المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا، وإنما إلى موقع أخر. فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات التطبيق، حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى