تنزيل تطبيق قوقل ماب اخر تحديث هو تطبيق يتيح لك تصفح أي خريطة لأي مكان بشكل كامل حسب رغبتك وحسب المواقع التى ترغب بمشاهدتها. لذا سيكون تحميل تطبيق خرائط قوقل ماب للسيارة Google Maps 2023 للكمبيوتر وللموبايل مجانا بدون نت، هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء وزوار موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول والإضافات التقنية التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين من كافة أنحاء العالم.

ملاحظة : رابط تحميل برنامج خرائط قوقل ماب للسيارة Google Maps للكمبيوتر وللموبايل مجانا بدون نت أخر إصدار برابط مباشر متاح في أسفل هذا المقال. ولكن ننصحكم بمتابعة القراءة حتى تعم الفائدة. ونأسف لكم إن كنا قد أطلنا عليكم فهدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي إلى ابعد الحدود.

تنزيل خرائط جوجل ماب عربي للاندرويد وللايفون بدون نت

بات التطور التكنولوجي اليوم حديث العالم، حيث شمل هذا التطور كافة مجالات الحياة، ففي الماضي كان من الصعوبة والمشقة الاستدلال على الطريق أو المسار إلى وجهة الشخص. لا سيما إذا كان الأخير مسافراً أو أحنبياً قدم إلى مدينة أو دولة لا يعرف عنها شيء. ولكن الأن بات من السهولة بمكان الحصول على اتجاهات أي طريق عبر تطبيقات مخصصة لهذا الغرض. ومن أشهر هذه التطبيقات تحميل برنامج خرائط قوقل Google Maps. لذا خصصنا هذا المقال للحديث تفصيلاً حول مميزات هذه الخدمة الرائعة، وماذا يمكنها أن تقدم لنا في خلال رحلاتنا أو حتى من باب الفضول والتعرف على الأماكن المحيطة بنا.

إذا كنت تسعى خلف تنزيل خرائط جوجل أو تحميل خرائط جوجل للسيارات أو لأي أمر، فأنت في المكان الصحيح. حيث يمكنك الأن تحميل قوقل ماب بدون نت. بالإضافة إلى تحميل خرائط جوجل بدون نت يمكنك أيضاً الحصول على إجابة حول العديد من الأسئلة المتعلقة بهذا البرنامج الرائع.

تنزيل خرائط جوجل
تنزيل خرائط جوجل

شاهد أيضاً المزيد من المقالات ذات الصلة:

نبذة مختصرة حول تطبيق قوقل ماب عربي للاندرويد وللايفون Google Maps

يعد تحميل خرائط قوقل للكمبيوتر واحداً من أكثر خدمات الملاحة المتوفرة موثوقية، ولكنها لا تخلو من عيوبها. تتمثل إحدى أكبر المشكلات في أنه يعمل بشكل أفضل مع اتصال بيانات قوي، وهو أمر لا يمكننا الحصول عليه دائماً. يمكنك تحميل خرائط قوقل في وضع عدم الاتصال، ولكن هذه الميزة الرائعة غير مجدية بدون إجراءات استباقية.

إذا كنت من النوع المغامر، فمن المفيد جداً معرفة كيفية تنزيل خرائط Google في وضع عدم الاتصال. لا تقلق إذا لم تكن متأكداً من كيفية القيام بذلك، فنحن هنا لمساعدتك في إرشادك خلال العملية.

تعد خرائط Google أداة تنقل مفيدة للغاية عند استكشاف مدن غير مألوفة أو محاولة الوصول إلى وجهة معينة. ومع ذلك، قد تجد نفسك في حاجة إلى اتجاهات ولكن مع وجود إشارة ضعيفة أو غائبة، وهذا هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه الخرائط غير المتصلة بالإنترنت مفيدة حقاً.

إجراءات تحميل خرائط قوقل للسيارة بدون نت

بعد تنزيل خرائط جوجل ستحتاج إلى تنزيل المنطقة محل الاهتمام قبل الاستفادة من وضع عدم الاتصال بخرائط Google. هذا ما نعنيه عندما نقول أن الأشياء يجب أن تتم بشكل استباقي. تحتاج إلى تنزيل منطقة الخريطة قبل مغادرة راحة الإنترنت.

لحسن الحظ، فإن منطقة خرائط Google غير المتصلة بالإنترنت التي يمكنك تنزيلها كبيرة، بحيث يمكنك تخزين كل مناطق سان دييغو وتيجوانا ولوس أنجلوس مؤقتاً من خلال تنزيل قوقل ماب. يجب تنزيل كميات هائلة من المعلومات في مثل هذه الحالات. لذا كن مستعداً للتضحية بمساحة تخزين كبيرة لخرائطك.

يمكن أن يستغرق ذلك ما يصل إلى 1.5 غيغابايت، حسب المنطقة. إذا كان لديك جهاز يدعم بطاقة المومري، فيمكنك حتى نقل البيانات إلى بطاقة SD الخاصة بك. للقيام بذلك، انتقل إلى القائمة> المناطق غير المتصلة> الإعدادات> تفضيلات التخزين وقم بتبديل الجهاز إلى بطاقة SD.

من المهم أيضاً ملاحظة أن هذه الخرائط غير المتصلة بالإنترنت تنتهي صلاحيتها بعد حوالي 15 يوماً ما لم تتصل باتصال بيانات. يتغير العالم كثيراً يومياً. الخرائط ديناميكية وتتطلب التحديث. تريد Google أن يكون لديك نسخة محدثة من خرائطك حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت، وهذا هو السبب وراء الحد الزمني.

تحميل قوقل ماب بدون نت لمدة طويلة

إذا كنت تريد الاحتفاظ بخرائطك في وضع عدم الاتصال إلى أجل غير مسمى، فكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى إعدادات خرائط Google في وضع عدم الاتصال وتنشيط التحديثات التلقائية. سيضمن ذلك تحديث خرائطك غير المتصلة بالإنترنت باستمرار. يمكنك أيضاً اختيار التحديث فقط عند استخدام Wi-Fi، مما يضمن عدم إهدار وحدات جيجابايت المحمولة الخاصة بك.

في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، لن يحتوي التطبيق على كل ما يقدمه تحميل قوقل ماب بدون نت. لن تكون هناك معلومات مثل مسارات الدراجات، واتجاهات المشي، وتفاصيل حركة المرور، وإرشادات الممرات. وكل تلك الأشياء الجيدة التي تجعل خرائط Google مميزة. يجب أن يعمل كل شيء آخر تقريباً كما هو متوقع. يمكنك البحث عن العناوين والعثور على الشركات والانتقال إليها بسهولة.

مميزات تحميل خرائط قوقل للاندرويد وللايفون

يوفر “برنامج الخرائط” العديد من المميزات الرائعة مع العلم أنه يتم إضافة خواص جديدة مختلفة مع كل تحديث إليكم أهم المميزات.
  • مجاني : يوفر برنامج Google Maps 2023 الخرائط لكافة أنحاء العالم وبدون أي تكاليف. ويمكن تحميل برنامج الخرائط مجاناً فهو يستمدها من خدمة خرائط جوجل. هذا بالإضافة للدعم المستمر للتطبيق الذي يشمل إضافة مميزات جديدة وتصحيح الأخطاء وتحديث التغييرات في المناطق والمدن في جميع انحاء العالم.
  • سهل الإستخدام : يتميز البرنامج بسهولة الإستخدام. وذلك بفضل الواجهة البسيطة التي توضح كل المهام التي يقوم بها البرنامج بطريقة مبسطة. بالإضافة إلي وجود برنامج مساعد يمكنك الإستعانة به عندما تعجر عن الوصول إلى خاصية معينة. كما سوف تلاحظ أن تحميل قوقل ماب بدون نت يتميز بسرعته الكبيرة في تنفيذ المهام بالمقارنة مع البرامج الأخري.
  • حركة المرور : يمكنك أن تستعلم عن حركة المرور في المدينة التي تريد زيارتها أو التي أنت بها بالفعل لتعلم مدي سهولة المرور بها وكذلك البحث عن طرق بكثافة مرورية أقل في حالة حدوث تكدث مروري في الطريق الذي تسكله.
  • خرائط ثلاثية الأبعاد : مع تقنية 3D Maps سوف تتمكن من رؤية المباني بشكل واضح وبصوة ثلاثية الأبعاد بحيث توفر لك شكل أوضح للمكان وتكون بذلك قادراً علي معرفة مكانك بالظبط بدون الحاجة لمرشد أو برامج أخري.
  • الإرشادات الصوتية : يمكنك لأصحاب النظر الضعيف أو قليلوا الخبرة بأنظمة الهواتف أن يتبعوا الخريطة عن طريق الأوامر الصوتية التي يوفرها البرنامج وتكون أوامر واضحة باللغة الإنجليزية مثل استدر الي اليمين، استمر بالسير.

    تحميل خرائط جوجل للسيارات
    تحميل خرائط جوجل للسيارات

ميزات تحميل خرائط قوقل للكمبيوتر والموبايل الأخرى

  • حساب المسافة والوقت : يقوم برنامج خرائط جوجل بحساب المسافة بينك وبين المكان الذي تريد الذهاب إليه بمجرد تحديد مكانه علي الخريط. كما يبدأ بحساب الوقت المتوقع للوصول عند بدء الحركة ويكون عن طريق تقنية GPS.
  • الخرائط الداخلية : كما يوجد خرائط داخلية للمطارات والمتاجر الكبيرة والأماكن العامة والتي سوف تفيدك في الوصول للمكان الذي تقصده بسهولة وبدون عناء البحث عنه هنا وهناك.
  • وضع Offline : وفيه تقوم أنت مسبقاً بتحميل الخرائط للمكان الذي تريده على هاتفك بحيث إذا حدث إنقطاع في الإنترنت لا تواجهك أي مشكلة في الوصول للمكان الذي تريده.
  • أنماط الخرائط : يوجد أربعة انماط من الخرائط والتي يمكنك الإختيار بينها بسهولة. بحيث يمكنك إختيار نمط النقل العام لمعرفة كيف سوف تصل للمكان الذي تريده عن طريق النقل العام فقط. وكذلك يمكن إختيار القيادة إذا كنت تستقل سيارتك أو سيارة أجرة وفيها يحدد البرنامج الطريق المخصص للسيارات بحيث يكون أسهل. هذا بالإضافة لوضع الدرجات وهو مخصص لسائقي الدراجات الهوائية ولكن لا تدعم كل الدول هذه الطرق وأخيراً وضع المشي علي الإتجاهات وهو مخصص للأفراد الذين يتجولون.

طريقة استخدام برنامج خرائط جوجل ماب

خرائط جوجل ماب على الآيفون أو أجهزة الأندرويد توفر لك أشكال مختلفة عن الأراضي والشوارع والمعالم وما إلى ذلك من حول العالم. وكذلك هي تُستخدم كأي جهاز ملاحي لرسم خط السير من النقطة أ إلى النقطة ب. ولكن الميزة الرائعة التي تم اكتشفتها، وتفوق كل جهاز ملاحي تم استخدمه من قبل في أي دولة عربية، هي التركيز على الدول العربية لا الغربية. فالملاحة في خرائط جوجل توفر مستوى الزحام في الشوارع الرئيسية، والتي عادة ما تُستخدم يومياً من سيل من السيارات ذهاباً وإياباً للعمل.

حينما تشغل الخريطة، وتحدد الوجهة من نقطة الانطلاق سترسم خرائط جوجل (كباقي أجهزة الملاحة) خط المسير. ولكن البرنامج يعرف حالة الشارع. ولذلك سيدلك على أخف الطرق زحاماً بحيث تصل في أقصر مدة. أضف لذلك فإنها ترسم بثلاثة ألوان مختلفة مستوى الزحام، فيكون اللون الأخضر للشارع السالك، والأصفر للمتباطئ، والأحمر للشديد الزحام.

وسترى الشارع الذي تسير عليه وهو مصبوغ بثلاثة ألوان، وستعرف تماماً ما سيأتيك وأنت تقود سيارتك. بالإضافة إلى تحديد أين سيبدأ الزحام وأين سينتهي.

خطوات تحميل تطبيق خرائط قوقل ماب للسيارة Google Maps 2023 مجانا بدون نت

  1. نزل خرائط جوجل من متجر آبل أو من جوجل بلاي Google Maps.
  2. شغل الخرائط، إضغط على الثلاث خطوط على جانب الشاشة (إما في أسفل أو أعلى الشاشة على اليسار). الخطوط سوداء صغيرة، ستكون غير واضحة.
  3. ستظهر لك اختيارات، اضغط على كلمة Traffic لتشغيل خاصية حالة المرور في الشوارع.

الآن تستطيع أن تتفحص حالة الشارع حتى قبل خروجك من البيت. وبإمكانك أيضاً كتابة المكان الذي تريد التوجه إليه، وتشغل نظام الملاحة. سيعطيك برنامج الخرائط أفضل طريق للوصول لوجهتك في أقل زحمة ممكنة.

معلومات حول ملف تحميل برنامج Google Maps للأندرويد :-

  • إسم البرنامج : Google Maps.
  • الشركة المطورة : Google LLC.
  • حجم البرنامج : 32.59 ميجا بايت.
  • ترخيص الإستخدام : مجاني بالكامل.
  • الأنظمة المتوافقة : Android, IOS.
  • رقم الاصدار : V 10.84.1.
  • القسم : برامج الخرائط.
  • اللغة : العديد من اللغات.
  • تاريخ التحديث : 4 سبتمبر 2023.

وأخيراً كنا أمام مراجعة بسيطة لكافة مميزات وأدوات وطريقة تحديث وتنزيل وتحميل تطبيق خرائط قوقل ماب للسيارة Google Maps 2023 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا بدون نت. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات فيمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات وسنكون سعداء بالرد عليكم. كما يمكنكم زيارة موقعنا آن مكس للتعرف على المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب.

روابط تحميل تطبيق خرائط قوقل ماب للسيارة Google Maps للكمبيوتر وللهاتف مجانا بدون نت

تنصل: روابط تنزيل وتحميل تطبيق خرائط قوقل ماب للسيارة Google Maps 2023 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا بدون نت. المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا، وإنما إلى موقع أخر. فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات التطبيق، حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.