تحميل جوجل درايف عربي للكمبيوتر والموبايل 2022 مجانا Google Drive

تنزيل برنامج جوجل درايف 2022 أفضل ذاكرة سحابية Google Drive

تحميل جوجل درايف أو كما يقال عنه قوقل درايف Google Drive هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التقنية للمشاكل التي يواجهها المستخدمين والمتابعين.

تحميل قوقل درايف Google Drive هي خدمة تخزين سحابي شهيرة للغاية تتيح لك حفظ ملفات متنوعة على السحابة. ومن ثم الوصول إليها من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر. يتم تثبيته مسبقاً على معظم هواتف أندرويد الجديدة، أو يمكن أن يكون لديك حساب بالفعل إذا سبق لك إستخدام الجميل.

تنزيل Google Drive قوي وسهل الاستخدام. ولكن إذا كنت جديداً في التخزين السحابي، ولم تستخدم برامج منافسة مثل Dropbox أو Box، فقد يكون الأمر صعباً بعض الشيء. للمساعدة، قمنا بإعداد هذا المقال حول تحميل وكيفية إستخدام Google Drive. بالإضافة إلى طريقة رفع الملفات على قوقل درايف للاندرويد. بشكل عام سنقدم شرح جوجل درايف pdf كامل.

تحميل جوجل درايف
تحميل جوجل درايف

نبذة مختصرة من المعومات حول تحميل برنامج قوقل درايف 2022 لجميع الأجهزة :-

في الآونة الأخيرة شاع مصطلح الذاكرة السحابية بشكل كبير للغاية. ولتوضيح المعنى من التخزين السحابي فهو نوع عملاق من الخوادم مصمم لخدمة المستخدمين من كافة أنحاء العالم. ويتيح لهؤلاء المستخدمين تخزين ورفع الصور والملفات بكافة صيغها وأنوعها وأشكالها. بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى، ويجسد هذا النوع من الذاكرة القرص الإحتياطي الذي يجعل بمقدورك الوصل لكافة ملفاتك أياً كان نوعها حتى لو تلف جهازك بشكل كامل. وهي ميزة رائعة للغاية لمن يمكلون بيانات ومعلومات مهمة لا يريدون فقدها تحت أي ظرف.
يصنف برنامج جوجل درايف بأنه من أفضل أنوع برامج التخزين السحابي وتديره شركة جوجل العملاقة والغنية عن التعريف. وتستطيع التمتع والإستفادة من هذه الخدمة بعدأن تقوم بإنشاء حساب على جوجل من خلال ثلاث طرق:
الطريقة الأولى من خلال الدخول إلى موقع البرنامج والتسجيل به. ومن ثم تبدأ برفع ملفاتك. والطريقة الثانية من خلال تحميل برنامج جوجل درايف مجاناً للكمبيوتر. ثم بعد ذلك تقوم بتثبيته، وهي عملية بسيطة  لا تحتاج إلى خبرة أو معرفة سابقة، ثم يظهر لك ملف بإسم Google Drive تقوم بنقل الملفات التي تريد رفعها اليه. وسوف يبدأ بشكل تلقائي بتحميلها على الإنترنت، ولكن تيقن قبل ذلك من وجود إتصال بالإنترنت.
وأما عن الطريقة الثالثة فهي من خلال تطبيق جوجل درايف للأندرويد وهو تطبيق صغير تقوم بتحميله من خلال متجر جوجل بلاي الغني عن التعريف أيضاً. وعند فتحه سوف تجد ملفاتك التي قد حملتها من قبل من خلال البرنامج على الكمبيوتر أو موقع السحابة أو الخدمة على الإنترنت.
ملاحظة : روابط تحميل برنامج جوجل درايف Google Drive للكمبيوتر والموبايل مجاناً متاحة في نهاية المقال. ولكن ننصحك بقراءة المقال إلى نهايته حتى تتحصل على المعلومات والمزايا الكافية حول هذا البرنامج والتطبيق.
تحميل جوجل درايف عربي اخر اصدار

تنزيل قوقل درايف Google Drive للكمبيوتر والأندرويد والأيفون مجاناً :-

يتفاعل ويتوافق تحميل برنامج جوجل درايف على كافة أجهزتك بشكل مرن وسهل للغاية. حيث عليك فقط أن تحصل على البرنامج الملائم الذي يعمل على نظام تشغيلك. ومن ثم سوف يبدأ البرنامج أو تطبيق قوقل درايف في رفع الملفات تلقائياً بدون تدخل منك. فقط كل ما عليك أن تقوم به هو تحديد هذه الملفات وترك البرنامج يرفعها واحدة تلو الأخرى. وتستطيع الوصول إلى ملفاتك من أي مكان وفي أي وقت، ومن أي جهاز من خلال تسجيل الدخول للخدمة فقط.

كيفية تحميل قوقل درايف للكمبيوتر والموبايل ؟

يتاح تحميل جوجل درايف عربي للكمبيوتر والموبايل 2022 مجانا Google Drive بنسخته الأساسية للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز. وتستطيع تحميل قوقل درايف Google Drive للكمبيوتر برابط مباشر مجاناً. وهناك العديد من النسخ الأخرى التي يتلائم معها البرنامج. حيث يتوافق البرنامج مع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد وIOS مثل أجهزة سامسونج جلاكسي وسوني إكسبريا وال جي وغيرها. هذا بالإضافة لأجهزة الأيفون والأيباد ونظام الماك.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل تتيح الكثير من الخدمات الأخرى المماثلة، والتي تستطيع الإستفادة منها مجاناً من خلال عمل حساب فقط. وسوف يوفر لك هذا الحساب الحصول أو إستخدام كافة المنتجات التي تتيجها جوجل بشكل مجاني، والتي من بينها خدمة جوجل درايف، والتي تبلغ مساحتها 15 جيجا بايت تستطيع أن تستخدمهم كما ترغب أو تشاء، وفي أي وقت. كما أن ملفاتك أو بياناتك التي سوف تقوم برفعها سوف تكون آمنة بشكل كبير فلن تفقدها بشكل مؤكد.
تحميل جوجل درايف
تنزيل جوجل درايف عربي 2022

مراجعة برنامج جوجل درايف للكمبيوتر والموبايل 2022:-

تقوم فكرة عمل برنامج Google Drive 2022 على وجود عدد كبير من الخوادم العملاقة التي يتشارك بها المستخدمين من كافة أنحاء العالم. بحيث تخصص مساحة صغيرة لكل مستخدم على حدى، ولا يمكن أن تختلط هذه البيانات. وفيما يلي توضيح لأهم مميزات البرنامج. وحتى تستفيد من هذه الخدمات أنت بحاجة إلى حساب Google. إنه مجاني ويمكن إعداده في بضع دقائق. يمنحك الحساب إمكانية الوصول إلى جميع خدمات Google، بما في ذلك Drive وGmail وYouTube وPlay Store وما إلى ذلك. يمكنك الوصول إلى Drive على الويب من خلال الانتقال إلى drive.google.com أو عبر تطبيق أندرويد المجاني. يمكنك أيضاً عرض جميع ملفاتك عبر مجلد Drive على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بإستخدام Google Drive لسطح المكتب، ولكنك تحتاج إلى تنزيل البرنامج أولاً.

أنواع الملفات المدعومة من قبل جوجل درايف 2022:-

مساحة التخزين هي الشاغل الرئيسي لمعظم حلول التخزين السحابي، ولكن قد تكون قيود نوع الملف مهمة أيضاً للعديد من المستخدمين. لحسن الحظ، يدعم Google Drive الكثير من أنواع الملفات بما في ذلك .jpeg و.png و.gif وmpeg4 و.mov و.avi – انظر القائمة الكاملة هنا. هناك أيضاً حدود لحجم الملف، لكنها لن تسبب مشاكل لمعظم المستخدمين:

  • المستندات: ما يصل إلى 1.02 مليون حرف. إذا قمت بتحويل مستند نصي إلى تنسيق محرر مستندات Google ، فقد يصل حجمه إلى 50 ميغابايت, ويمكنك تحميل من جوجل درايف للاندرويد.
  • جداول البيانات: ما يصل إلى مليوني خلية لجداول البيانات التي تم إنشاؤها أو تحويلها إلى جداول بيانات Google.
  • العروض التقديمية: ما يصل إلى 100 ميغا بايت للعروض التقديمية المحولة إلى العروض التقديمية من Google.
  • جميع الملفات الأخرى: حتى 5 تيرابايت, ويمكنك تحميل من جوجل درايف للاندرويد والأجهزة الأخرى.

    قوقل درايف تحميل
    قوقل درايف تحميل

أهم مميزات تحميل برنامج جوجل درايف عربي 2022 :-

  • قوقل درايف تحميل خدمة مجانية: من أهم ما يميز برنامج جوجل درايف الجديد هو أنه مجاني مائة بالمائة. بحيث تستطيع الحصول على البرنامج بدون دفع أي رسوم. هذا بالإضافة إلي عدم إحتواء البرنامج علي إعلانات مزعجة أو دعائية، وهو ما يتيح تجربة رائعة للمستخدمين.
  • تحميل قوقل درايف متوافق مع معظم الأنظمة: يتوافق البرنامج مع مجموعة كبيرة من الأنظمة. بحيث تستطيع الوصول إلي بياناتك من أي جهاز مهما كان نظام تشغيله. هذا بالإضافة إلي إمكانية فتح الخدمة من خلال المتصفح فقط، ويمكنك بكل سهولة الحصول علي الإصدار الذي يلائم جهازك.
  • تنزيل جوجل درايف يدعم اللغات: تستطيع إستخدام برنامج جوجل درايف أخر تحديث بالعديد من اللغات، والتي من ضمنها اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية. ويختار البرنامج اللغة تلقائياً بناء على لغة نظام التشغيل الذي تم تثبيته على جهازك، وتستطيع تغيير اللغة بكل سهولة.

مميزات تنزيل قوقل درايف الأخرى

  • المزامنة: تستطيع مزامنة بيانات هاتفك وحاسوبك الشخصي معاً في وقت واحد من خلال خدمة جوجل درايف. وتستطيع التحكم الكامل في ملفاتك مثل حذفها أو إعادة تسميتها أو التعديل عليها في أي وقت ومن أي مكان. هذا بالإضافة إلى الحفظ التلقائي للتغييرات.
  • التعديل: تستطيع التعديل على العديد من أنوع الملفات، وهي موجودة علي جوجل درايف. لأنه يتوفر العديد من الأدوات مثل أدوات تحرير الصور والنصوص من خلال برنامج مماثل لبرنامج مايكروسوفت ورد. هذا بالإضافة إلى أداة أخرى تمكنك من تحويل الفيديو والتعديل عليه أونلاين.
  • المشاركة: من خلال تنزيل وتحميل جوجل درايف تستطيع مشاركة ملفاتك على الإنترنت لأناس أخرين. فعلي سبيل المثال تستطيع رفع كتاب أو فيديو أو صورة والحصول على رابط ومشاركته على مواقع التواصل وغيرها. كما تستطيع التحكم في من يمكنه رؤية تلك المحتويات ما بين أنت فقط أو من لديه الرابط أو الكافة على الإنترنت.
  • سهولة الإستخدام: لعل أهم ميزة في تحميل قوقل درايف هي بساطة وسهولة الإستخدام. فسواء كنت تمتلك البرنامج على الكمبيوتر أو الموبايل. سوف تلاحظ أن البرنامج مدعوم بواجهة سهلة الإستخدام بشكل كبير حتى أنه يمكن لأي شخص التعامل مع البرنامج ورفع وتنزيل الملفات بدون سابق خبرة أو تدريب.
  • المساحة: تتيح الخدمة مساحة 15 جيجا بايت مع إمكانية ترقيتها إلى أحجام أخرى أكبر كما تشاء، ولكن الترقية تكون في مقابل رسوم شهرية بسيطة جداً.
Google-Drive-2020
Google-Drive-2022

تحميل ملف من جوجل درايف برابط مباشر 

لا يقدم جوجل درايف خياراً لإنشاء رابط مباشر لتحميل الملف فالرابط يكون للمشاركة فقط، ولكن يمكنك إنشاؤه بسهولة عن طريق تعديل رابط المشاركة. ها هي طريقة الحصول على الرابط المباشر.

  1. انسخ رابط مشاركة الملف من جوجل درايف ليبدو كالتالي:
    https://drive.google.com/file/d/FILE_ID/edit?usp=sharing
  2. اعد كتابة الرابط بهذا الشكل، انتبه لتغير موضع FILE_ID
    https://drive.google.com/uc?export=download&id=FILE_ID
  3. يمكنك الان التحميل مباشرة من الدرايف

بشكل مختصر كل ما عليك فعله هو استخدام FILE_ID من رابط مشاركة الملف الأصلي واستخدامه في الرابط المعدل. على سبيل المثال، إليك صورة مرفوعة على Google Drive سيفتح في المستعرض وإليك عنوان URL المعدل الذي يفرض على المتصفح تنزيل الملف.

قوقل درايف تنزيل
قوقل درايف تنزيل

معلومات حول ملف تحميل برنامج Google Drive كامل للأندرويد برابط مباشر :-

  • إسم البرنامج : Google Drive.
  • الشركة المطورة : Google.
  • حجم التحديث : 17.48 ميجا بايت.
  • ترخيص الإستخدام : مجانى بالكامل.
  • الأنظمة المتوافقة : Windows, Android, IOS.
  • رقم الاصدار : V 2.20.421.05.45.
  • القسم : برامج وتطبيقات.
  • اللغة : العديد من اللغات.
  • تاريخ التحديث : 10 يونيو 2021.
وفي النهاية كان هذا المقال مراجعة كاملة وتامة لمميزات وأدوات وإستخدام وتنزيل وتحميل برنامج تطبيق جوجل درايف Google Drive لتخزين الملفات والمستندات اخر إصدار عربي للكمبيوتر والموبايل مجاناً. إذا واجهت أي مشكلة أو كان لديك أي إستفسار ضعه في تعليق في أسفل المقال، وسوف نكون سعداء بالرد عليك في أقرب فرصة ممكنة. كما يمكنك تحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب للأندرويد والأيفون والكمبيوتر.

تحميل برنامج قوقل درايف أخر اصدار مجاناً Download Google Drive :-

تنصل: تحميل جوجل درايف عربي للكمبيوتر والموبايل 2022 مجانا Google Drive لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا. وإنما إلى موقع أخر، فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات للعبة. حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى