تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة rufus 2022 اخر اصدار مجانا

برنامج حرق الويندوز على فلاشة rufus 2022

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة 2022 rufus

تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة rufus 2022 , هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية.

بعد إصدار شركة مايكروسوفت العملاقة للعديد من إصدارات الويندوز. فعلى سبيل المثال هناك ويندوز فيستا وبعدها ويندوز 7، ومن ثم ويندوز 8 وويندوز 10. نتيجة لذلك تطور نظام الإقلاع لنظام التشغيل ليكون قريباً من أنظمة لينكس التي تعتمد على ملف GRLDR. حيث تعتمد هذه الإصدارات من الويندوز على آلية الإقلاع عبر ملفي Bootmgr وBCD والذي يعد كقائمة للبوت.

ونتيجة لهذا التقدم في نظام الإقلاع في الويندوز قد تبعه التقدم الكبير للإقلاع من خلال الفلاشات والهارد ديسك الخارجي وخلافه. حيث وجدت العشرات من برامج الإقلاع عبر الفلاشة. ومن أشهر هذه البرامج؛ برنامج روفوس Rufus والذي سوف نختص بشرحه من خلال هذا المقال مستعرضين أبرز مزاياه وخصائصه. بالإضافة إلى توفير روابط تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة روفوس rufus.

تحميل rufus
تحميل rufus

برنامج روفوس Rufus لحرق الويندوز على الفلاشه 2022

روفوس أو كما هي باللغة الإنجليزية Rufus هي اختصار لجملة “Reliable USB Formatting Utility” وتعني أداة مرنة وآمنة من أجل تهيئة الفلاشة. وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لـ نظام الويندوز Microsoft Windows. حيث تستطيع استخدامه لتهيئة وإنشاء محركات أقراص USB المحمولة القابلة للتشغيل أو وحدات USB. كان برنامج حرق الويندوز على فلاشة يأتي عبر حزمتين أحدهما بورتابل أي تعمل بدون تنصيب، والأخرى يتم تثبيتها من خلال معالج خاص للتثبيت، لكن خلال الاصدارات الحديثة تم التركيز بشكل كلي على البرنامج المحمول، لتعمل بشكل مباشر دون الحاجة إلى تنصيب.

ملاحظة : كافة روابط تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة rufus 2022 متاحة أسفل كل شرح برنامج. وهي روابط آمنة وموثقة ومجربة من قبل فريق آن مكس. ولكن, قبل النزول لها ننصحك بمتابعة القراءة، ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليك بهذا المقال، حيث إن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي التقني.

نبذة مختصرة حول برنامج حرق الويندوز على فلاشة rufus

برنامج rufus هي أداة مساعدة تساعد في تهيئة محركات أقراص USB المحمولة القابلة للتشغيل وإنشاؤها، مثل مفاتيح USB أو محركات القلم، ورقاقات الذاكرة، وما إلى ذلك. ويمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للحالات التي تحتاج فيها إلى إنشاء وسائط تثبيت USB من ملفات ISO القابلة للتمهيد (Windows ،Linux، إلخ)، للعمل على نظام ليس به نظام تشغيل مثبت، ولتحديث BIOS أو برنامج ثابت آخر من DOS، ولتشغيل أداة مساعدة منخفضة المستوى.
أطلق Pete Batard في البداية Rufus في عام 2011 كأداة مساعدة لمحرك أقراص فلاش USB مجانية مفتوحة المصدر قابلة للتشغيل من DOS، لتحل محل أداة تنسيق HP USB Disk Storage Format Tool (HUDSFT). ظهرت العديد من التحديثات على مر السنين، حيث شهد عام 2020 إصداراً حديثاً وأكثر استقراراً من ذي قبل. كانت أبرز التغييرات هي تحديثات الدعم لصور ISO، وتمهيد UEFI، وWindows To Go.

إذا قمت بإنشاء محرك أقراص DOS قابل للتمهيد واستخدمت لوحة مفاتيح غير أمريكية، فسيحاول برنامج روفوس تحديد تخطيط لوحة مفاتيح وفقاً للإعدادات المحلية لنظامك. في هذه الحالة، يوصى باستخدام FreeDOS، وهو التحديد الافتراضي، على MS-DOS، لأنه يدعم المزيد من تخطيطات لوحة المفاتيح. تحميل برنامج rufus المجاني أحدث إصدار لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. إنه مثبت إعداد كامل في وضع عدم الاتصال للبرنامج.

تحميل برنامج روفوس rufus
تحميل برنامج روفوس rufus

متطلبات تشغيل وتحميل برنامج حرق ويندوز 7 على فلاشة Rufus

البرنامج لا يتطلب أي طرف ثالث من البرامج الخدمية مثل نت فريم ورك، كل الذي يحتاجه هو نسخة الأيزو التي تريد حرقها على الفلاشة، مع فلاشة ذات سعة جيدة تكفي مساحة الأيزو، وقليل من الخبرة لديك. بالإضافة إلى ما سبق يتطلب عتاد بسيط للغاية، حيث تتوقف سرعة الحرق على العتاد نفسه، مع سرعة البرنامج نفسه في الحرق، حيث يعتبر البرنامج هو الأسرع على الإطلاق.

كيفية برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة؟

يمكنك برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة, من خلال الروابط المتاحة أسفل المقال. ولا تحتاج إلى تثبيت Rufus على نظام Windows أو Mac أو Linux قبل أن تتمكن من استخدامه لإنشاء محرك أقراص قابل للتمهيد على محركات الأقراص الخاصة بك. بمجرد تنزيل الأداة الصغيرة، لن تحتاج إلى تثبيتها على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac أو Linux.

الأداة عبارة عن برنامج خفيف لن يؤدي إلى إبطاء أداء الكمبيوتر. لا توجد أيضاً متطلبات خاصة من أجل تحميل برنامج حرق ويندوز 7 على فلاشة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج حرق الويندوز 7 على الفلاشة
برنامج حرق الويندوز 7 على الفلاشة

مميزات تحميل برنامج روفوس rufus 2022

  • برنامج مجاني يمكنك الحصول عليه دون الحاجة إلى دفع أي رسوم.
  • يعتبر برنامج روفوس خفيف على الجهاز، حيث لا يسبب أي بطئ أو ثقل.
  • ايضا يعتبر البرنامج الأول في السوق في مجال حرق الويندوز على الفلاشات.
  • كذلك دعم شامل لأكثر من منصة إقلاع.
  • كما يدعم العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية.
  • كما أن تحميل حرق الويندوز على الفلاشة مجانا ضروري لكل جهاز.
  • كذلك برنامج مفتوح المصدر للتعديل للمطورين.
  • كما يضم العديد من التحديثات والتعديلات الدورية.

وفي الختام كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات وتنزيل تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب.

روابط تنزيل برنامج روفوس rufus 2022 مجانا برابط مباشر

تنصل: روابط تنزيل وتحميل برنامج حرق الويندوز 7 على الفلاشة. المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا، وإنما إلى موقع أخر. فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات التطبيق، حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى