تحميل ألعاب كمبيوتر خفيفة بحجم صغير مجاناً برابط مباشر {اخر اصدار} 2022 PC Games

تنزيل ألعاب كمبيوتر خفيفة بحجم صغير مجاناً برابط مباشر PC Games

تنزيل أحدث ألعاب الكمبيوتر – أفضل 5 ألعاب خفيفة وسريعة للكمبيوتر تحميل مجاني برابط مباشر

تحميل ألعاب كمبيوتر خفيفة بحجم صغير مجاناً برابط مباشر PC Games، هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء وزوار موقع آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التقنية التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين من كافة أنحاء الوطن العربي.

مرحبا بكم من جديد أعزاء ومتابعي آن مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية, تحميل أفضل ألعاب الكمبيوتر الخفيفة بروابط مباشرة مجاناً, هو مقالنا الجديد. حيث كما يعلم الجميع أضحى جهاز الكمبيوتر في الآونة الماضية جهازاً لا غنى عنه ومتعدد الإستخدامات في شتى المجالات. نظراً لما يمكن لهذا الجهاز المميز أن يفعل للمستخدم. ولعل هذا ما أدى إلى شهرة أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، ولا سيما تلك التي تعمل بنظام ويندوز. وبالطبع من أهم الأسباب التي تدفع إلى إقتناء أو شراء أجهزة الكمبيوتر هي الألعاب. على الأقل هذا ما يمكن قوله بالنسبة للشخص العادي، حيث تجسد تلك الأجهزة طريقة فعالة للحصول على التسلية أو المتعة للكبار والصغار. وذلك تزامناً مع تحديث مجال وشركات صناعة الألعاب. حيث وجدت فيالآونة الأخير مئات الألعاب الممتعة ذات المزايا الخارقة من حيث القصة وأسلوب اللعب.

فعلى سبيل المثال يمكنك الحصول على متعة لا توصف وأن تمارس ألعاب رياضة كرة القدم الشهيرة، مثل ألعاب بيس وفيفا. هذا بالإضافة إلى سلسلة GTA الرائعة، والتي تجسد عالم خيالي من الجريمة والعصابات كتلك التي في أمريكا. وبكل تأكيد لا نستطيع أن نغفل عن لعبة Call Of Duty. فهي تمثل أحد أشهر ألعاب الحروب المتاحة حالياً لكافة الأنظمة.

تحميل العاب خفيفه للكمبيوتر

هناك أيضاً الكثير والكثير من الألعاب الممتعة والمميزة التي تستطيع تنزيلها مجاناً من المتاجر المختلفة. ولكن تجدر الملاحظة إلى أنه مع كل هذا التطور والإمكانيات المتاحة في مجال الألعاب إلا أن هذه الألعاب الحديثة تحتاج إلى إمكانيات عالية في أجهزة الكمبيوتر. وهذا ما يجعل من الصعب الحصول عليها. لذلك قمنا بإجراء بحث حول أفضل الألعاب المتاحة للكمبيوتر والممتعة، والتي يمكن أن تعمل على أدنى الإمكانيات والعتاد على أجهزة الكمبيوتر المختلفة. بحيث يمكنك تحميل العاب خفيفه, وأحضرنا لكم قائمة مميزة تحتوي على 5 من أفضل الألعاب التي يمكنك تشغيلها على جهازك مهما كانت إمكانياته. هذا مع شرح مختصر لكل لعبة بشكل منفرد، وبعض المعلومات المهمة عنها.




ملاحظة: هذا المقال “تحميل ألعاب خفيفة للكمبيوتر برابط مباشر مجاناً” متاح روابط تحميله في نهاية شرح كل لعبة بشكل منفرد. ولكن ننصح بإكمال قراءتك للمقال؛ حتى تحقق أقصى إستفادة، ويكون لديك كامل المعلومات حول أي لعبة ترغب بتجربتها من ضمن الألعاب الخمسة، ومن ثم لا يكون اختيارك عشوائياً. وإن كنا نطيل عليكم بمحتوى هذا الموضوع فإنما الغاية تبرر الوسيلة. حيث إننا نرغب بالرقي بالمحتوى التقني العربي إلى أبعد الحدود، حتى يصبح متفوق أو مماثل على الأقل للمحتوى التقني الأجنبي.

أحدث ألعاب الكمبيوتر 2022 مضغوطة كاملة بروابط مباشرة مجاناً:-

من خلال الفقرات التالية سوف نشرح لكم قائمة مؤلفة من خمسة ألعاب مجانية خفيفة لأجهزة الكمبيوتر. وهذه الألعاب جاهزة للتحميل وبدء اللعب عليها بشكل مباشر على أدنى الإمكانيات. مع إتاحة روابط تحميل مباشرة، إذا كنت ترغب في تحميل لعبة أخرى لا توجد في القائمة، فلا تترد في طلبها من خلال التعليق بالأسفل بإسمها. إليكم أفضل وأحدث 5 العاب مجانية للكمبيوتر كاملة.

تحميل لعبة ميدل اوف هونر Medal of Honor:-

في حالة كونك من محبي ألعاب الحروب والقنص والقتال، فتأكد أنك أمام الخيار الصحيح، حيث ستلقى كل ما ترغب به في لعبة ميدل أوف هونر. لعبة Medal of Honor هي سلسلة من ألعاب الفيديو تم تطويرها لأول مرة بواسطة DreamWorks Interactive ونشرتها Electronic Arts للبلاي ستيشن في عام 1999.

وتعتبر هذه اللعبة من أعظم ألعاب القتال التي تمنحك فرصة اللعب عبر الإنترنت “ألعاب كمبيوتر أونلاين” مع ما يزيد عن 60 لاعب من كافة أنحاء العالم، وفي زمن واحد. أما عن ترجمة إسم اللعبة بالعربية، فهي تعني وسام الشرف. وهي عبارة عن لعبة حروب إستراتيجية، حيث تخوض حروب قاسية مع فريق ضد فريق أخر. فعلى سبيل المثال، يمكنك إختيار مجموعتك المكونة من 30 أو 40 لاعب، وتضعوا فيما بينكم خطة محكمة لتطهير منطقة معينة. وفي هذه المنطقة توجد فرقة أخرى تتألف هي الأخى من عدد من اللاعبين المقارب لعددكم. ويكون هدفهم هو ردعكم ومقاومتكم، ومن ثم ستبدأ أنت ومجموعتك بدخول هذا المكان بشكل سري لتنفيذ المهمة الموكلة إليكم.

وهذا ما أدى إلى صيرورة لعبة Medal of Honor من أفضل الألعاب الخفيفة للكمبيوتر. وذلك لأنها لعبة أكشن شاملة. وفيها سوف تشعر بلذة المنافسة وبيئة أو ساحة الحروب الحقيقية. وذلك يعود إلى الرسوميات والمؤثرات البصرية عالية الدقة والمميزة. والتي لا مثيل لها، وتتطلب اللعبة في بداية الأمر بعض التدريب؛ حتى تستطيع تنفيذ الحركات، وتحصل على بعض المهارات في مجال القنص والدفاع عن النفس. ولتتعرف على الوسيلة الأفضل للحصول على الأسلحة وإستخدامها، وتستطيع أن تلعب ميدل أوف هونر عبر وضعية الإنترنت أو الوضعية الحرة إذا أردت ذلك. تأتي اللعبة بحجم صغير حوالي 750 ميجا بايت فقط، حيث يمكن تحميل العاب خفيفة للكمبيوتر مجانا 2022 من خلالها، وهي متاحة للتحميل من الرابط المتوفر في الأسفل.

تنزيل ألعاب كمبيوتر خفيفة بحجم صغير مجاناً برابط مباشر PC Games
تحميل لعبة ميدل اوف هونر
ميدل اوف هونر 2022

تنزيل لعبة ميدل أوف هونر




تحميل لعبة الأكشن والرعب See The Dawn:-

هل تمتلك قلب شجاع، وسرعة بديهة وتعشق ألعاب الأكشن والمغامرات بشكل عام. إذا كنت كذلك فلعبة رؤية الفجر أو القتال المميت كما يحب الكثيرين أن يسموها هي اللعبة الملائمة لك. حيث تعتبر من ألعاب الرعب المدهشة، والتي تتطلب تركيز عالٍ وقوة بديهة، وتحاكي اللعبة قصة بعثة علمية إستكشافية تصل إلى مكان ما في ولاية نيفادا الأمريكية. وهنا تحدث القصة حيث يكون هناك مجموعة من الوحوش التي تشبه الكلاب الشرسة المخيفة. والتي تقوم بالإنقضاض على كل من في المكان بالكامل بمجرد غروب الشمس. حيث تثار هذه الحيوانات في هذا الوقت، وتقوم بتدمير كافة وسائل الإتصال التي تستطيع أن تستخدمها للتواصل مع وحدات أخرى؛ ليحضروا لكم المساعدة.
وهنا يتعين عليك الإعتماد على نفسك وعلى الوسائل والأدوات المتاحة لديك. في البداية يتعين عليك حماية نفسك، وتأمين بقية أفراد الفريق أو البعثة. وذلك عبر إشعال النيران في كل مكان حتى تجعل المكان كالنهار، ولا تقترب منك هذه الكائنات. ويكون الهروب من هذا المكان المرعب من خلال كهف مهجور تعثر عليه بعد عمليات إستكشاف طويلة في كافة أرجاء المكان، وهذا الكهف مظلم ومخيف. كما ويضم العديد من الأشياء المرعبة. ولذا يتعين عليك أنت وفريقك تحضير أسلحتكم لتبدأ في مرحلة أخرى من اللعبة أكثر إثارة من سابقتها. وهي مرحلة تخطي هذا الكهف المظلم الكبير للوصول إلى المخرج.
هي حقاً لعبة رائعة جداً وممتعة بشكل لا يوصف، ولن ترغب في تركها قبل أن تنهيها. أيضاً اللعبة تعتبر لعبة See The Dawn من أخف الألعاب وأكثرها متعة. كما وتأتي بحجم صغير 50 ميجا بايت تقريباً ومتوافقة بشكل كامل مع معظم الأجهزة المتاحة حالياً. وتستطيع تحميلها، ولعبها بشكل مجاني بالكامل.
See-The-Dawn 2020
تنزيل ألعاب كمبيوتر خفيفة بحجم صغير مجاناً برابط مباشر PC Games




تنزيل ألعاب كمبيوتر خفيفة بحجم صغير “لعبة هاف لايف Half Life”:-

Half-Life هي لعبة إطلاق نار من منظور شخص أول تم تطويرها بواسطة Valve Corporation. وتم إصدارها بواسطة Sierra في 19 نوفمبر 1998 لـ Microsoft Windows. تتبع لعبة هاف لايف 2022 مغامرات جوردون فريمان، الباحث في منشأة أبحاث بلاك ميسا. وهو مجمع علمي ضخم وسري للغاية يقع في قاعدة عسكرية مهجورة مدفونة بالكامل تحت السطح. أثناء مشاركته في تجربة على عينة غامضة، يفتح فريمان بشكل لا إرادي فجوة متعددة الأبعاد لعالم موازٍ يسكنه مخلوقات فضائية.

اقتحم الأجانب من مختلف الأنواع والأعراق المركز وهاجموا موظفيه بوحشية. تم تدمير غرفة الاختبار جزئياً، ولكن فريمان، المجهز بـ “بدلة الخطر” تمكن من الهروب سالماً. وسط بلاك ميسا المليء بالجثث والمخلوقات الغازية تطارد الناجين. يواجههم جوردون، بدعم من زملائه وحراس الأمن في المركز، على أمل البقاء على قيد الحياة والقدرة على العودة إلى السطح طلباً للمساعدة. خلال هذه الأحداث، سيكتشف جوردون أن حكومة الولايات المتحدة تحاول خنق القضية من خلال إرسال وحدة كوماندوز لقتل الناجين.

 اللعبة تحتوي على جرافيك أو رسوميات ممتازة، وأصوات ومؤثرات بصرية واقعية، لتدخلك في أجواء اللعبة. لذلك ننصح بإستخدام سماعات رأس جيدة حتى تستطيع اللعب بشكل جيد، لعبة نصف الحياة أو هاف لايف. كما هي مشهورة تعتمد على المراوغة والسرعة في الحركة، حيث يتعين عليك أن تكون سريع القتال في الميدان. حتى تستطيع اللعب بقوة والمنافسة؛ لأنك غالباً سوف تجد لاعبين محترفين في قنص الآخرين. لذلك عليك أن تتقن التخفي والحركة.
وتتميز لعبة هاف لايف Half Life بكونها خفيفة على الكمبيوتر ولا تتطلب إمكانيات قوية جداً حتى تعمل بشكل جيد. هذا وتتوفر اللعبة بشكل مجاني أيضاً لكافة الأنظمة من خلال الموقع الرسمي لها. كما وتأتي بحجم صغير 50 ميجا بايت تقريباً،أي أنها تصنف ضمن العاب كمبيوتر خفيفة, ويلزم وجود إنترنت لتتمكن من اللعب. يمكنك تحميل اللعبة الأن من الرابط المتاح بالأسفل.
تحميل ألعاب كمبيوتر خفيفة
لعبة هاف لايف 2022

تحميل ألعاب كمبيوتر خفيفة “لعبة المصارعة الحرة WWE 2022”:-

بكل تأكيد جميعنا يعلم من قبل بوجود لعبة المصارعة, فهي تعتبر من أشهر الألعاب الرياضية في كافة أنحاء العالم. وذلك بسبب الحب الشديد لرياضة المصارعة الحرة الموجودة في الحقيقة. حيث تتمتع هذه اللعبة بالإثارة والتشويق. وهي بإختصار عبارة عن جولة قتال بين لاعبين، وتكون في حلبة كبيرة ومربعة من حيث الشكل. والجمهور ينتشر في كل مكان من حول الحلبة.
كما وتبدأ المباراة بين اللاعبين في الحلبة من خلال تبادل الضربات إلى بعضهم البعض حتى يستسلم أحدهم في نهاية المطاف. ولهذه اللعبة أكثر من وضعية للعب، حيث تستطيع على حلبة مع خصم واحد فقط. كما وتستطيع أن تختار اللعب الجماعي، حيث يمكن في بعض الأحيان اللعب إلى فريق ضد فريق.
وفي لعبة المصارعة الحرة للكمبيوتر التي نتكلم عليها عبر هذا المقال هناك ذات الأنماط والحركات وطرق اللعب التي تكون في لعبة المصارعة الحقيقية. أيضاً هناك شخصيات تجسد اللاعبين الحقيقين وبأشكال واقعية إلى درجة كبيرة للغاية. حيث سوف تلقى كافة نجوم المصارعة المحترفين، مثل كل من (الاندرتيكر – جون سينا – شيمس – كين هانتر – تربيل ايتش – راندى اورتن – ايدج – باتيستا – شون مايكل – ذا روك).
وبالطبع لكل مصارع من هؤلاء المصارعين مهارات خاصة يتمتع بها. لذلك عليك إستغلال هذه المهارات حتى تستطيع الفوز على الخصم الآخر بكل سهولة وبأقل أضرار. لعبة المصارعة للكمبيوتر تعتبر من أفضل الألعاب المسلية والممتعة لا سيما عندما تبدأ في لعب بطولة أو أن تلعب مع الأصدقاء في طور تحدي أو أي شئ أخر من هذه الأشياء. حيث تتميز هذه اللعبة بكثرة الأوضاع المتوفرة للعب. ناهيك عن وجود عدد كبير من النجوم. كما يمكن أن تختار منهم بحرية، وتتوافق لعبة المصارعة مع معظم الأجهزة بأقل الإمكانيات. بالإضافة إلى أنها تأتي بحجم 65 ميجا بايت تقريباً، أي أنك تستطيع تحميل العاب خفيفة للكمبيوتر عبر تحميلها.
تحميل ألعاب كمبيوتر خفيفة
تنزيل لعبة المصارعة

تنزيل لعبة صلاح الدين Stronghold Crusader:-

توصلنا إلى أخر القائمة التي ضمت تحميل العاب كمبيوتر خفيفة, وهي لعبة صلاح الدين أو لعبة سترونج هولد وهي من أشهر الألعاب الإستراتيجية المتاحة لأجهزة الكمبيوتر. حيث يكون دورك فيها كلاعب يلعب دور القائد. والذي يحاول في البداية الأمر أن ينقذ المدينة من ظلم الأعداء المتواصل، وغير منقطع على المدينة الآمنة المستقرة. وبناءً على يقوم اللاعب بإعداد الجيش والأسلحة حتى تصل إلى القوة الكاملة التي بمقدورها رد هجوم الأعداء. حيث تقوم بإنشاء مصانع لصناعة الأسلحة المختلفة. وكذلك لصناعة الأقواس والسهام والعديد من الاسلحة الاخرى.
ومن ثم تبدأ في الحال بإعداد الجيش الخاص بك، والذي سوف يدافع عن مملكتك من خلال شن معارك هجومية قوية على الأعداء. وفي هذه اللعبة يتعين عليك أن تتميز بالصبر وروح القتال والبديهة. لأن اللعبة تتألف من مجموعة من  المراحل المختلفة. وكلما تقدمت في المستوى كلما أصحبت اللعبة أصعب وأكثر تشويقاً.
ويتعين عليك أن تكون سريعاً في تجهيز الجيش ووسائل الحماية، مثل الأسوار والمدافع والخنادق وغير ذلك من الوسائل التي توفرها لك اللعبة. كذلك عليك العناية يتوفير كماً من الطعام والشراب لمملكتك وجيشك. بالإضافة إلى بناء بيوت جديدة حتى  تستطيع جلب أكبر عدد من العمال، وبناء القلعة بشكل سريع.
بإختصار لعبة صلاح الدين أو Stronghold Crusader هي من أشهر الألعاب الإستراتيجية الممتعة. والتي لا تمل، وهي لا زالت من أكثر الألعاب المشوقة  والمسلية رغم مرور أكثر من 8 سنوات على إطلاقها. هذا الإصدار هو الأول من اللعبة، بعد ذلك قامت الشركة بإطلاق 3 إصدارات أخرى. ولكنها مدفوعة، ولكن يبقي الإصدار الأول من اللعبة هو الأفضل. لكونه خفيف ومجاني، ومتوافق مع كافة أنظمة ويندوز والأجهزة الضعيفة. إذا كنت تعشق ألعاب الحروب والقتال والتكتيك والألعاب الإستراتيجية فلا تترد الأن وقم بتحميل اللعبة من الرابط المتوفر بالأسفل.



تحميل ألعاب كمبيوتر خفيفة
تنزيل لعبة صلاح الدين

كنا وإياكم في قائمة ضمت أفضل 5 ألعاب مجانية خفيفة لأجهزة الكمبيوتر ذات الإمكانيات المتوسطة والضعيفة. إذا كنت ترغب في تحميل لعبة أخرى أو تريد إضافتها لهذه القائمة أتركها في تعليق، وسوف نقوم بتوفيرها في أقرب وقت. كما يسعدنا تلقي كافة أسئلتكم وإسستفسارتكم في خانة التعليقات أيضاً، دمتم في أمان الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى